ديانة حسن حسني عمره تاريخ ميلاده وفاته زوجته أولاده معلومات كثيرة

ديانة حسن حسني عمره تاريخ ميلاده وفاته زوجته أولاده معلومات كثيرة وكيف بدأ مشواره الفني وكيف حقق الشهرة وحديث زوجته وأولاده عن أسرار حياته .

ديانة حسن حسني عمره تاريخ ميلاده

  • إسم حسن حسني الكامل : حسن حسني محمود .
  • تاريخ ميلاد حسن حسني : 19 من شهر يونيو عام 1936م .
  • عمر حسن حسني : 83 عام .
  • محل ميلاد حسن حسني : القاهرة – مصر .
  • جنسية حسن حسني : مصري .
  • ديانة حسن حسني : مسلم .
  • زوجة حسن حسني : ماجدة حميدة .
  • أبناء حسن حسني : هشام و فاطمة .
  • مهنة حسن حسني : ممثل .
  • بداية مشوار حسن حسني الفني : عام 1961م عندما كان يبلغ حمسة وعشرون عام من عمره.
  • تاريخ وفاة حسن حسني :30 من شهر مايو عام 2020م .
  • محل وفاة حسن حسني : مستشفى دار القؤاد بالقاهرة .
  • سبب وفاة حسن حسني : نوبة قلبية .

السيرة الذاتية و قصة حياة حسن حسني

الفنان حسن حسني ممثل كوميدي كبير علامة من علامات مصر الفنية بل و الوطن العربي أيضا ، ولد سنة 1931م بالقلعة بالحلمية الجديدة فقد والدته و هو في سن السادسة من عمره عشق التمثيل منذ أن كان بالمدرسة فقد كان دائما ما يشارك بمسرح المدرسة و حصل على جوائز كثيرة من المدرسة الخديوية و الكثير من الميداليات من وزارة التربية و التعليم .
دخل عالم التمثيل الحقيقي في الستينات حيث أحترف التمثيل و اصبح من كبار النجوم بمصر فنيا و أجرا أيضا مثل على المسرح بدايتا عمل بالمسرح العسكري حتى تم حل المسرح العسكري الذي كانت بمثابة تحرير له و أنطلق للعمل على المسرح في العديد من المسارح المختلفة ثم عمل بالتلفزيون ونجح كثيرا في اللون الدرامي و الكوميدي أيضا .
لم يكن الفنان حسن حسني ممثلا مسرحيا و تلفزيونيا فقد بل كان نجم من نجوم السينما الكوميدية ورغم أنه صاحب الدور الثاني بالعمل إلا إنه أستطاع تحريك هذا الدور الذي يعتبر سببا من أسباب نجاح الفيلم نفسه لذلك أصبح حسن حسني عنونا للفيلم الناجح ، حصل على العديد من الجوائز منها أحسن ممثل من مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم فارس المدينة وغيرها ، أصبح نجما و بطلا للكثير من أفلام الشباب الكوميدية فقد كان دائما ما يقول أن الفنان الكبير عماد حمدي أعطاني فرصة عمري بالظهور في فيلم سواق الأوتوبيس لماذا أنا لم أفعل ذلك الآن و أقف بجانب النجوم الشباب .

تفاصيل وفاة حسن حسني

فقدت مصر فنان قوي وذو تأثير في السينما المصرية لكون حسن شارك في العديد من الأعمال الفنية الناجحة بأدوار مختلفة لأنه كون تاريخ من الأعمال الكوميدية التي يحبها المشاهدين وحدث ذلك إثر أزمة قلبية أودت بحياته عن عمر يناهز ٨٣ عام .
بعد وفاة حسن حسني ظهر أبنه هشام وإبنته فاطمة في لقاء مع الإعلامية ياسمين سعيد لبرنامج “الجمعة في مصر” من داخل منزل نجمنا حسن وتحدثوا عن تفاصيل الوفاة والفترة التي سبقتها .
صرحت فاطمة عن أن والدها حسن شعر بالإعياء الشديد قبل فترة من وفاته وعلى الفور إنتقلوا به إلى المستشفى ليتم الكشف عليه ومعرفة سبب الإعياء الذي حدث له وتم ذلك في يوم الخميس وظل حسن في المستشفى حتى تظهر نتيجة الفحوصات التي أجراها ورغم ذلك كان حسن يمزح مع أبنائه وطلب كمامة خوفاً من أن يصيبه مرض الكورونا من طاقم عمل مستشفى وبعد ظهور نتيجة الفحوصات أوضحت أن حسن مصاب بمشكلة في قلبه ويحتاج إلى إجراء عملية قسطرة وتحدث هشام موضحاً أن والده دخل المستشفى قبل فترة ما بين السنة والسنتين وكانت حالته الصحية أصبحت في تدهور أكبر وبالفعل خصع حسن لعملية القسطرة لكي يتمثل للشفاء ولكنه توفي بعد خمس ساعات من العملية ولم يتوقع أحد ذلك فكانت الصدمة والمفاجئة للجميع وكانوا يعتقدون أنه سوف يتمثل للشفاء ويعود معهم إلى المنزل .
لم تكن صدمة وفاة حسن حسني على أهله وأصدقائه داخل وخارج الوسط الفني فقط بل أيضاً حلت الصدمة على جمهوره ومحبيه ومتابعي أعماله الفنية وظهر ذلك واضحاً بعد إنتشار الخبر على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي وعبر الجمهور عن حزنهم الشديد لفقد عالم الفن الكوميديان الكبير حسن حسني ودعوا له بالمغفرة والرحمة .

