رانيا شاهين ديانتها عمرها زوجها أعمالها تقرير كامل عنها

الفنانة المصرية رانيا شاهين، تاريخ ميلادها، نشأتها، عمرها، ديانتها، زواجها، طلاقها، قصة حياتها، مسيرتها الفنية، أفلامها، وأهم أعمالها، كل هذا وأكثر في تقرير مفصل عنها.

معلومات شخصية عن رانيا شاهين

الإسم الفني: رانيا شاهين
تاريخ الميلاد: 22 – أغسطس – 1981
الجنسية: مصرية
الديانة: مسلمة
سنوات العمل: من 2000 حتى الآن
الحالة الإجتماعية: مطلقة

حياة رانيا شاهين قبل الفن

رانيا شاهين من مواليد محافظة القاهرة عام 1981، عاشت حياتها بشكل طبيعي جدًا، طالما أحبت رانيا الفن والتقليد منذ الصغر، ولكنها لم تكن لتفكر مطلقًا في دخول الوسط الفني، حيث عرضت رانيا على والدها وهي في سن صغير دخول معهد الفنون المسرحية، ولكن لم يتقبل والدها الفكرة؛ مما جعلها تركز على مستقبلها بشكل عملي. 

كل ما حدث معها كان بمحض الصدفة كما ذكرت هي نفسها، فحين تخرجت رانيا شاهين من كلية التجارة جامعة القاهرة، وكانت تريد الحصول على وظيفة مثلها مثل أي فتاة في عمرها، حدث ما لم يتوقعه أحد، ذهبت رانيا في يوم مع إحدى زميلاتها لمقابلة المخرج خيري بشارة، كانت صديقتها هي من تريد التمثيل وليست هي، وعندما رآها المخرج بشارة، رأى في وجهها المعالم المصرية الصحيحة، فإذا به يعرض عليها دور في  الفيلم الديجيتال الذي قام بإخراجه “ليلة في القمر”، لتتغير حياة رانيا شاهين وتأخذ منعطف آخر، إلى عالم الفن والسينما.

زواج رانيا شاهين

تعتبر الفنانة رانيا شاهين من أكثر الممثلات اللاتي تحرصن دائمًا على التكتم على حياتهن الشخصية، فنجدها قلما تظهر في البرامج التليفزيونية، كما تتجنب رانيا الحديث عن حياتها الشخصية مطلقًا، حفاظًا على خصوصيتها. 

في إحدى المقابلات الصحفية سُإلت رانيا عن حياتها العاطفية وإن كانت تعيش حالة حب أم لا، وصرحت الأخيرة أنها تزوجت مرة واحدة فقط ،ولكن لأسباب رفضت ذكرها أتفق الزوجان على الطلاق، وصرحت رانيا أنها الآن تحاول التركيز في مشوارها الفني وفي اختياراتها لتجسيد الشخصيات المتنوعة.

رانيا شاهين تثقل من موهبتها

لم تكتفِ الفنانة الشابة رانيا شاهين بمشاركتها في فيلم المبدع خيري بشارة “ليلة في القمر” كونه بطاقة تعارف بينها وبين الجمهور، وبينما أنهالت العروض السينمائية عليها، قررت رانيا إثقال موهبتها لتدعم الموهبة الكبيرة التي لديها بالدراسة. 

شاركت رانيا في ورشة الدكتور محمد عبد الهادي للتمثيل، كما أنها شاركت في ورشة المخرج أحمد ماهر وتلقت الكثير من التدريبات التي تمكنت من خلالها إثبات موهبتها بشكل كبير، وبعد ذلك شاركت شاهين في ورشة المخرج خالد جلال بالأوبرا.

أمور مميزة لدى رانيا شاهين 

منذ بداية ظهورها على الساحة الفنية، نجد أن رانيا شاهين تجيد اختيار أدوارها باحترافية تامة، فمنذ بدايتها مع المخرج العبقري خيري بشارة في فيلمه الديجيتال “ليلة في القمر”، أختارها مرة آخرى لتلعب دورًا هامًا في سهرة درامية تحت عنوان “الديك” من تأليف محمد صفاء عامر، ثم حازت على دور في سهرة درامية أخرى أمام الراحل عمر الحريري والجميلة بثينة رشوان. 

 بعدما لفتت رانيا أنظار الكثير من المخرجين والمنتجين، رشحها المخرج المعروف شريف صبري، لتكون بطلة لإحدى حملاته الإعلانية، بعدها رشحها مرة آخرى المخرج شريف صبري لدورًا هامًا في فيلمه “7 ورقات كوتشينة” الذي لعب بطولته كلًا من الفنان يوسف الشريف والفنانة روبي، ثم رشحها المخرج فخر الدين نجيدة لتلعب دور السكرتيرة بالفيلم الغنائي “سحر العيون” أمام الراحل عامر منيب والجميلة نيللي كريم، ومن هنا بدأت الفنانة رانيا تحظى بشهرة واسعة بين الجمهور المصري، الذي نالت إعجابه في كل أدوارها.

رانيا شاهين في واحد من الناس

من أكثر الأدوار التي لعبتها رانيا ونالت منها الإشادات من الجمهور، هو دورها في فيلم واحد من الناس مع النجم كريم عبد العزيز، والنجمة منة شلبي، بسمة، عزت أبو عوف، محمود الجندي، يحكي الفيلم عن قصة شاب فقير يعمل في إحدى مواقف السيارات، يشاهد جريمة قتل أمام عينه ليكون هو الشاهد الوحيد، ليجد أن القاتل هو ابن لمسئول كبير، يقوم بتهديده لمنعه من الإعتراف على ابنه، الفيلم من تأليف بلال فضل ومن إخراج المبدع أحمد نادر جلال. فبعد مشاركتها مع النجم كريم عبد العزيز، ضمنت رانيا شاهين أن الجمهور في مصر والوطن العربي قد تعرف على تلك الموهبة الرائعة وينتظر منها المزيد.

