الحصول على بشرة وخدود وشفاه وردية بدون مكياج

يعتبر اصفرار البشرة و لونها الشاحب هو أهم المشاكل التي تؤرق  السيدات و  تفقدها الثقة بنفسها لذلك تلجأ لمستحضرات التجميل و لكن تأثير تلك المستحضرات مؤقت لأنه بمجرد غسل الوجه تزول كل تلك المستحضرات لذا يجب عليك سيدتي أن تقومي بالاهتمام ببشرتك وتغذيتها بطريقة سليمة و استخدام الوصفات و الطرق التي تمكنك من الحصول على بشرة وردية و متوهجة بدون مستحضرا تجميل و بطريقة دائمة  و ليست  مؤقتة ويمكنك أيضاً مشاهدة مقال رائع عن الوجه والشرة وهو الحصول على بشرة متألقة صافية نضرة بدون مكياج.

بشرة وخدود وردية
بشرة وخدود وردية

وصفات لبشرة متوهجة

يمكنك الحصول على بشرة متوهجة و خدود حمراء من خلال قطنة  و خل التفاح، قومي بوضع القطنة في خل التفاح ثم قومي بدعك وجهك  وخدودك بالقطنة و في دقائق سوف تحصلين على خدود حمراء و وردية و لمدة طويلة.

يعنبر الماء البارد من الأساسيات في تألق البشرة و ترجع أهميته حيث أنه يساعد على غلق المسام لكي لا يتعرض الوجه للتلوث و لا يتأثر بكل العوامل التي تؤثر على نضارته يجب عليك أيضا سيدتي وضع وجهك في إناء من الماء البارد يوميا لمدة 20 ثانية ع الأقل و ذلك لتنشيط الدورة الدموية و تجديد خلايا البشرة و التمتع ببشرة نضرة و متوهجة.

يمكنك استخدام ماسك العسل و اللوز و النعناع عن طريق خلط العسل و زيت اللوز و زيت النعناع وفرك الوجه به لمدة 20دقيقة  و سوف تلاحظين الفرق في بشرتك يعد استخدام هذا القناع،

يجب أيضا الاهتمام بترطيب بشرتك بشكل دائم للحصول على بشرة رطبة وصافية كالأطفال حيث أن الترطيب يساعدك في التخلص من معظم مشاكل البشرة و التخلص من البقه الداكنة و عدم الشعور بجفاف الجلد و اسمراره، يجب المداومة على تناول نظام غذائي متوازن يشتمل على كل المكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم و التي تمده بالمكونات و الفيتامينات المطلوبة و يمكنك أيضا تناول فيتامين ه حيث أنه بساعد في ترطيب و تفتيح البشرة و التخلص من العديد من المشاكل.

إذا اتبعت تلك النصائح فسوف تلاحظين مدى الفرق في بشرتك و نضارتها و التي تعيد لك الثقة بين الجميع.

أهمية نضارة البشرة و الشفاه

إذا كنتي تلاحظين أن لون شفاهك مائل للو ن الأبيض و ليس الأحمر فإن ذلك بلا شك يؤثر على جمال و نضارة بشرتك و ثقتك في نفسك و لكن في هذا المقال سوف نذكر بعض النصائح و الطرق التي إذا قمتي بإتباعها فسوف تلاحظين تأثيرها على بشرتك و شفاهك و تعود ثقتك و جاذبيتك، و لكن تذكري سيدتي أن أي نظام يجب المتابعة و المواظبة عليه و لن تجدي نتيجة من المرة الأولى لذا يجب أن تكوني صبورة و تنتظرين النتائج  و سوف تجدي نتيجة مبهرة لك.

بشرة وردية جميلة
بشرة وردية جميلة

وصفات الحصول على خدود و شفاه وردية

أكدت الدراسات و الأبحاث أن أخذ مغطس من الماء البارد يوميا يساعد في تجديد الجلد و توهج لون البشرة لذلك يجب عليك سيدتي أن تقومي بوضع كوب من الثلج في إناء من الماء وتركة مدة 10 دقائق ثم قومي بدعك وجهك بزيت نباتي و تركه لفترة و بعد ذلك ضعي وجهك في إناء الماء البارد لمدة 20 ثانية مثلا و سوف تساعد هذه الوصفة في توهج و تورد لون البشرة، و إليك سيدتي خطوات الحصول على شفاه وردية و ليست شاحبة أو بيضاء اللون  يجب عليك أولا سيدتي أن تتأكدي من نظافة شفتيك دائما و المداومة على تقشيرها مرة أو مرتين أسبوعيا لإزالة الجلد الميت ف الشفاه و جعل لونها وردي و متألقة  وذلك باستخدام المقشر، يمكنك سيدتي أن تحصلي على هذا المقشر من خلال استخدام السكر و الليمون و الماء وخلطهم جيدا ثم فرك الشفاه بيديك حتى تجدي بشرة شفتيك، بعد ذلك قومي بتنظيف شفاهك بالماء بعد هذا المقشر و بعد ذلك قومي بترطيبها باستخدام المرطب المناسب لشفاهك للحصول على نتيجة مثالية، أيضا يجب عليك سيدتي  عدم خروج معجون الأسنان خارج فمك أثناء غسيل الأسنان لأن معجون الأسنان يقوم باسمرار منطقة ما حول الفم مما يؤدي إلي تشوية منطقة الفم و الشفايف إذا اتبعت تلك النصائح والوصفات فسوف تلاحظين الفرق و توهج بشرتك.

