تخطى إلى المحتوى

جورجيت صايغ ديانتها عمرها أغانيها القديمة معلومات كاملة عنها

    جورجيت صايغ، اسمها بالكامل، تاريخ ميلادها، محل الميلاد، عمرها، ديانتها، جنسيتها، أغانيها القديمة، قصة حياتها، معلومات كاملة عنها، كل هذا في تقرير مفصل. 

    معلومات عن جورجيت صايغ 

    الإسم بالكامل: جورجيت صايغ.
    تاريخ الميلاد: غير معروف.
    محل الميلاد: بيروت- لبنان.
    عمرها: غير معروف.
    ديانتها: مسيحية.
    جنسيتها: لبنانية.
    الحالة الإجتماعية: متزوجة.
    اسم الزوج: غير معروف. 

    قصة حياة الفنانة جورجيت صايغ 

    جورجيت صايغ هي ممثلة ومطربة لبنانية، بدأت الغناء في أواخر الستينيات بعد أن اكتشفها عاصي ومنصور الرحباني، شاركت في بعض الاسكتشات الغنائية، على سبيل المثال اسكتش “صيغة الغناني” وفيها أغنية جميلة أصيلة بإطلالة خفيفة اسمها “عم اكتبلك المكتوب”. 

    في عام 1969 شاركت في الحوار النثري لمسرحية “جبال الصوان”، شاركت جورجيت صايغ في اسكتش “سهرية” وهو فيلم كوميدي تلفزيوني غنائي، غنت فيه العديد من الأغاني بألحان وكلمات زياد الرحباني، ولها أسلوب شرقي كما نعلم جميعًا.
    عرضت الفنانة جورجيت صايغ مجموعة من الأغاني ذات موسيقى الرقص السريع التي تعتمد على آلات الطبول، وهذا هو أسلوب إلياس الرحباني، بنوع من موسيقى الرقص السريعة الحالمة والحيوية، اعتزلت الفنانة جورجيت صايغ الوسط الفني بسبب ظروف عائلية بالإضافة إلى مرض أبيها. 

    المسيرة الفنية للفنانة جورجيت صايغ 

    بدأت الفنانة جورجيت الغناء وهي في قمة حيويتها بإبتسامة جميلة ووجه دافئ وجميل وهي في عمر ال    16، كما غنى معها وديع الصافي في اسكتش “سهرية” مجموعة من الأغاني الشعبية بأزيائهم الشعبية “السروال، الصدرية، الطربوش”.

    كما لعبت أدواراً متعددة في العديد من المسرحيات للأخوين الرحباني، شاركت السيدة فيروز في بعض مسرحياتها، بما في ذلك أكثر أعمالها تميزاً “سهرية”، “ناس من ورق”، أغنيتها الأكثر تميزاً “دلوني عالعيون السود، نطرني”، ثم اعتزلت الفن تماماً في أواخر السبعينيات ولم تظهر على الشاشات أو المسارح أو الراديو لفترة طويلة حتى تركت بعض الذكريات للقنوات الفضائية والتي تعرضها من حين لآخر.

    زواج الفنانة جورجيت صايغ 

    قامت الفنانة جورجيت صايغ بإبعاد حياتها الشخصية عن الشاشات والصحف، فهي لا تحب أن تتكلم عن حياتها الشخصية كثيراً، كما ظلت بعد اعتزالها الفن بعيدة عن الشاشات التلفزيونية، فهي لم تظل لفترة طويلة في عالم السينما، ولكن هذه الفترة القصيرة جعلت لها شهرة كبيرة في الوسط الفني. 

    الفن في حياة جورجيت صايغ 

    الفنانة جورجيت صايغ صاحبة الصوت الرائع والإبتسامة الرقيقة الهادئة، هي واحدة من الفنانات اللاتي ساهمن في الإرتقاء بالأغاني اللبنانية، لتظل في أزهى عصورها في فترة السبعينيات، كما تميزت بالأغاني البسيطة والرقص على الإيقاع السريع، فاستطاعت أن تثبت نفسها في هذا النوع من الفن، واشتهرت الفنانة في أول ظهور لها بسبب حضورها الرائع، كما قدمت كثير من الأغاني المميزة والتي لا تزال تعرض إلى الآن. 

    مسلسلات جورجيت صايغ 

    شاركت الفنانة جورجيت صايغ في عدد من الأعمال الدرامية خلال فترة وجودها على الشاشات التلفزيونية، والتي أدت إلى شهرتها الواسعة بين جمهورها اللبناني، ومن بين هذه المشاركات ما يلي:
    شاركت في مسلسل قصص حب.
    قامت بتقديم مسلسل المليونير المزيف.
    شاركت في مسلسل كانت أيام في عام 1964.
    قدمت مسلسل من يوم ليوم في عام 1971.
    قامت بتقديم مسلسل العائلة السعيدة في عام 1973.
    شاركت في مسلسل يسعد مساكم في عام 1976. 

    مسرحيات جورجيت صايغ 

    قدمت الفنانة القديرة جورجيت صايغ عدد من المسرحيات التي زادت من شهرتها في الوسط الفني، ومن هذه الأعمال الآتي:
    شاركت في مسرحية ناس من ورق في عام 1972.
    قدمت مسرحية سهرية في عام 1973. 

