نصائح لجسم خالي من الدهون وممارسة رياضة المشي

مما لاشك فيه أن تكون الدهون في الجسم يؤثر سلبا على شكل الجسم و على ثقة الشخص بنفسه و أيضا مما لا شك فيه أن الحصول على جسم مثالي و رشيق خالي من الدهون هو  حلم كل من النساء والرجال و ليس النساء فقط فالجميع يريد الحصول على  جسم ممشوق و رشيق و ذلك لأن الدهون تؤثر على المظهر العام للجسم  و تؤدي إلى زيادة الوزن و فقدان الثقة بالنفس أمام الجميع  و لذلك يجب على الجميع الاهتمام بالجسم و إتباع العادات الصحية و التمارين الرياضية حيث تؤثر بشكل كبير في تخلص الجسم من الدهون ويمكن من هنا أيضاً مشاهدة نصائح وطرق ومشروبات للتخلص من الدهون في الجسم وحرقها.

جسم بدون دهون
جسم بدون دهون

طرق التخلص من الدهون

النصيحة الأولى : يجب تناول 3 أكواب من الماء بشكل  منتظم قبل كل وجبة و ذلك لأن المياه لا تحتوي على سعرات حرارية و أيضا تساعد في  ملئ المعدة و بالتالي عدم الشعور بالجوع و تناول كميات كبيرة من الأكل أثناء تناول الوجبة و أيضا ينصح  بعدم تناول  المياه  أثناء تناول الوجبة إلا إذا اضطررتِ إلى ذلك  حيث أنها تساعد في  تخزين الجسم للطعام و يجب عدم تناول المياه  الغازية بكميات كبيرة ولكن التقليل منها بقدر الإمكان.

النصيحة الثانية : يجب تناول كوب من عصير الجريب فروت  قبل الوجبة أو كوب من الماء مضاف إليه خل التفاح و ذلك لتقليل رغبة الجوع و عدم تناول كمية كبيرة من الطعام أثناء الأكل كذلك يجب الحرص على تناول كميات كبيرة من الألياف لأنها تساعد ملئ المعدة وبالتالي تقليل كمية الطعام التي تتناولينها.

النصيحة الثالثة : يجب أن يصبح طبق السلطة الخضراء هو وجبة أساسية لكي يوميا  عند تناول الطعام و ذلك لأنه يساعد في تقليل نسبة الجوع و بالتالي عدم تناول كمية كبيرة من الطعام أثناء الأكل  و أيضا يجب تجنب تناول الطعام أثناء الوقوف و لكن يجب تناوله و أنتِ تجلسين في هدوء و استرخاء ،و يجب أن لا تنسي سيدتي أنه يجب المواظبة على شرب الماء بكميات كبيرة لا تقل عن 6 ل 8 أكواب من الماء يوميا.

نصائح لحرق الدهون في الجسم

للوصول إلى الجسم المثالي الذي طالما تتمنا الوصول له يجب الالتزام ببعض النصائح التي سوف نقدمها في هذا المقال  فإذا قمت بإتباعها بطريقة سليمة سوف تحصل على أفضل النتائج  التي يمكنك الوصول لها لذلك يجب أن تكون لديك الإرادة والعزيمة و عدم الاستسلام للفشل و الإحباط.

لحرق الدهون
لحرق الدهون

لكي تصل إلى ما تتمناه يجب أن تبذل المزيد من الجهد و ذلك من خلال إتباع نظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة المناسبة لجسمك و التي تمكنك من الحصول على أفضل النتائج فإتباعك لنظام غذائي فقط  دون ممارسة الرياضة لن يجعلك تحصل على الجسم المثالي المشدود و أيضا العكس فالتمارين الرياضية دون نظام غذائي صحي لن تجعلك تحصل على  ما تريد لذلك يجب عليك أن تبدأ بداية صحيحة و سليمة للوصول للنتائج المطلوبة.

يجب عليك أولا أن لا تعتمد على منتجات حرق الدهون لأنها لن تؤدي إلى النتيجة التي تريدها لأن هذه المنتجات ليست سحرية و فعاليتها تتوقف على نمط عيش يمزج بين تغذية متوازنة و نظام تمرين متكامل.

يجب أيضا إضافة العديد من الخضروات إلى وجباتك  و ذلك لأنها تحتوي على مواد غذائية مفيدة جدا للجسم و في نفس الوقت تحتوي على سعرات حرارية أقل و بالتالي لا تسبب تراكم الدهون في الجسم.

يجب تناول كمية كبيرة من الألياف  لأنها تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية  و أيضا تتميز الألياف بخاصية امتصاص الماء و بالتالي تزيد من حجمها  فتقوم بشغل حيز كبير من المعدة و بالتالي عدم الشعور بالجوع و تناول كميات قليلة من الطعام.

يجب تناول  كمية مناسبة من البروتين فلا يجب الإفراط في تناولها أو التقليل منها  لدرجة زيادة احتياج الجسم منها و بالتالي يجب الموازنة في تناولها.

يمكنك أيضا تناول الأطعمة السريعة و الوجبات الغير صحية إذا كنت تحبها و لكن لا يجب الإكثار منها و التناول لحد الشبع منها  و ذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون و التي يقوم الجسم بتخزينها و بالتالي تراكم الدهون فيها.

