ديانة جهاد سعد عمره أعماله معلومات عنه وصور

ديانة جهاد سعد، عمره، محل ميلاده، جنسيته، تاريخ ميلاده، حياته الشخصية، مشواره الفني، كل هذا وأكثر في تقرير مُفصَل عنه، فهو من أفضل الفنانين في الوطن العربي الذي يمتلك شهرة كبيرة بسبب أعماله الفنية الرائعة التي شارك فيها سواء على المستوى السوري أو على المستوى العربي، كما أنه ينتمي إلى عائلة سورية وديانته المسيحية، وهاجر مع عائلته إلى كثير من البلدان حتى يتلقى تعليمه، استطاع بعد مجهود كبير أن يكون من أفضل الممثلين في الوطن العربي. 

معلومات عن جهاد سعد

الإسم الكامل: جهاد نقولا  سعد
تاريخ ميلاد جهاد سعد: 5 مارس عام 1953 م.
محل ميلاد جهاد سعد : اللاذقية – سوريا.
جنسية جهاد سعد: سوري.
محل الإقامة : اللاذقية – سوريا.
ديانة جهاد سعد : مسيحي.
مهنة جهاد سعد: ممثل- مخرج – مؤلف مسرحي.
عمر جهاد سعد: 67 عام في 2020.
المستوى التعليمي: المعهد العالي للفنون بالقاهرة.
زوجة جهاد سعد: متزوج.
البرج الفلكي: الحوت.
سنوات النشاط: بدأت أعمالها الفنية منذ عام 1979 م.

قصة حياة جهاد سعد

ولد الفنان جهاد سعد في مدينة اللاذقية في سوريا وذلك في 5 مارس من عام 1953، كان اسم والده نقولا سعد وهو سوري الجنسية، اسم والدته ليلى وهي لبنانية الجنسية، كان والده يعمل في مدينة حلب لذلك انتقل بعائلته إليها ليعيشوا فيها وكان عُمر جهاد في ذلك الوقت اثنتى عشرة سنة.

 استمرت عائلة النجم الكبير جهاد سعد فترة في مدينة حلب وكان جهاد يدرس في مدرسة الفرنسيسكان، وبسبب الظروف الدراسية له عادوا مرة أخرى إلى مدينة اللاذقية واستكمل دراسته الإعدادية ودخل المرحلة الثانوية حتى تخرج منها، حصل على مجموع في الدراسة الثانوية ساعده على دخول جامعة دمشق، التحق بقسم الاداب الفرنسي واستمر فيه لمدة عام واحد فقط، ثم سافر مع العائلة إلى فرنسا والتحق بقسم الهندسة المعمارية في مدينة ليون.

كانت عائلة المتألق جهاد سعد متوسطة الحال لكنه كان يتصف بأنه يتحمل المسؤولية ويشعر بوالده الذي يجتهد ويتعب كثيرًا ليوفر احتياجات العائلة، لذلك عندما سافر جهاد سعد إلى فرنسا اعتمد على نفسه في توفير المصاريف الخاصة به، عمل في فرنسا موزِع جرائد وبائع للخضروات في الأسواق وعمل أيضاً حارس أمن، عمل في هذه الأعمال حتى لا تكون نفقاته الخاصة بالدراسة حِمل كبير على والده لذلك قرر الإعتماد على نفسه.

 كان النجم الكبير جهاد سعد يحب التمثيل جداً ويريد أن يدخل في هذا المجال لذلك قرر ترك دراسة الهندسة المعمارية والتحق بجامعة باريس ليدرس الإخراج لكنه فشل، عاد من فرنسا وسافر إلى مصر والتحق بالمعهد العالي للفنون في القاهرة، ودرس على أيدي مجموعة من عمالقة التدريس مثل إبراهيم سكر ورشاد رشدي وقد نجح في أن يتخرج من المعهد العالي للفنون في عام 1980 م.