الحصول على بشرة مشرقة

يعتبر الاهتمام بالبشرة من أهم العوامل التي تؤثر في مدى ظهور بشرتك بشكل صحي و جذاب و لذلك يجب عليك سيدتي الاهتمام ببشرتك  و العناية بها لذلك يجب أ تحرصي على تناول الطعام الصحي و المتوازن وكذلك تناول العصائر الطازجة و الإكثار من شرب الماء للمحافظة على الجلد و الجسم خالي من الشوائب و المشاكل و مساعدته في طرد السموم و المواد الضارة بالبشرة و عدم التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة لأن الأشعة تسبب الضرر للبشرة  و ظهور التجاعيد المبكرة.

بشرة وردية رائعة
بشرة وردية رائعة

طرق الحصول على بشرة وردية كالأطفال

تعتبر أولى الخطوات و أهمها هي تناول نظام غذائي سليم و صحي و المداومة عليه لأن الغذاء يمد الجسم بالكثير من العناصر التي يحتاجها لبناي خلايا الجلد والتخلص من الجلد الميت و تنشيط الدورة الدموية و أيضا تناول ما لا يقل عن 8 ل 10 أكواب يوميا من الماء لزيادة رطوبة الجلد كل ذلك يساعد في ظهور بشرة و خدود وردية متوهجة و الظهور بمظهر صحي.

يمكنك الحصول على تلك الخدود الوردية بمواد طبيعية مثل الجزر حيث أنه يساعد في تألق البشرة و جعلها شابة و عدم ظهور التجاعيد المبكرة، الشمندر يساعد في تجديد خلايا الجلد و تنشيط الدورة الدموية فإذا قمتي بخلط عصير الجزر والشمندر و دهن الوجه لمده 20 دقيقة فسوف تلاحظين الفرق.

الخل أيضا يمكن أن يستخدم في التنظيف العميق لخلايا الجلد و إزالة البقع السوداء و كذلك يمكن فرك الوجه لمدة 5 دقائق بخل التفاح مرتين يوميا سيساعدك في جعل البشرة متوهجة.

عصير الليمون أيضا يساعد في تنظيف البشرة بشكل عميق فيمكنك أن تستخدمي عصير الليمون الطازج لفرك الوجه و دعكه جيدا حيث أنه يساعد إزالة الخلايا الميتة من الجلد.

ماء الورد و السكر قومي بخلطهم معا جيدا  ثم أفركي وجهك جيدا به وسوف تلاحظين التأثير أثناء أيام قلية من استخدامك هذا الروتين.

يساعد الخيار في تورد لون البشرة قومي بتقطيع الخيار إلى شرائح سميكة و ضعيها على وجهك يوميا لمدة أسبوع  و سوف يساعد في تفتيح لون البشرة و إزالة البقع الداكنة.

أهمية البشرة الصافية الخالية من العيوب

تعتبر البشرة هي سلاح الجمال والجاذبية لكل من السيدات و الرجال  و لكن بدرجة كبيرة تهتم السيدات ببشرتهم أكثر من الرجال لأنها تريد أن تبدوا دائما بمظهر جذاب و متألق لا يعكره شيء الكثير من الفتيات يحلمون ببشرة خالية من العيوب مثل الممثلين والمشاهير و لكن يجب عليك سيدتي أولا أن تحرصي على نظام للعناية و الاهتمام ببشرتك و ذلك للحصول على نتائج مبهرة و ملحوظة في أقل وقت ممكن.