أدوار الشر التي أجادتها رانيا شاهين

كونها ممثلة موهوبة ومحترفة، لم تقلق رانيا مطلقًا من تقديم دور الشر، حيث كانت على أتم الإستعداد لخلق حياة و تفاصيل لكل شخصية، حتى تمكن الجمهور من التعلق بها.
قدمت دور الفتاة المدمنة في مسلسل تحت السيطرة، من بطولة ( نيللي كريم –  ظافر العابدين – هاني عادل ) ومن تأليف مريم نعوم وتامر محسن، وإخراج تامر محسن.
لعبت رانيا في المسلسل دورًا أشاد به الجمهور والنقاد، مما جعلها تحظى بإعجاب الجمهور؛ نظرًا لثِقل موهبتها، كما قدمت دور الفتاة التي تقتل حبيبها في الفيلم المصري “زي النهاردة” أمام نخبة كبيرة من نجوم الصف الأول ( بسمة – أحمد الفيشاوي – آسر ياسين – أروى جودة ) تأليف وإخراج عمرو سلامة، وكانت هي التجربة الأولى له في التأليف والإخراج.

 رانيا شاهين تذهب إلى العالمية

لم تعتمد رانيا على ملامحها الجميلة فقط خلال مسيرتها الفنية، فكانت تسعى دائمًا على لعب الأدوار الثقيلة والمعقدة التي تحتاج دائمًا إلى مجهود كبير، بالإضافة إلى الأدوار التي تحتاج من رانيا الظهور بدون وضع الكثير من مستحضرات التجميل، أو الظهور بدونها مطلقًا، أثناء زيارة المخرج الإيطالي ” جورجيو جوكانوه ” إلى مصر للمشاركة في مهرجان الإسكندرية السينمائي كعضو لجنة تحكيم، شاهد جورجيو بعض الأعمال الفنية لرانيا، لتجعله يختارها على الفور للمشاركة في فيلمه الإيطالي “ترانزيت”، تم تصوير الفيلم في 5 دول مختلفة حول العالم، وصرحت رانيا أن العالمية نقطة تحول هامة في حياة أي فنان.

الكوميديا في حياة رانيا شاهين 

تمكنها من أدوار الشر لم يكن مانع لها لممارسة أدوار الكوميديا على الإطلاق، فمثلما شاهدنا رانيا في الأدوار التراجيدية والجادة مثل دورها في مسلسل تحت السيطرة أو فيلم بنتين من مصر أو مسلسل حق ميت، لم تخشى رانيا شاهين تقديم دور الكوميديا مرتين خلال مسيرتها الفنية، قدمت الأخيرة واحد من أفضل أفلام الكوميديا السوداء وهو فيلم ” فبراير الأسود ” للراحل خالد صالح والذي تدور أحداثه حول مخترع مصري، يحاول الحصول على الشهرة الواسعة في بلده، إلى أن ينتهي به المطاف محاولًا الهجرة مع الكثير من المواقف والمفارقات الكوميدية، شارك في البطولة طارق عبد العزيز، أمل رزق، إنعام سالوسة، الفيلم من تأليف وإخراج محمد أحمد وشاركه في الإخراج مراد مصطفى.

في رمضان 2019، شاركت رانيا شاهين في مسلسل ” طلقة حظ ” بطولة مصطفى خاطر، آيتن عامر، محمد أنور، تدور أحداث المسلسل حول موظف بسيط يعيش مع زوجته وأخواته في منزل واحد، يُتهم في جريمة قتل، مع الكثير من المفارقات الكوميدية والأحداث المشوقة، وتلعب رانيا دور فتاة عانس، تبحث عن عريس؛ لتتمكن من ترك منزل أخيها الذي تتعرض فيه للكثير من المضايقات.

الأعمال الفنية التي قدمتها رانيا شاهين

أولًا المسلسلات:
زودياك
طلقة حظ
لمس أكتاف
حب بلا حدود
ممنوع الإقتراب أو التصوير
الحالة ج
نصيبي وقسمتك
تحت السيطرة
حق ميت
فرصة ثانية
الباب في الباب 2
رقم مجهول
أبواب الخوف
دوران شبرا
الحب مسرحية من 3 فصول

ثانيًا الأفلام:
قابل للكسر
فبراير الأسود
بنتين من مصر
واحد من الناس
زي النهاردة
7 ورقات كوتشينة
سحر العيون
ديل السمكة
علشان مليش غيرك
ليلة في القمر

البوم صور رانيا شاهين

 

بوستر الفنانة المصرية رانيا شاهين
بوستر الفنانة المصرية رانيا شاهين
صورة روعة للفنانة رانيا شاهين
صورة روعة للفنانة رانيا شاهين
رانيا شاهين
رانيا شاهين
أجمل صورة للفنانة رانيا شاهين
أجمل صورة للفنانة رانيا شاهين
صورة للفنانة رانيا شاهين
صورة للفنانة رانيا شاهين
لعشاق الفنانة رانيا شاهين صورة جميلة وجديدة
لعشاق الفنانة رانيا شاهين صورة جميلة وجديدة

اترك تعليقا