كانت فترة دراسته في المعهد العالي للفنون هي الفترة المحببة لديه والتي كان يشعر فيها بالسعادة لأنه يدرس المجال الذي يحبه، وبعد أن تخرج سافر إلى فرنسا مرة أخرى استمر لفترة من الوقت، لكنه سافر بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية وقابل أحد مُكتشفي النجوم هناك و أُعجِب كثيراً به وطلب منه البقاء ليدخل في مجال التمثيل، لكن جهاد سعد رفض بدون سبب واضح وقرر العودة مرة أخرى إلى سوريا.

كانت عودة الفنان الكبير جهاد سعد إلى سوريا بداية الإنطلاقة الحقيقية في المشاركة والدخول في مجال التمثيل، بدأ بالمشاركة في عدد من الأفلام التي حققت نجاحاً كبيراً، واستطاع أن يُقدِم نفسه للجمهور السوري وجمهور الوطن العربي، وقد نال المزيد من الإشادة والتقدير على الأداء الفني الرائع الذي يقدمه.

اقتحم النجم الكبير جهاد سعد عالم الدراما في سوريا،  شارك في عدد كبير من المسلسلات التي نالت إعجاب الجمهور، لم يكتف بالمشاركة في الأعمال الدرامية السورية فقط لكنه شارك في عدد من المسلسلات المصرية التي حققت الكثير من النجاحات في مصر، لذلك أصبح جهاد سعد يمتلك حب الجمهور السوري والجمهور العربي بشكل كبير. 

الشهرة الكبيرة التي حققها جهاد سعد لم تأتِ من فراغ، بل من العمل المتواصل والاجتهاد في تطوير نفسه من جميع الجوانب،  إلي جانب أنه عمل في مجال التمثيل من خلال مشاركته في الأفلام والمسلسلات والمسرحيات شارك في إخراج عدد من الأعمال المختلفة، حتى وصل إلى منصب مدير المسرح القومي السوري وذلك في عام 1993م، واستمر في هذا المنصب لمدة ست سنوات.

النجم الكبير جهاد سعد له شقيق يعمل في مجال التمثيل وهو النجم الكبير زياد سعد، وزوجة أخيه تعمل ايضاً في التمثيل وهي جيانا عيد، والتي تشغل منصب عميد المعهد العالي للفنون المسرحية.

زوجات جهاد سعد

النجم الكبير جهاد سعد انتقل كثيراً بين البلدان أثناء فترة دراسته،  انتقل من سوريا إلى فرنسا ثم إلى مصر ثم إلى الولايات المتحدة لكن خلال فترة تواجده في مصر انتشرت الكثير من الأخبار عن زواجه من سيدة مصرية لا تنتمي إلى الوسط الفني.

  يحب زوجته كثيراً، وفد أنجب منها ثلاثة أبناء هم يوسف ونوران ومريم، وانتقل بعائلته لفرنسا واستمر أبنائه في فرنسا لإكمال دراستهم هناك.

أعمال جهاد سعد الفنية 

دخل النجم الكبير جهاد سعد عالم التمثيل من أوسع أبوابه وذلك بسبب مشاركته في الكثير من الأعمال الفنية المختلفة، كانت بداية دخوله عالم التمثيل في عام 1979م، وذلك من خلال مشاركته في فيلم”حبيبتي ياحب التوت”، وقد حقق نجاحاً كبيراً في هذا الملسل مما جعل العروض تنهال عليه بعد ذلك، شارك في عدد كبير من المسلسلات السورية والمصرية، وشارك أيضاً في عدد من الأفلام الرائعة التي نالت إعجاب الجماهير.

