راكان تحسين بيك عمره زوجته عائلته أعماله تقرير كامل عنه

راكان تحسين بيك، عمره، زوجته، عائلته، أعماله، ديانته، جنسيته، قصة حياته، مشواره الفني، تقرير كامل عنه، صور 8شخصية وحصرية، ينتمي الفنان السوري راكان تحسين بيك إلى عائلة فنية عريقة، فهو ابن الممثل السوري القدير حسام تحسين بيك، وشقيق الفنانة الجميلة نادين تحسين بيك، كما أن والدته الفنانة نتالي كان لها دورا في عالم الفن، ولمزيد من المعلومات عن الفنان السوري الناجح، وعن سيرته الذاتية، وقصة حياته، وبداياته في عالم الفن، وأهم أعماله الفنية، تابعوا معنا هذا المقال الشيق عن نجم سوريا راكان تحسين بيك.

معلومات عن راكان تحسين بيك

الإسم بالكامل: راكان حسام تحسين بيك.
تاريخ الميلاد: الثاني والعشرين من شهر أبريل من عام ١٩٤١
محل الميلاد: دمشق- سوريا
الجنسية: سوري
الديانة : مسلم
المهنة: ممثل صاعد، وماكيير
اسم الوالد: حسام تحسين بيك
ديانة الوالد: مسلم
اسم الوالدة: ناتالي
ديانة الوالدة: مسيحية
الشقيقات البنات:  شقيقة واحدة  تعمل في مجال الفن، تدعى نادين تحسين بيك
الأشقاء الذكور: لديه شقيق واحد فقط
المؤهل الدراسي: تخرج من المعهد التجاري بدمشق.
بداية عمله في مجال الفن: عمل ماكيير في مسلسل الجمل عام ١٩٩٨، و مسلسل رقصة الحبارى سنة ١٩٩٩
أول أعماله كممثل صاعد: دور العجوز في سلسلة كل شي ماشي في عام ٢٠٠٢.
سنوات النشاط الفني: ١٨ عام
أهم الأعمال: مسلسل كل شي ماشي،  مسلسل فزلكة، مسلسل الأميمي، مسلسل حارة الطنابير.

قصة حياة الفنان راكان تحسين بيك

قبل أن نذكر مولد ونشأة راكان تحسين بيك، يجب أن نتطرق أولاً إلى قصة الحب الخالدة التي نشأت بين والده الفنان حسام تحسين بيك، والفنانة الجميلة الجورجية الأصل المسيحية الديانة ناتالي، وقد تقدم حسام تحسين بيك لأهلها طالباً منهم الزواج بها، ولكن أهل ناتالي رفضوه لإختلاف البلدان والعادات والديانة، وحزن حسام تحسين بيك حزناً شديداً، وكتب أغنية ذات كلمات مؤثرة عن ناتالي، وما كان من نتالي إلا أن تركت أهلها ووطنها وتزوجت به.

أنجب حسام تحسين بيك وناتالي ثلاثة من الأولاد، عمل منهم اثنان في مجال الفن ألا وهما راكان تحسين بيك، نادين تحسين بيك، أما عن راكان فقد ولد في المدينة السورية الجميلة دمشق في بيت فني يملؤه الحب والسعادة، ودرس في المعهد التجاري بمدينة دمشق، وأثناء دراسته في المعهد التجاري درس فن الماكياج الدرامي وتتلمذ على يد الأستاذ الكبير صبحي المصري، وبدأ  حياته الفنية كماكيير فني.

بداية عمل راكان تحسين بيك في المجال الفني 

أحب راكان تحسين بيك دراسة الماكياج الدرامي، وتعلم الماكياج على يد الماكيير الشهير الأستاذ صبحي، وبدأ عمله كماكيير في مسلسل الجمال عام ١٩٨٨، كما عمل كماكيير في مسلسل رقصة الحبارى عام ١٩٩٩، وقد أشاد جميع العاملين بالمسلسل بجودة الماكياج، وتفوق راكان تحسين بيك في عمله كماكيير.

دخول راكان تحسين بيك إلى عالم التمثيل

على الرغم من شهرة والده الفنان السوري القدير حسام تحسين بيك، إلا أن النجم السوري الصاعد راكان لم  يسعى مطلقاً لاستغلال اسم والده أو الإستفادة من شهرته لدخول عالم التمثيل، دخل راكان عالم التمثيل بالصدفة من خلال مجموعة من الأصدقاء الذين قاموا بترشيحه لأداء وتجسيد دور الرجل العجوز في السلسلة الكوميدية كل شي ماشي في عام ٢٠٠٢،  وقد نجح نجاحاً شديداً في أداء هذا  الدور، مما فتح له المجال في عالم التمثيل.

