تركي اليوسف وزوجته أشجان ومها على تقرير كامل عن حياته

تركي اليوسف وزوجته أشجان تقرير كامل عن حياته وكيف بدأ مشواره الفني وكيف أصبح له جمهور كبير وحقق الشهرة وما قصة زواجه من مها.

تركي اليوسف وزوجته وجنسيته وديانته

  • إسم تركي اليوسف الكامل : تركي خالد اليوسف .
  • تاريخ ميلاد تركي اليوسف : ١٠ من شهر مارس عام ١٩٧٣م .
  • عمر تركي اليوسف : ٤٧ عام .
  • محل ميلاد تركي اليوسف : الرياض – السعودية .
  • جنسية تركي اليوسف : سعودي الجنسية .
  • ديانة تركي اليوسف : مسلم .
  • زوجة تركي اليوسف : أشجان .
  • مهنة تركي اليوسف : ممثل .
  • تاريخ بداية مشوار تركي اليوسف الفني : عام ١٩٨٦م أي دخل الوسط
  • الفني عندما كان يبلغ ١٣ من العمر .
  • البرج الفلكي لتركي اليوسف : برج الحمل.

السيرة الذاتية و قصة حياة تركي اليوسف

الفنان تركي اليوسف ممثل سعودي شهير ومُذيع تلفزيوني ولد سنة 1973م ، برجه الفلكي هو برج الحمل ، والده هو المذيع التلفزيوني والإذاعي خالد يوسف ، بدأ حياته الفنية سنة 1986م دخل إلى تصنيف وزارة الإعلام من ضمن الممثلين السعوديين سنة 1992م ، شارك في أول فيلم سعودي ياباني مشترك عام 1986م وكان عمره وقتها 18 سنة و لسوء حظه لم يتم عرض الفيلم على الشاشات .
كما أنه عمل بالإذاعة وقدم برامج عديدة مثل برنامج “أفرح وتهاني” وشارك في تقديم النشرات الإخبارية وإذاعة القرأن الكريم فكان صوته مُميز ويجذب إنتباه المُستمعين .

قصة حياة تركي اليوسف الفنية

بدأ طريق تركي الفني في أواخر الثمانينات في سوريا عندما قدم فيها أعمال بدوية وتاريخيه وإجتماعية و درامية ثم إتجه إلى الإذاعة إستكمالاً لطريق والده المذيع الكبير خالد اليوسف الذي ترك علامة واضحة في عالم الإذاعة وكذلك فعل إبنه ولكن لم يستمر ذلك طويلاً بعد إختيار إبنه لطريق الفن والتمثيل وقدم العديد من الأعمال التلفزيونية في المسلسلات والبرامج والأفلام السينمائية التي تأخذ وقت طويل سواء كانت خليجية أو سعودية وما جعل تركي ينجح في عالم الفن كونه يستطيع أن يتقمص دور الذي يقدمه ببراعة وإحترافية ولأن تركي ممثل مميز تم إختياره لتقديم العديد من الأعمال الفنية تصل إلي أربعين عمل درامي وثلاثة أفلام .
في البداية ظهر في مسلسل “الأطفال يوميات وضاح” وبعدها ظهر في الأعمال اليدوية مثل مسلسل “فيضة” و مسلسل “دواس الليل ” ذلك عام ١٩٩٢م , كما أن له ظهور قوي جداً مع الإمام الشافعي في مسلسل “دروب الفضيلة” الذي تم تصنيفه من النوع التاريخي وكان معه كوكبة من نجوم الفن السوري والعرب وشارك أيضاً في أيام العمر والورديان .
أول مشاركة في البطولة بالنسبة لنجمنا تركي كانت في مسلسل “دمعة عمر” وصُنف هذا العمل من الدراما السعودية وشارك أيضاً في بطولة مسلسل “ومضات من تاريخنا” الذي تم تصنيفه إلى الدراما التاريخية الوثائقية للفن السوري .
ولم تكن مشاركاته جدية ودينية وتاريخية فقط بل أيضاً شارك في أعمال كوميدية مثل مسلسل “جيران ولكن” وشارك خالد سامي وميس حمدان وعلى السبع في بطولة المسلسل الكوميدي “كيف الحال ” الذي حقق نجاحاً كبيراً في ذلك الوقت والعمل من إخراج إيزادور مسلم مع المخرجة هيفاء المنصور .
مثل أي ممثل مشهور تعرض تركي الإنتقادات عديدة فبدأت أول الإنتقادات عام ٢٠٠٦م عندما شارك في مسلسل “أسوار” الذي عرض ملفات حقيقية وسرية عن العالم والمجتمع السعودي .
وإستمر تركي في الإبداع بتقديمه للمسلسل الدرامي الكوميدي “أنا وأنت وأنترنت”.
وزادت شهرته وحب الناس له بعد تقديمه لمسلسل ” الساكنة قلوبنا” الذي تم تصنيفه من العمل الإجتماعي , المسلسل عبارة عن ٤٠ قصة مختلفة تُذاع خلال ٤٠ حلقة وحقق هذا العمل نجاح قوي وزاد ذلك من جمهوره ومُحبيه .
كما شارك في مسلسلات السيت كوم وكان أول عمل له عام ٢٠٠٩م في مسلسل”فينك” , كما ظهر في الفن الكويتي عام ٢٠١٢م في مسلسل ” عبارات و حنين” كما ظهر مع الفنانة هدى حسين والفنان عبد الله الطراورة في المسلسل الشهير”حياة ثانية” , شارك أيضاً في مسلسلات من نوع الدراما النفسية مثل مسلسل “ظل الحلم” مع النجمة الكبيرة هيفاء حسين.
شارك في أعمال آخري كثيرة ومعظمها في دور البطولة فهو ممثل قوي ومؤثر قادر على جعل الجمهور يتفاعل مع أدواره ويتأثرون به كما أن له جمهور كبير وقوي ونلاحظ أيضاً أن حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي سواء الفيس بوك أو التويتر وغيرها عندما ينشر أعماله من خلالها يجد نسبة كبيرة من الإعجابات والتعليقات الإيجابية التي تشيد بأدواره بالإضافة إلى تعليقات المدح له ولأدائه في تقديم عمل فني رائع وهادف.