    أغاني جورجيت صايغ 

    قدمت الفنانة جورجيت صايغ مجموعة من الأغاني الشعبية، والتي كانت السبب في شهرتها بين جمهورها اللبناني والعربي، ومن هذه الأغاني التي قدمتها:

    • أغنية يا ما سوا. 
    • أغنية دلوني على العيون. 
    • أغنية بلغي كل مواعيدي. 
    • أغنية بيني وبينك يا هالليل. 
    • أغنية ساعة نطرني. 

    جورجيت صايغ في مسرحية سهرية 

    قامت الفنانة جورجيت صايغ بالمشاركة في مسرحية “سهرية” في عام 1973، والتي تعد من أشهر أعمالها الفنية، شاركت في دور البطولة مع الفنان مروان محفوظ والفنان جوزيف صقر

    تدور الأحداث في قهوة تسمى نخلة التنين، يجتمع سكان القرية في هذه القهوة للإستماع إلى مغني اسمه نخلة التنين وهو الفنان “جوزيف صقر” وهو صاحب تلك القهوة، فكر صاحب القهوة في البحث عن أناس آخرين يغنون في القهوة لمساعدته، عمل مسابقة للتحقق من الصوت المناسب للمكان، لكنه لم يجد المرشح المناسب. 

    ثم يظهر الفنان “مروان محفوظ” وهو صاحب صوت حسن وجميل، يرفض صاحب القهوة أن يغني هذا الشخص فيها، فيخشى أن يضيع من شهرته، لأن صوت الشاب أفضل وأجمل منه. 

    يدفعه بعيداً بالقوة، ثم تظهر الفنانة جورجيت صايغ وهي ابنة صاحب القهوة اسمها “ياسمين”، فتقع في غرام الفنان مروان محفوظ، فيقتنع صاحب القهوة فيما بعد ويوافق على أن يعمل في القهوة و يزوجه ابنته، تشتمل المسرحية على عدد من الأغاني من بينها أغنية نطرني، يا بنت المعاون، وغيرها من الأغاني، والمسرحية من ألحان وتأليف الفنان زياد الريحاني. 

    أشهر عمل مسرحي للفنانة جورجيت صايغ 

    قدمت الفنانة جورجيت صايغ مسرحية ناس من ورق في عام 1972، والتي كانت السبب في شهرتها الواسعة بين جمهورها اللبناني والعربي، وهذا العمل من تأليف الأخوين عاصي الرحباني، ومنصور الرحباني.

    شاركت الفنانة جورجيت صايغ في هذه المسرحية مع الفنانة فيروز، والفنان نصر شمس الدين، عدد من الفنانين اللبنانيين، وتقوم الفنانة جورجيت بدور مهرجة في هذه المسرحية، تدور أحداث المسرحية حول وصول ماريا وهي الفنانة “فيروز” إلى مدينة لم يذكر اسمها مع الفرقة الفنية التابعة لها، وتكون في هذه المدينة انتخابات نيابية وهي في بدايتها، تقوم الفرقة أثناء عرضها الفني بالتشويش على أحد المرشحين في هذه الانتخابات، فيقوم المرشح بإرسال أشخاص لإيقافهم وطردهم خارج المدينة، وترفض الفرقة الخروج من المدينة وتقوم بعرض حفلتها الموسيقية، كما تحتوي المسرحية على عدد من الأغاني وهي “رجعت ليالي زمان، غيروا، يانا يانا، دقيت، شو بيبقى من الرواية، هيلا يا واسع”. 

    أشهر أغاني جورجيت صايغ 

    قدمت الفنانة جورجيت صايغ كلمات أغنية “بيني وبينك يا هالليل” في عام 1979، والتي تعد من آخر الأغاني التي قدمتها، كما تميزت الفنانة في هذه الأغنية بصوتها الجميل ورقصها أثناء أدائها للأغنية، وابتسامتها التي لم تفارقها، وهي من تأليف الأخوين عاصي الرحباني، ومنصور الرحباني، ومن ألحان إلياس الرحباني. 

    كلمات هذه الأغنية هي: بيني و بينك يا ليل في حب و غنيي، على بابي بتقعد يا ليل و منسهر ليلى، بيني و بينك في أسرار و بتعرف أحزاني، تبقى إمرقلي عا هاك الدار و قلو ما ينساني، فيق البيت العتيق غافي، على الطريق و غافي حدود الزمان، يمكن بكرا الحبيب يمرق، متل الغريب و ما يذكر اللي كان.

    صور الفنانة جورجيت صايغ 

    نقدم لكم باقة من أجمل وأروع الصور التي تم التقاطها للفنانة جورجيت صايغ أثناء تقديمها لبعض أعمالها الفنية، وفي بعض المناسبات العامة، والتي تظهر مظهرها المميز بين جميع الفنانين. 

    جورجيت صايغ

    جورجيت صايغ

    الفنانة جورجيت صايغ

    الفنانة جورجيت صايغ

    صورة الفنانة جورجيت صايغ

    صورة الفنانة جورجيت صايغ

    الممثلة جورجيت صايغ

    الممثلة جورجيت صايغ

    أحلى صورة للفنانة جورجيت صايغ

    أحلى صورة للفنانة جورجيت صايغ

    صورة قديمة للممثلة جورجيت صايغ

    صورة قديمة للممثلة جورجيت صايغ