انطلق بعدها راكان في عالم التمثيل واشترك في العديد من المسلسلات السورية الناجحة، مثل مسلسل شاميات، ومسلسل صبايا، ومسلسل كثير من الحب كثير من العنف.

كنتيجة حتمية لنجاح النجم السوري الصاعد الفنان راكان تحسين بيك في تجسيد شخصية العجوز الكوميدية الطريفة في سلسلة كل شي ماشي، تم إسناد العديد من الأدوار الكوميدية له في العديد من المسرحيات مثل مسرحية فارس الأرض ومسرحية أمير الألحان.

الأعمال الفنية التي قدمها راكان تحسين بيك

قدم الفنان الشاب راكان تحسين بيك العديد من الأعمال على مدار مشواره الفني سواء في عالم الماكياج الدرامي أو في عالم التمثيل سواء في الأعمال التليفزيونية أو المسرحية، ومن أهم الأعمال التي شارك راكان تحسين بيك في تقديمها: 

عمل راكان تحسين بيك كماكيير في المسلسلات التلفزيونية التالية:
مسلسل الجمال في عام ١٩٩٨
مسلسل رقصة الحبارى في عام ١٩٩٩

مسلسلات راكان تحسين بيك

مسلسل كل شي ماشي في عام ٢٠٠٢
مسلسل شاميات في عام ٢٠١٠
مسلسل الأميمي في عام ٢٠١١
مسلسل حارة الطنابر
مسلسل الصبايا
مسلسل الكثير من الحب  الكثير من  العنف

مسرحيات راكان تحسين بيك

أمير الألحان.
السقوط
فارس الأرض

دور راكان تحسين بيك في سلسلة كل شي ماشي

كانت بداية الفنان راكان تحسين بيك في عالم التمثيل عندما رشحه بعض الأصدقاء المقربين له لأداء دور الرجل العجوز بطريقة كوميدية وطريفة  في سلسلة كل شي ماشي والمكونة من خمسة أجزاء.

وقد كان بداية إنتاج سلسلة كل شي ماشي عام ٢٠٠٢، وتم إنتاج عدة أجزاء منها بلغ عددها خمسة أجزاء متتالية بعدة أسماء مختلفة ولكن السلسة ظلت مشهورة باسم كل شي ماشي.

حمل أول جزء من أجزاء السلسلة السورية الكوميدية اسم “ما في شي” وتم إنتاجه عام ٢٠٠٢، أما الجزء الثاني والثالث من السلسلة الكوميدية حملا اسم “كل شي ماشي”، بعد ذلك تم تغيير الإسم في الجزء الرابع ليحمل اسم “فزلكة”، أما الجزء الخامس فحمل اسم “فزلكة عربية”، وقد حققت جميع أجزاء المسلسل نجاحاً جماهيرياً منقطع النظير.

أحداث السلسلة الكوميدية تدور في حلقات منفصلة، تتناول نقد لبعض الأوضاع السياسية والإجتماعية بأسلوب اجتماعي كوميدي ساخر ولاذع، والمسلسل من تأليف وفكرة وإعداد فادي غازي، ومن إخراج فادي غازي، وساعده في الإخراج المخرجة المساعدة  لميس عفيفي.

يتكون طاقم عمل المسلسل من النجوم السوريين التاليين: فادي غازي، صباح عبيد، أندرية سكاف، عبير شمس الدين، سوسن ميخائيل، راكان تحسين بيك (في دور الرجل العجوز)، كما شارك في المسلسل مجموعة كبيرة من نجوم سوريا كضيوف شرف.

ألبوم صور الفنان راكان تحسين بيك 

نقدم لكم الآن مجموعة كبيرة من الصور الشخصية الحصرية للفنان السوري الصاعد راكان تحسين بيك، والتي تعكس مدى وسامته وجاذبيته، كما توضح التشابه الكبير في الشكل والملامح بينه وبين والده الفنان السوري الراحل القدير حسام تحسين بيك، كما سنعرض له مجموعة صور بشخصية العجوز التي برع في أدائها وأثبتت موهبته الكوميدية في سلسلة كل شي ماشي.

راكان تحسين بيك
راكان تحسين بيك
أجدد صورة لراكان تحسين بيك
أجدد صورة لراكان تحسين بيك
صورة قديمة للفنان راكان تحسين بيك
صورة قديمة للفنان راكان تحسين بيك
صورة للفنان راكان تحسين بيك
صورة للفنان راكان تحسين بيك
الفنان راكان تحسين بيك
الفنان راكان تحسين بيك
الممثل راكان تحسين بيك
الممثل راكان تحسين بيك

اترك تعليقا