تفاصيل حياة حسن حسني

تحدثت فاطمة إبنة الفنان الراحل حسن حسني عن حياة والدها قبل الوفاة وكم كان أب حنون وطيب ويعشق أبنائه وأوضحت أنه كان يتصل بها مرتين في اليوم من أجل الإطمئنان عليها وعلى أحوالها وكانوا يحبيون التواجد معه و مراعته ولا يتدخلون في تفاصيل أعماله الفنية فهو يوافق على الأدوار الذي يحب ويرغب أن يشارك فيها ورغم ذلك صرح هشام عن أن حسن يهتم برأيهم كثيراً ويعاملهم مثل أصدقائه ولكن حين يغضب منهم يعاملهم كما يعامل الأب أولاده.
أوضح هشام أن إجراءات الدفن تمت في عجالة بسبب الظروف الحالية وإنتشار وباء الكورونا في جميع أنحاء العالم وفرض حظر التجوال وإلزام المواطنين بالمكوث في منازلهم لمنع إنتشار العدوى وسلب هذا المرض لأرواح أكثر وتم الدفن قبل صلاة الظهر ولم يقومون بإبلاغ أحد من الفنانين لسرعة الإجراءات ورغم ذلك تم إستقبال بعض مكلمات الفنانين لتقديم العزاء مثل محمد سعد و كريم عبد العزيز و أحمد حلمي و محمد هنيدي وغيرهم من نجوم الفن الذين كانوا يعتبروا حسن والدهم ولم يحزن هشام من عدم تواجدهم في الدفن لكونه متأكد من أنهم إذا إستطاعوا لم يتأخروا أبدا عن نداء الواجب فهو يعتبرهم أشقائه ويعلم جيداً أننا نمر بظروف صعب فيها التجمع وذكر أن الدكتور الكبير أشرف زكي كان يتابع حالة حسن حسني من البداية .

قصة حياة حسن حسني الزوجية

تحدثت زوجة حسن وتدعي ماجدة حميدة عن قصة زواجهم عندما جمعهم عمل فني واحد عندما عملت هي بالإنتاج وحسن في التمثيل وذلك عام ١٩٩٥ م أشتعلت بينهم شرارة الحب بعدما إكتشفوا الصفات المشتركة بينهم وطلب منها الزواج ولم تفكر هي بل وافقت على الفور .
صرحت ماجدة عن أن زوجها حسن كان يساعدها في كل أعمال المنزل ولم يفرق بين أولاده لكونها هي الزوجة الثالثة له بعد وفاة زوجته السابقة وصرحت عن كونه يحب العائلة والأسرة والديموقراطية وإعطاء كل من في عائلته حرية الرأي والإختيار وأكثر صفات يكرهها هي الغدر والخيانة , ذكرت ماجدة قصة دخولها في أزمة صحية أدت إلى إنتقالها إلى المستشفى وتسافر إلى الصين من أجل تلقي علاجها وظل نجمنا واقفاً بجانبها وقت حاجتها له وكان يسافر إلى مصر من أجل العمل ويعود إليها في الصين حتي تمثلت للشفاء فهو رجل وفي محبا لعائلته .

أعمال أفلام و مسلسلات الفنان حسن حسني

اللمبي 8 جيجا – بنت مين في البلد – أولاد الصول رجب – فوكك مني – هالو كايرو – دقي يا مزيكا – ضربة حظ – غش الزوجية – على جثتي – توم و جيمي – نظرية عمتي – قلب الأسد – مراتي و زوجتي – كابتن مصر – جحيم في الهند – كنغر حبنا .

البوم صور حسن حسني

 

حسن حسني
حسن حسني
صورة رائعة للفنان حسن حسني
صورة رائعة للفنان حسن حسني
صورة الفنان حسن حسني 2017
صورة الفنان حسن حسني 2017
صورة عائلية للفنان حسن حسني مع زوجته
صورة عائلية للفنان حسن حسني مع زوجته
أحدث صورة للفنان المصري حسن حسني
أحدث صورة للفنان المصري حسن حسني
صورة الفنان المصري حسن حسني داخل فيلم
صورة الفنان المصري حسن حسني داخل فيلم

اترك تعليقًا