بشرة وردية بدون مكياج
بشرة وردية بدون مكياج

أسرار الحصول على بشرة وردية

  • يجب غسل الوجه 3 مرات يوميا : و ذلك للحفاظ على الوجه نظيف و إزالة الجلد الميت و التخلص من شوائب البشرة،
  • يجب غسل الوجه أولا غسل الوجه بالماء الدافئ أولا ثم شطفه بالماء البارد حيث أن الماء الدافئ يساعد على فتح المسام و تنظيف الجلد و الماء البارد يساعد على غلق المسام.
  • يجب تقشير الوجه مرة أسبوعيا ع الأقل أو مرتين : التقشير يساعد في تنظيف الوجه و إزالة بقايا الجلد الميت و يجب استخدام غسول مناسب للبشرة و يتم فرك الوجه أو استخدام فرشاة  و دعك الخدود بها لإزالة البثور والرؤوس السوداء.
  • ترطيب الوجه باستمرار :  للحصول على بشرة رطبة كبشرة الأطفال يجب أن تعتني بترطيبها و الاهتمام بها و لكي تحصلي على الترطيب المناسب لبشرتك يجب أن تعرفي النوع المناسب لبشرتك و يجب لأصحاب البشرة الجافة أن يعتنوا ببشرتهم أكثر لأن ترطيب البشرة يجعلك تحصلين على بشرة رطبة و بدون مشاكل في غضون أسابيع.
  • تدليك الخدين بقطعة من الثلج : يجب أن تقومي بتدليك خديك بقطعة من الثلج يوميا لمدة 5 دقائق حيث أن الثلج يساعد في تنشيط الدورة الدموية للجلد و تخفيف البقع السوداء و تقليلها ثم قومي بعد ذلك بفرك خديك بيديك بحركات دائرية و سوف تحلين على خدود وردية في أقل وقت.
  • يجب عليك أولا و قبل كل ذلك سيدتي العناية بغذائك و حرصك على تناول الماء يوميا للحصول على بشرة صافية و تخلص الجسم من السموم  و حدوث المشاكل.

بشرة نقية و خدود وردية

 الحصول على بشرة صافية و نضرة و حلم الخدود الوردية هي ما تتمناه  كل فتاه و لكن كيف تحصلين على خدود ورديه و بشرة صافية بطريقه طبيعية خلال أيام بتغيرات بسيطة في أسلوب حياتك مثل وضع الفاكهة في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن تعطيك البشرة التي تحلمين بها البشرة الوردية، حيث أنها  تساعد في تجديد شباب البشرة، و ترطيبها بطريقة  طبيعية و  تحسين نسيج الجلد و  تجعل بشرتك صافيه وتجعل البشرة تبدو شابة ومتوهجة الفواكه ليس لها أي آثار جانبية وتتميز  بخلوها من السموم ولها مجموعة  والفوائد صحية على الجلد والبشرة و في نفس الوقت غير مكلفة دعونا نلقي نظرة على عدد قليل من الفاكهة التي يمكن أن تعطي لنا البشرة الفاتحة و الوردية.

بشرة وردية ليست شاحبة
بشرة وردية ليست شاحبة

طرق الحصول على بشرة وخدود وردية

1 – الموز : يعتبر الموز  غني بفيتامين E و فيتامين B و فيتامين A و الألياف والمعادن والماغنيسيوم والبوتاسيوم، التي تساعد في تحسين الدورة الدموية  في الجسم وبناء الجسم بشكل سليم  و تجديد خلايا الجلد و يقال عن  الموز انه مكافح الشيخوخة لأنه بكل هذه الفيتامينات يجعل من بشرتك بشرة صافية وفاتحة ووردية.

2 – الليمون : يتميز باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C فيجعله  مطهر طبيعي للبشرة والمبيض الطبيعي أيضا للبشرة فاحرصي على ان تبدئي يومك بكوب من عصير الليمون المحلى بملعقة صغيرة من  العسل الذي يمنحك بشرة صافية وخدود وردية.

3 – البرتقال : يعتبر من الفواكه الغنية  بفيتامين C الذي يساعد في تحسين الجلد  فثمرة برتقال واحده يوميا كفيلة أن تمنح بشرتك الحيوية   ولكن  هناك وصفه جيدة من قشر البرتقال تجعل بشرتك فاتحه وخدودك ورديه، قومي بفرك بشرتك  بقشر البرتقال مرة كل يوم سوف تحصلين على الخدود الوردية والبشرة التي ترديها، يمكنك أيضا طحن قشر البرتقال بعد تجفيفه وتحتفظي به في كوب مغلق و استعمليه كماسك على بشرتك مره في الأسبوع بعد خلطه بعسل النحل.

4 – الجزر :الجزر  يحتوى على فيتامين (أ) الذي يعرف بمقاومة حب الشباب وبقع الجلد ومشاكل الجلد الأخرى و تجديد خلايا البشرة، ولكن تناول كوب من عصير الجزر يوميا سوف يساعدك في الحصول على بشرة وخدود وردية.

اترك تعليقًا