خالد يوسف ديانته عمره أفلامه زوجته قصة حياته تقرير كامل

Loading...

خالد يوسف ديانته هل هو مسلم أم مسيحي عمره أفلامه زوجته قصة حياته تقرير كامل وكيف بدأ مشواره الفني وكيف حقق الشهرة و مشاركاته في المهرجانات السنمائية و إنتقاضات على فيديوهات غير أخلاقية له؟

Loading...

خالد يوسف ديانته عمره زوجته

  • إسم خالد يوسف الكامل : خالد يوسف حلمي محمد .
  • تاريخ ميلاد خالد يوسف : 28 من شهر سبتمبر عام 1964م .
  • عمر خالد يوسف : 55 عام .
  • محل ميلاد خالد يوسف  : كفر شكر – القليوبية – مصر .
  • جنسية خالد يوسف : مصري .
  • ديانة خالد يوسف : مسلم .
  • زوجة خالد يوسف : شاليمار شربتلي .
  • مهنة خالد يوسف : كاتب سيناريو و مخرج أفلام و سياسي .
  • بداية مشوار خالد يوسف الفني : عام 1990م أي عندما كان يبلغ السادس والعشرون من عمره .

قصة حياة خالد يوسف وسيرته الذاتية

من المعروف عن خالد أنه يذكر إسمه في نهاية العديد من الأفلام القوية والناجحة وذات تأثير على الوسط الفني بالرغم من وجود الكثير من الإنتقادات على بعض المشاهد لذلك حقق شهرة كبيرة وأصبح هناك العديد من التساؤلات عن هويته ونشأته والبيئة التي حصل منها على موهبته وعلمه .
ولد خالد في كفر شكر وهي مركز من مراكز محافظة القليوبية في أسرة ثرية نوعا ما لكون والده عمدة قريته كما أنه عمل أيضاً أمين الإتحاد الإشتراكي بكفر شكر و لذلك حصل نجمنا على تربية سياسية وثقافية بجانب تأثره برمز مهم من رموز الإشتراكية على مستوى الوطن العربي وهو خالد محي الدين الذي كان ذو علاقه قوية مع والد خالد وله دور في نشأته وتوسيع أفاق عقله إلى المعرفة والخبرة في جميع مجالات الحياة جعل منه شخص ذو عقل مفكر وناجح في عمله الفني والسياسي .

إنجازات خالد يوسف في حياته المهنية

حقق خالد العديد من الإنجازات سواء أثناء دراسته أو في مسيرته الفنية أو خلال طريقه السياسي .

  1. في حياته الدراسية :
    في الثمانينات حصل على قيادة الحركة الطلابية .
    ما بين عامين 1988م – 1989م إستطاع أن يصبح رئيس إتحاد طلاب جامعة الزقازيق رغم إلتحاقه بكلية الهندسة جامعة شبرا المتواجدة في بنها .
    عام 1990م بعد إجتهاده في دراسته الجامعية في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية حصل على بكالوريوس الهندسة بتقدير عالي .
  2. في حياته السياسية :
    عام 2014م أصبح عضو في لجنة الخمسين من أجل صياغة الدستور المصري لهذا العام .
    عام 2015م زاد نجاحه السياسي لكونه أصبح عضو بمجس النواب .
  3. في حياته الفنية :
    حقق خالد أكبر قدر من نجاحه في مجال السينما وتقديم فن هادف .
    في عام 2012م حصل على منصب رئيس لجنة السينما في المجلس الأعلى للثقافة .
    كما حصل على منصب رئيس اللجنة العليا للمهرجانات في وزارة الثقافة .

علاقته بالمخرج الكبير يوسف شاهين

يملك خالد رغبة شديدة من الصِغر في الإلتحاق بعالم الفن المصري وتقديم أفكاره ومعتقداته في شكل عمل فني قوي يتابعه الجمهور لذلك أصبح قائد للعمل الطلابي الذي يهدف للوصول إلى كبار المثقفين والمبدعين في عالم الفن والإنتفاع منهم وإكتساب الخبرات وبالفعل حقق هدفه و وصل إلى النجم الكبير يوسف شاهين الذي بدوره وجه خالد إلى عالم السينما عندما وجده يملك الموهبة والثقافة العالية فقام بتدريبه على الإخراج مع حصوله على أدوار في بعض الأعمال الفنية مثل مشاركته في فيلم “القاهرة منورة بأهلها” وكان ذلك هو أول عمل فني يشارك فيه نجمنا وأظهر إحترافيته في التمثيل ولكن رغبته الأولى هي الإخراج لذلك أصبح من كتيبة طالبي العلم من خبرة يوسف شاهين .
بعد إثبات إبداع خالد في عالم الإخراج إستطاع أن يصبح مساعد يوسف شاهين عن جدارة في تقديم بعض الأفلام السينمائية .

Loading...

جوائز خالد يوسف الحاصل عليها

حصل خالد على العديد من الجوائز الفنية تقديراً لجهوده في تقديم فن هادف يحصل على نسبة كبيرة من المشاهدات ولكونه حقق نجاح كبير في التقدم بعالم الفن والإخراج المصري وشارك في العديد من المهرجانات.

