الحصول على جسم صحي مشدود رياضي ومثالي

العديد من النساء تتمنى الحصول على جسم مثالي و مشدود و ليس فقط نحيف لأنه يمك أن تحصل على جسم رشيق و لكنه غير مشدود و مليء بالترهلات  و تصبحي غير راضية عن جسمك  فيمكنك أن ترتدي المقاسات الأصغر أمام الجميع بالخارج و لكن عند العودة إلى المنزل وترتدي ملابسك الخاصة تجدين أن شكل جسمك غير مرضي لك تمام لذلك يجب عليك سيدتي إتباع نظام صحي و رياضي  و المداومة عليهم  للحصول على النتيجة المرضية لكي بشكل كبير و تعيدي ثقتك بنفس وشاهد من هنا أيضا نصائح هامة وطريقة الحصول على جسم جذاب ممشوق القوام.

طرق للحصول على جسم مثالي

يجب عليك سيدتي الانتظام في مواعيد النوم حيث أن الدراسات أثبتت أن قلة النوم تؤثر في التحكم في هرمونات الشبع و بالتالي تعطي إحساس بالجوع المستمر مما يؤدي إلى الإكثار من تناول الطعام  و الإفراط  فيه فمن المعروف  أن الإنسان يحتاج إلى من 6 ل 8 ساعات من النوم يوميا لأن النوم يساعد في حرق الدهون و بالتالي يساعد في تخسيس الجسم و أيضا يجعل الجسم يشعر بالراحة و الاسترخاء و بالإضافة لتقوية الجهاز المناعي و زيادة الصفاء الذهني  و نضارة البشرة.

جسم رياضي مثالي
جسم رياضي مثالي

يجب تناول 8 أكواب من الماء يوميا لأن الدراسات أثبتت أن تناول ما يقرب من 8 أكواب من الماء يوميا يساعد الجسم في فقدان ما يقرب من 3.5 من الوزن سنويا لذلك ينصح بتناول الماء قبل الأكل بنصف ساعة  لأنه يساعد جسمك في الشعور بالشبع و كذلك قبل الحلويات و العصائر كل ذلك ينصح بتناول كوب من الماء قبله بنصف ساعة و سوف تجد جسمك يخسر الوزن بكل سهولة، الماء تساعد الجسم في تحويل الدهون من الجسم إلي الكبد و الذي يقوم بدوره في تحويل تلك الدهون إلى طاقة للجسم و بالتالي التخلص من الدهون  و أيضا أثبتت بعض الدراسات أن تناول الماء البارد يساعد الجسم في حرق نسبة كبيرة من الدهون و التي يستمر تأثيرها لأكثر من 90 دقيقة، و بالمداومة على تلك الخطوات سوف تجدين  نفسك تتقربين من الجسم الذي طالما حلمتي به و تمنيتيه.

الحصول على جسم رشيق و مثالي

السمنة و زيادة الوزن تؤثر بشكل كبير على  ثقة المرأة بنفسها أمام الجميع و تقف عائق في الحصول على جسم مثالي و رشيق  و يعتبر من أسباب زيادة الوزن ليس فقط الإفراط في تناول الطعام و لكن يعود ذلك لعدة أسباب منها النفسي مثل الغضب و التوتر و سوء الحالة النفسية  والإهمال في إتباع و المداومة على نظام رياضي  يوميا  و تناول الوجبات الصحية اللازمة للجسم لكي تمده بالطاقة اللازمة  و في نفس الوقت تساعده في التخلص من السموم و تنشيط الدورة الدموية و تجديد خلايا الجسم و التخلص  من الدهون  و في هذا المقال سوف نقدم لطي سيدتي بعض النصائح التي إذا داومتي على إتباعها سوف تساعدك بشكل كبير في الحصول على جسم مثالي و رشيق.

خطوات الحصول على جسم مثالي و قوام رشيق

أثبتت الدراسات أن من يقوم بوزن نفسه بصفه يومية هو من يقوم بخسارة النسبة الأكبر من الوزن  على  عكس من يزن نفسه مرة في الأسبوع  يعتبر مشاهدة التليفزيون من أهم العوامل التي تساعد في زيادة الوزن لأنه يؤدي إلى الكسل و الجلوس لفترة طويلة و عدم التحرك و كذلك مشاهدة التليفزيون  تؤدي إلى فتح الشهية و تناول العديد من الأطعمة و لذلك ينصح بعدم مشاهدة التلفاز أكثر من ساعتين يوميا.

جسم مثالي
جسم مثالي

الاستعانة بأصدقائك تساعدك في خسارة وزنك بدرجة كبيرة و لذلك ينصح بأن تتصل بأصدقائك 3 مرات في الأسبوع لأن الكلام مع أصدقائك و خصوصا عند إخبارهم عن الإنجاز الذي حققته في خسارة الوزن و الكلام الإيجابي الذي ستسمعه سوف يساعدك في الاستمرار.

الإكثار من الألياف يساعد في تخلص جسمك  من السموم و يمدك بالطاقة و الفيتامينات و كذلك يعطيك الإحساس بالشبع  لأطول فترة ممكنة.

يجب  عليك أن تتمشى يوميا ساعة  لان الإنسان الطبيعي يجب أن يمشي على الأقل 500 خطوة في اليوم  ما بين العمل و الحياة الشخصية و يجب عليك أن تضاعف عدد هذه الخطوات للحصول على جسم مثالي و رشيق.