استطاع الفنان الكبير جهاد سعد أن يكون له مشوار فني كبير منذ عام 1979 م حتى عام 2019 م، استطاع أن يكتب اسمه بحروف من ذهب في مجال التمثيل، ويحقق الكثير من النجاحات وذلك بسبب شخصيته الفنية الكبيرة والأداء الرائع الذي يقدمه ونستعرض المشوار الفني الكبير له:

عام 1979م
شارك في فيلم”حبيبتي ياحب التوت”.
عام 1981 م
شارك في مسلسل”عز الدين القسام”.
عام 1985 م
شارك في فيلم”الشمس في يوم غائم”.
عام 1987 م
شارك في مسلسل”إمرأة لا تعرف اليأس”.
شارك في فيلم”الإنتفاضة”.
عام 1992 م
شارك في مسلسل”طرابيش”.
شارك في مسلسل” العروس”.
شارك في فيلم”سحاب”.
عام 1995 م
شارك في مسلسل”الدفلى”.
عام 1996 م
شارك في مسلسل”اهلا حماتي”.
عام 1997 م
شارك في فيلم “المصير”.
عام 1998 م
شارك في مسلسل”النصية”.
شارك في مسلسل”الكواسر”.
عام 1999 م
شارك في مسلسل”جلد الأفعى”.
شارك في مسلسل”رقصة الحباري”.
شارك في مسلسل”الفوارس”.
عام 2000 م
شارك في مسلسل”قلوب في الميزان”.
شارك في مسلسل”أهل وحبايب”.
عام 2001 م
شارك في مسلسل”رزمة نقود”.
شارك في مسلسل”طاش ما طاش”.
عام 2002 م
شارك في مسلسل”عرسان اخر زمن”.
عام 2003 م
شارك في مسلسل”الحجاج”.
عام 2004 م
شارك في مسلسل”قتل الربيع”
عام 2005 م
شارك في مسلسل”أبو زيد الهلالي”.
عام 2006 م
شارك في مسلسل”حكايا الليل والنهار”.
عام 2007 م
شارك في مسلسل”وصمة عار”.
عام 2008 م
شارك في مسلسل”رائحة المطر”.
شارك في فيلم”خبرني ياطير”.
عام 2009 م
شارك في مسلسل”سحابة صيف”.
عام 2010 م
شارك في فيلم”دمشق مع حبي”.
عام 2012 م
شارك في فيلم”مريم”.
عام 2013 م
شارك في مسلسل”الولادة من الخاصرة”.
شارك في فيلم”فنجان الورد”.
عام 2015 م
شارك في مسلسل”باب الحارة.

الأعمال المصرية التي شارك بها جهاد سعد

شارك في مسلسل”فرقة ناجي عطالله”.
شارك في مسلسل”نابليون والمحروسة”.
شارك في مسلسل”مأمون وشركاه”.
شارك في مسلسل”القيصر”.
شارك في مسلسل”لاتطفئ الشمس”.
شارك في مسلسل”البارون”.
شارك في فيلم”فص ملح وداب”.

مسرحيات جهاد سعد

شارك في مسرحية”هستيريا”.
شارك في مسرحية”بيت الحكمة”.
شارك في مسرحية”بيان شخصي”.
شارك في مسرحية”أواكس”.
شارك في مسرحية”خارج السرب”.
شارك في مسرحية”كلاسيك”.
شارك في مسرحية”هجرة النجوم”.
شارك في مسرحية”الأشباح”.

صور جهاد سعد

سوف نستعرض مجموعة من الصور للنجم المتألق جهاد سعد، والتي تم التقاطها له في الكثير من المناسبات والمواقف المختلفة، والتي تُظِهر مدى شخصيته الرائعة التي يحبها الجمهور والتي تؤثر على الكثير من المعجبين في متابعة جميع الأدوار التي يؤديها.

جهاد سعد
جهاد سعد
صورة للفنان جهاد سعد
صورة للفنان جهاد سعد
الفنان جهاد سعد
الفنان جهاد سعد
الممثل جهاد سعد
الممثل جهاد سعد
صورة للفنان جهاد سعد داخل مسلسل
صورة للفنان جهاد سعد داخل مسلسل
صورة رائعة للفنان جهاد سعد
صورة رائعة للفنان جهاد سعد

اترك تعليقا