  1. في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2000م حصل على جائزة “الهرم الفضي” وهي أكبر الجوائز التي يمكن أن تُقدم من لجنة التحكيم الدولية كما حصل على جائزة أفضل مخرج و أفضل عمل فني بعد تقديمه للفيلم الشهير “العاصفة” الذي حقق نجاح كبير أنذاك بالرغم من أن هذا الفيلم هو أول عمل فني قام خالد بتأليفه وإخراجه .
  2. في المهرجان القومي للسينما لعام 2001م حصل على جائزة أحسن مخرج بعد عرض فيلمه “جواز بقرار جمهوري” .
  3. في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2004م حصل فيلمه على جائزة أحسن ممثلة بعد عرض فيلم “أنت عمري”
  4. في مهرجان فينيسيا السنمائي الدولي لعام 2007م مثل فيلمه “هي فوضى” المسابقة الرسمية للمهرجان وذلك يحدث نادراً بالنسبة لعالم السينما المصرية وذلك لم يحدث سوى مع مخرج كبير ذو فكرة وخبرة سينمائية كبيرة مثل خالد .
  5. في المهرجان القومي للسينما المصرية لعام 2007م حصل على العديد من الجوائز بعد تقديمه لفيلم “حين ميسرة” مثل جائزة أحسن مخرج و أحسن فيلم و أحسن تمثيل و أحسن ديكور .
  6. في المهرجان القومي للسينما المصرية لعام 2008م حصل على جائزة أحسن مخرج بعد عرض فيلمه “الريس عمر حرب” .
  7. ساهم في حالة التمرد التي نتج عنها ثورة 25 يناير عندما ركز بعدسات كاميرته بوضوح على مواطن الظلم والقهر الذي يعيش فيها العديد من الشعب المصري عن طريق تقديمه لثلاث أفلام قاموا بتصوير الواقع المرير وهو “دكان شحاتة” و “هي فوضى” و “حين ميسرة” وتم دخول فيلمي حين ميسرة وهي فوضي ضمن أفضل 100 فيلم على مستوي الوطن العربي و حدث ذلك في مهرجان دبي لعام 2013م .

كارثة فيديوهات خالد يوسف الغير أخلاقية

العيون دائماً تلاحق المشاهير ويجب على كل فنان أن يعي هذا جيداً وأن يحسب كل خطواته بدقة لأن أي خطأ سيقع فيه ستتناقله وسائل الإعلام فوراً وبالطبع وجود وسائل التواصل الإجتماعي سيزيد من صعوبة الأمر وسيصبح حديث فئة كبيرة من رواد مواقع التواصل الإجتماعي ومحبي متابعة أخبار المشاهير وتصبح شهرته الكبوس الذي يلاحقه في كل مكان بعدما وصل إلى درجة عالية من الثفافة و الإبداع .
إنتشر في فترة ما العديد من الفيديوهات الغير لائقة على مواقع التواصل الإجتماعي سواء فيس بوك أو تويتر أو الإنستجرام وتجمع هذه الفيديوهات شخص مع عدة ممثلات و راقصات مشاهير وقام رواد التواصل الإجتماعي بالتنبوء عن هوية هذا الشخص الذي يشبه خالد يوسف كثيراً وغضب الجمهور كثيراً من محتوى الفيديوهات التي حصلت على نسبة كبيرة من المشاهدات وتسببت له في العديد من المشاكل وتم القبض على مجموعة من الفتايات الذين ظهروا بالفيديو منهم شيماء الحاج و كاميليا و رنا هويدي و مني فاروق , كما إنتشرت بعض الشائعات عن كون الفنانة رنيا يوسف ظهرت في إحدى الفيديوهات وتم إستضافتها في برنامج شيخ الحارة المذاع على قناة القاهرة والناس مع الإعلامية بسمة وهبة وأنكرت ظهورها في هذه الفيديوهات وأن الفيديو الذي تم ترويج الإشاعات عليها بسببه كان للراقصة كاميليا ولكن قام خالد برفع قضية سب وقذف على رنيا وبسمة بسبب كونهم قاموا بإنساب الفيديوهات له , تم القبض على الفتايات من قِبل مباحث الأداب وأنكر خالد هذه التهمة التي وجهها له جمهوره وصرح بأنه ليس الشخص المتواجد في الفيديو ولم توجه له النيابة أي إتهام رسمي لعدم التأكد إن كان خالد هو المتواجد في الفيديو أم شخص آخر .

صور خالد يوسف

نقدم لكم الآن مجموعة من الصور التي تصف حياة المخرج الكبير في لقطات ولحظات متنوعة ومع زوجته السعودية وفي برامج تليفزيونية وفي مكتبه.

خالد يوسف ياسمين الخطيب
خالد يوسف ياسمين الخطيب
خالد يوسف
خالد يوسف
صورة خاصة
صورة خاصة
في لقاء تلفزيوني
في لقاء تلفزيوني
وهو جالس في مكتبه
وهو جالس في مكتبه
اجمل صورة
اجمل صورة
خالد يوسف وزوجته السعودية
خالد يوسف وزوجته السعودية
خالد يوسف ومنى فاروق
خالد يوسف ومنى فاروق

Loading...

اترك تعليقًا