 

الحصول على جسم رشيق

يعتبر الحصول على جسم رشيق هو حلم كل فتاة و تعد السمنة من أكثر العوائق التي تفقد الفتاة ثقتها بنفسها أمام الجميع و تعود أسباب السمنة للعديد من الأسباب و منها الإفراط في تناول الطعام و إتباع نظام غذائي غير صحي و الإفراط في تناول الدهون و الكسل و الخمول و عدم إتباع نظام رياضي يومي و كذلك الإفراط في تناول المقليات و الوجبات السريعة تعتبر من أهم الطرق التي تجعل جسمك يميل للسمنة و عدم الحصول على جسم رشيق و في هذا المقال سوف نقدم لكي بعض الطرق التي تساعدك في استعادة رشاقتك و عودة الثقة بالنفس.

نصائح للحصول على جسم رشيق

أولا يجب عليك سيدتي عند تناول الطعام مضغ الطعام جيدا لأن المضغ الجيد و البطيء يعطيك إحساس بالشبع و يجعلك لا تتناولين كمية كبيرة من الطعام و بذلك تشعر معدتك بالشبع و تتجنبي الشعور بعسر الهضم.

جسم صحي مشدود
جسم صحي مشدود

يجب أن تداومي و تحرصي على تناول الماء ما لا يقل عن لترين يوميا أي كل نصف ساعة تناولي كوب من الماء لكي لا تشعري بتعب و كذلك يجب تجنب تناول الماء بكمة كبيرة لأن  ذلك ضار بالكلى.

يجب أن تداومي على ممارسة الرياضة يوميا للحصول على جسم رشيق و مشدود و لأن الرياضة تساعد في عملية حرق الدهون و السعرات الحرارية بشكل كبير.

يجب عليك سيدتي الإكثار من تناول الخضروات و الفواكه لأنها تساعد تساعد الجسم في تنشيط الدورة الدموية و كذلك تمد الجسم بالفيتامينات و المعادن اللازمة له لأنها تحتوي على العديد من الألياف  التي تساعد في تخلص الجسم من الدهون.

يجب عليك سيدتي المداومة على تناول وجبة الإفطار لأنها تساعدك في الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة و و تمد الجسم بالطاقة اللازمة له صباحا.

قومي بتجهيز طعامك أثناء الطهي باستخدام الزيوت الغير مشبعة مثل زيت الزيتون  و لا تستخدمي الزيوت الغير مشبعة أو السمنة  أو الزبدة  أثناء إعداد الطعام  و بإتباع كل ذلك سوف تلاحظين النتيجة.

 

الحصول على خصر نحيف

تتمنين  الحصول على جسم كالنجوم و الممثلات يمكنك من ارتداء أي شيء تحبينه دون الظهور بمظهر غير مناسب أو لائق عليك،  فإذا كان حلمك الحصول على جسم مثالي و خصر يشبه الساعة  أو جسم إحدى الشهيرات  أو العارضات فلم يعد هذا مستحيلا بل يمكنك  تحقيقه  في غضون 5 أيام و ذلك من خلال بعض الخطوات التي إذا اتبعتها سوف تحصلين على الجسم الذي طالما تحلم به.

خصر نحيف
خصر نحيف

طرق الحصول على خصر رشيق

إظهار الصدر و الكتفين  لأنه من المعروف أنه إذا كنتي تريدين تصغير أو تكبير منطقة  لابد أن تظهري ما حوله و ذلك من خلال ممارسة الرياضة أو و تقوية  عضلات الصدر و الكتفين  مما يبرز حجمها و ينعكس ذلك على شكل خصرك فيجعله أرق، الملابس و اكسسوارات يمكنك الحصول على خصر ممشوق و نحيف باستخدام الملابس و الاكسسوارات  و ذلك من خلال الخداع البصري  حيث يمكنك  وضع حزام على وسطك للحصول على خصر أرشق أو ارتداء فستان ملون بأطراف داكنة توحي بالصغر و النحافة، يجب عليك سيدتي التركيز على النوع و ليس الكم  حيث أنه لابد أن تهتمي سيدتي بنوع الطعام الذي تتناولينه و ليس الكمية  و يجب المحافظة على تناول نظام غذائي صحي للمحافظة على طاقة الجسم و مساعدة الجسم على حرق الدهون و زيادة حرق السعرات الحرارية، لابد من ممارسة الرياضة  لأنها مفيدة للجسم و صحته و لكن العديد يجد الصعوبة في المداومة عليها لأنهم يشعرون بتعب عند ممارستها و لكن يجب أن تعرفي أن هذا الشعور مؤقت و سوف يزول بالمداومة على ممارسة الرياضة  و لكي تحصلي على الخصر الذي طالما تحلمين بها لابد من الالتزام و المداومة على تلك النصائح  و سوف تجدين النتيجة التي طالما تحلمين بها، و تذكري دائما شرب الماء بما لا يقل عن 6 ل 8 أكواب ماء يوميا لأن الماء له أهمية كبيرة في  تنحيف الجسم  و جعله مثالي كما تريدين  و بذلك ستجدى الخصر الذي طالما تتمنيه و تستعيدي ثقتك بنفسك.

 

اترك تعليقًا