تصريحات هامة لتركي اليوسف

صرح تركي عن رغبته الشديدة عندما كان طفلاً أن يلتحق بالدراما السعودية لشدة حبه فيها فالتمثيل هو حلم تركي وبإجتهاده أصبح حقيقة كما أن أكثر الأعمال التي تروق له ويحب أن يعمل بها هي الأعمال الكوميدية .
بالنسبة لحياة تركي الشخصية فهي خط أحمر لا يحب مشاركتها مع الإعلام أو علي أي حساب من حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي ولم يصرح عن أي شئ يخص زوجته أو أبنائه فهو من الشخصيات الفنية التي تفرق بين الحياة الشخصية والعملية عكس الكثير من نجوم الفن الذين يعرف عنهم جمهورهم كل تفصيله بحياتهم .
وصرح تركي عن رغبة والده في تقديم الإذاعة وأن رغم حبه الشديد في الأعمال الكوميدية ألا أن مشاركاته فيها قليلة جداً كما أن لإجتهاده وقدراته الإذاعة المحترفة تم جعله المسئول عن تدريب مقدمي الإذاعة السعودية وذلك لكون له ١٢٠٠ ساعة تقريباً في مجال الإذاعة .

حادث مروع لتركي اليوسف

في إحدي الأيام أثناء تصوير مسلسل “وجوه محرمة” بطولة أغادير السعيد – محمود سعيد – عبد الرحمن العقل – أميرة محمد – عبد الرحمن الخريجي – إبتسام عبد الله , في ظل وجود طاقم العمل وطاقم الممثلين حدث عطل فني تسبب في سقوط إستاند على رأس نجمنا مما كان سيتسبب في فقد حياته ولكن قدر الله أن يكون الوضع ليس خطير فعلى الفور أوقف خالد راجح المنتج الخاص بالعمل التصوير وذهب سريعاً الإطمئنان على نجمنا تركي وكان الأمر يحتاج إلى سيارة إسعاف بسبب النزيف الذي تعرض له من رأسه وعندما وصل المستشفى قام الدكتور المختص بفحصه ومن أجل إيقاف النزيف قام بخياطة الجرح ووصلت إلى ٥ غرز في رأسه وبعد هذا الحادث الذي تعرض له تركي عاد إلى المنزل حتي يتعافي ثم إستكمل التصوير مرة آخرى.

زوجة تركي اليوسف

لقد أحب تركي سيدة تدعى “أشجان” وتزوج منها ولكن هناك بعض الأخبار المتداولة عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي عن زواجة من الفنانة إلهام علي عندما تزوجها في مسلسل “إتجاه خاطئ” وأيضاً كان زوجها في مسلسل”سوق الدماء” وعند سؤاله عن هذه الأخبار صرح بأن ذلك حدث عن طريق الصدفة كما صرح بزواجه من كل الفنانات في الخليج في أعماله الفنية وليس زواج حقيقي وزوجته غير معترضة على ذلك فهي تعلم أن الذي أمامها على شاشات التلفزيون ليس زوجها بل هو ممثل وصرح أيضاً عن حظه الجيد عندما تزوج من أشجان لكونها زوجة مثالية وتحبه وتدعمه وتقدر أعماله الفنية كما أنه يحبها كثيراً .

أعمال أفلام و مسلسلات تركي اليوسف

مسلسلات : مسلسل الأطفال يوميات وضاح – دمعة عمر – وعاد قلبي إلى هناك – سيد العشق – جيران ولكن – أوراق سجينة – أنا و أنت و الإنترنت – الساكنات في قلوبنا – قلب أبيض – فيلم كيف الحال .

البوم صور تركي اليوسف

 

صورة للفنان تركي اليوسف
صورة للفنان تركي اليوسف
أحدث صورة للفنان السعودي تركي اليوسف
أحدث صورة للفنان السعودي تركي اليوسف
تركي اليوسف
تركي اليوسف
صورة روعة للفنان تركي اليوسف
صورة روعة للفنان تركي اليوسف
أحلى صورة للفنان الجميل تركي اليوسف
أحلى صورة للفنان الجميل تركي اليوسف

اترك تعليقا