الحصول على جسم منحوت نصائح وتمارين وطرق نحت الجسم

يعتبر الحصول على جسم منحوت و رشيق مثل الرياضيين شيئا ليس بالسهولة الحصول عليه لأن الجسم المنحوت يظهر بصفة خاصة في منطقتي الجذع و الخصر لأنهم يعتبروا أكثر المناطق التي  تجعل جسمك يظهر بالشكل المناسب و اللائق لأن تلك المناطق تتكون فيها الدهون بسهوله في العضلات مما يجعل عملية البناء العضلي دون جدوى حتى ييتم التخلص من تلك الدهون فوق  العضلات  و ذلك من خلال أداء التمرين و العديد من النصائح  التي ينصحك بها المدرب الخاص بك أو خبراء كمال الأجسام وشاهد من هنا أيضا نصائح هامة وطريقة الحصول على جسم مثل الأوربيات وعارضات الأزياء والنجوم.

جسم منحوت
جسم منحوت

طرق الحصول على جسم منحوت

ينصح  بالمواظبة على أنواع معينة من التمارين و الرياضات التي تساعدك في نحت الجسم و تخلص العضلات من الدهون و لا داعي من استعمال المشدات و الأجهزة الرياضية التي تعمل بالحرارة و التي يتم التسويق لها و ذلك لأنها دون جدوى  فيمكنك الوصول للجسم المنحوت بأقل التكاليف.

يمكن القيام بتمرين الاستلقاء أيضا حيث أنه يساعد في عملية نحت الجسم و الخصر و ذلك م خلال الاستلقاء على الجانب الأيمن مع فردى الجسم جيدا ثم تستند على الساعد و تقوم برفع الجسم مع فرد الذراع الأيسر بمحاذاة الجسم و الثبات في تلك الوضعية لمدة نصف دقيقة ثم تأخذ راحة ثم و تقوم بإعادة هذا التمرين عشر مرات و بعدها يتم التبديل للجانب الأخر  مع محاولة زيادة الوقت يوميا و إذا داومت على هذا التمرين سوف تلاحظ النتيجة و الفرق الذي طالما تحلم به و تتمناه.

يمكنك أيضا الاستلقاء على البطن و يعتبر هذا التمرين من |أفضل التمارين لنحت الجذع بالكامل  و يساعد على نحت عضلات الفخذين الأمامية و الخلفية وهو عبارة عن الاستلقاء على البطن و شد قوام الجسم و رفع الجذع بواسطة الساعدين و الاستناد عليها.

تعتبر العادات الصحية و الغذائية حجر الأساس و أهم خطوة للحصول على جسم رياضي و رشيق عامة و ليس منحوت فقط و لا يوجد فرق بين رجل و امرأة فلابد من تغيير العادات للأفضل  للحصول على الجسم المرغوب فيه.

الحصول على جسم منحوت بممارسة التمارين

العديد من الفتيات يريدون الحصول على جسم كيرفي و كأنه مرسوم و ذلك  من خلال تنحيف الوسط و شد الجسم و تكبير الصدر و الأرداف و لكن كثيرا ما يكون  الحل الذي يلجأ إليه العديد هو هو إجراء العمليات الجراحية  و التي تتخوف منها أكثرهن  و لكن يمكنك الحصول على جسم مثالي و منحوت  ذلك من خلال القيام ببعض التمارين الرياضية  و أن تحرصي على تناول نظام غذائي صحي  معين يساعد جسمك في اكتساب المعادن و الفيتامينات التي تمده بالطلقة و في نفس الوقت لا تساعد في تراكم الدهون  و من هذه التمارين  التي يجب إتباعها  لشد و نحت الجسم مثل الشهيرات.

جسم منحووت
جسم منحووت

تمارين نحت و شد الجسم :

تمارين شد عضلة  الفخذين و نحت الدهون  : و هذا التمرين عبارة عن الاستلقاء  على ظهرك مع محاولة رفع الرأس و الأقدام  في مستوى واحد.