نصائح هامة لجسم بدون دهون

يعتبر الجسم الرشيق و المثالي هو حلم الجميع سواء كان رجل أو امرأة لذلك يجب على الجميع ألا يضع فارقا فالكل سواء و لابد من أن يهتم الجميع بجعل جسمه مثالي و صحي و ذلك من خلال الإرادة و الصبر و العزيمة و إتباع الإرشادات وز الأنظمة  التي سوف نقدمها في هذا المقال و كل ما عليك هو الالتزام بها و سوف تجد الجسم الذي طالما حلمت  و عليك أن تتذكر الجسم الذي تتمنى الوصول له كلما شعرت بالتثبيط و الإحباط  لكي يعود لك العزيمة التي تجعلك تواظب و تستمر دون فشل.

جسم رشيق
جسم رشيق

يجب أن لا نتجنب هيدروكربونات و النشويات بشكل نهائي و لكن يجب التقليل  منها و تناول ما يحتاجه الجسم فقط لأن عند تناول كمية كبيرة من النشويات و الأرز و المعجنات و غيرها من هيدروكربونات  مرة واحده يؤدي ذلك إلى تزويد الجسم بما يفوق حاجته من تلك النشويات لذلك يقوم بامتصاص بعضها و تحويل الجزء الأخر |إلى دهون مما يؤدي إلى تكون الدهون على العضلات و الجسم و يؤدي إلى زيادة وزن الجسم.

يجب جعل وجبة الإفطار وجبة  غنية و متكاملة لأن الجسم بعد انقطاعه يوم كامل عن الطعام  يصبح في حاجه لتعويض الطعام  لأنه إذا لم يتناول الطعام الذي يمده بالطاقة سوف يؤثر ذلك على أداء جسمك الرياضي و سوف يؤثر ذلك بالسلب عليه لذلك يجب تناول وجبة فطار غنية بالفيتامينات و الطاقة التي تمد جسمك بالطاقة اللازمة.

من المفيد تناول السكريات بعد التمارين الرياضية و ذلك لأنها ستذهب مباشرة لتغذي عضلاتك و تعيد مليء مخزون الكبد من الجلايكوجين و لكن الإكثار من تناول السكريات سيؤدي بجسمك إلى تحويلها لدهون و تخزينها بالجسم و لذلك يجب أن لا تحرم نفسك من السكريات بشكل نهائي و لكن يجب تعويضها من خلال الفواكه و الخضروات  الطازجة و استبدال المشروبات الغير صحية بالعصائر الطبيعية  و سوف تلاحظين النتيجة إذا التزمتِ بالنصائح.

نصائح يجب إتباعها عند ممارسة المشي

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية و المواظبة عليها هي من أهم الطرق التي إذا قمتي بإتباعها تجعلك تحصلين على الجسم المثالي الذي طالما تحلمين به و  يعيد |إليك ثقتك بنفسك و جاذبيتك أمام الجميع  فقط كل  ما تحتاجين إليه هو عدم  الفتور و الشعور بالملل و المداومة على الأنظمة الغذائية و التمارين الرياضية  و أن يصبح لديك الإرادة و الإصرار  وأن يصبح الموضوع بالنسبة لك هو تحدي لنفسك أمام الجميع  و أن تفكر في مدى  ثقتك بنفسك  و جاذبيتك لدى الجميع عند الحصول على الجسم الذي طالما تحلم به جسم مثالي و رشيق خالي من المشاكل و الدهون  فكر  جيدا كيف ستتغير حياتك تماما و كيف سيصبح جسمك  رشيق خفيف الحركة ترتدي كل ما تريده دون الشعور بالإحراج أو الإحباط لذلك يجب عليك أن تصبح قوي و لا تستسلم حتى تصل  إلى هدفك الذي تحلم به.

رياضة المشي
رياضة المشي

يجب ممارسة رياضة المشي بشكل دائم و مستمر لأن المشي هو الرياضة الوحيدة التي تساعد في تخسيس الجسم كله بشكل متناسق و يساعد في شد الجسم أيضا و لا يجب التوقف إلا عند الإحساس بالتعب الشديد و عدم القدرة  على مواصلة المشي.

يجب أن يكون المشي بخطى واسعة كالجري  البطيء و لكن مع تحريك  الذراعين  بعكس حركة القدمين و ذلك لكي يقوم الجسم بحرق نسبة أكبر من الدهون و السعرات الحرارية و التخلص من زيادات الجسم و في نفس الوقت شد الجسم.

يجب أن يكون الظهر مفرود أثناء  المشي و ذلك  حتي لا يكون السبب في تكون بطن أو كرش.

يجب أن يلمس مشط القدم  الأرض قبل الأصابع و الكعب.

يجب أن تعرفي أن المشي  بسرعة متوسطة   يفقد الجسم  ما يقرب من 300 سعر حراري  في الساعة و المشي بسرعة كبيرة يفقده 350 سعر حراري ،المشي أيضا يساعد في تخلص الجسم  من الدهون و الترهلات و لا يختص بجزء معين من الجسم و لكنه يعمل على الجسم كله و يقوم أيضا بشد الجسم و نحته و جعله مشدود.

اترك تعليقًا