تمارين نحت البطن و تضخيم منطقة الصدر : قومي بالاستلقاء على بطنك و ارفعي جسمك بالاتكاء على الكوع مع رفع رأسك لأعلى.

تمرين شد المؤخرة  و الأرداف : يساعد تمرين القرفصاء في شد هذه المنطقة و نحتها و تقوية العضلات فيها  و إزالة الدهون.

و هناك تمارين تستخدم في شد الجسم كله بصفة عامة و منها أن تقومي بالقفز على الحبل من حين لأخر حتى تستطيعي  أن تشدي الكثير مناطق الجسم، و أيضا يتم تثبيت يديكي و الركبتين على الأرض و من هنا تقومي برفع رقبتك لتكون في مستوى الظهر الموازي للأرض مع رخي الكتفين.

و هناك تمارين لشد  و تنحيف المؤخرة مثل أن تقومي بتثبيت  اليدين و الركبتين  على الأرض  و من ثم يتم  رفع الرقبة  لتكون في مستوى الظهر الموازي للأرض  مع جعل الكتفين مرتخين ثم قومي برفع ركبتيك اليمنى إلى الأعلى  و خفضها أكثر من مرة و من ثم يتم التبديل على الركبة  الأخرى بنفس العدد و يتم زيادة العدد مع مرور و قت ممارسة التمرين  وسو ف تلاحظين النتائج بعد الممارسة.

تمارين رياضية تغني عن عمليات نحت الجسم

العديد من النساء يبحثن عن مقاييس الجاذبية و الإثارة التي طالما تختلف من وقت لأخر  فأصبح للجسم الآن مقاييس مختلفة في الجمل عن سابقا  و ذلك من حيث تضخيم  بعض الأماكن و تنحيف أماكن أخرى  و يقول  مدرب اللياقة  البدنية  العديد من النساء  تخاف الخضوع للعمليات خوفا  من اضطرارهم للقيام بها بشكل منتظم و دوري  و لذلك يعتبر أداء التمارين الرياضية و إتباع نظام غذائي سليم هي  أكثر الطرق أمانا و وصولا للهدف الذي طالما تحلمين به  و هو الحصول على جسم منحوت و نحيف من البطن  و الوسط و ضخم من منطقة الصدر و الفخذ و الأرداف دو أن تسبب أضرار.

جسم رائع
جسم رائع

بعض التمارين التي تساعد في نحت الجسم

التمرين الأول : تثبيت الظهر على الأرض مع محاولة رفع الرأس و الأقدام في مستوي واحد لشد عضلات الفخذين من أسفل و نحت ما به من دهون.

التمرين الثاني : تمرين الجلوس على البطن و الاتكاء على الكوع مع رفع الرأس لأعلى  لتنحيف منطقة البطن و تضخيم منطقة الصدر.

التمرين الثالث:  وهو يعتبر من التمارين المكملة للتمرين السابق  لأنه يأخذ نفس وضعيته و لكن مع محاولة  رفع يديك لأعلى و ذلك لتنحيف أعلى الصدر و الوسط.

التمرين الرابع : في هذا التمرين نقوم برفع أجسادنا بداية من منطقة الأرداف  إلى الرأس بشكل هرمي مع رفع إحدى قدمين عن مستوى الأرض  و من أهم وظائف هذا التمرين تضخيم الأرداف.

التمرين الخامس : يقوم هذا التمرين بتضخيم عضلة الصدر و القيام بشد الخصر  من خلال الاستلقاء على الأرض و رفع الرأس  و سندها من خلال الكفين و القيام برفع القدمين في نفس الوقت.

التمرين السادس : و هذا التمرين لتضخيم أعلى الفخذين  وهو التمرين الأخير و  يعتبر أيضا مكمل للتمرين السابق  و ذلك لأن الجسد يكون على نفس وضعية التمرين السابق  مع محاولة الإمساك بأحد القدمين و هنا التمرين بغرض تضخيم أعلى الفخذين و سوف تلاحظين النتائج المبهرة في شكل جسمك.

اترك تعليقًا