الحصول على بشرة صافية متألقة ناعمة بدون تجاعيد مثل الأطفال

الكثير منا حينما يرى بشرة طفل صغير يتعجب من جمال ونقاء  بشرته و يود لو أنه لديه بشرة مثالية كتلك البشرة خالية من أي عيوب و لكن كيف لنا أن نحصل على مثل تلك البشرة في هذا المقال  سوف تتعرفين سيدتي على الطرق التي تساعدك في الحصول على ذلك ويمكنك أيضاً مشاهدة مقال رائع عن الوجه والشرة وهو الحصول على بشرة متألقة صافية نضرة بدون مكياج.

بشرة ناعمة رقيقة
بشرة ناعمة رقيقة

كيفية الحصول على بشرة كالأطفال

– يجب غسل وجهك مرتين كل يوم على الأقل وذلك باستخدام صابون طبي وماء دافئ نقي لأنه يعمل على تفتيح مسامات البشرة وتجنبي غسله بماء بارد لأنه يغلق مسامات البشرة مما يمنع تنظيفها.

يُغسل الوجه بالماء البارد قبل وضع مستحضرات التجميل، كما يجب أن تقومي بتدليك وجهك بمكعب الثلج لمدة 5 دقائق قبل وضع المكياج لأن ذلك يؤدي إلى غلق مسامات البشرة مما يحول بينها وبين دخول مستحضرات التجميل إضافةً إلى أنه يحافظ على مظهرك لأكبر وقت ممكن دون الحاجة لوضع طبقة من المكياج مرةً أخرى.

– للعناية بالبشرة يجب عليك التقليل من استخدام مستحضرات التجميل لأنها تعمل على سد مسامات الوجه، لكن إذا كنت مضطرة لاستخدامها عليك اختيار منتجات تحتوي على مادة الـ هيبوالرجينيك لأنها تعمل على تقليل الحساسية في الوجه أو استخدمي منتجات خاصة بالبشرة الحساسة، ولا تنسي أن تقومي برش وجهك بالماء البارد قبل وضع مستحضرات التجميل، وتأكدي من إزالة المكياج جيداً قبل النوم.

– تجنبي ملامسة يديك أو شعرك لبشرتك لاحتوائهم على زيوت وبكتيريا يمكن أن تسبب ظهور حب الشباب، وأثناء وضع  الكريمات ومستحضرات التجميل على وجهك قومي باستخدام أدوات خاصة وتجنبي استخدام يديك، أو عقمي يديك قبل الشروع في ذلك.

– ترطيب الجسم والبشرة بشرب كميات كافية من الماء يومياً (لترين من الماء على الأقل) لأنه يعمل على إزالة السموم من الجسم والبشرة ويجعل بشرتك أكثر نعومة.

– تناولي وجبات متوازنة وأكثري من تناول الخضروات والفواكه الطازجة لأنها تحتوي على  فيتامين A وفيتامين E، وهما ضروريان للاعتناء بالبشرة وجعلها صافية نقية.

إذا قمتي بإتباع تلك النصائح سيدتي فسوف  تلاحظين الفرق في نضارة و حيوية بشرتك.

بشرة متألقة ومتوهجة

هل ترغب( ترغبين)  في بشرة ناعمة و نضرة  بأفل التكاليف خصوصا في ظل ارتفاع أسعار أدوات التجميل؟؟

كلنا نجيب  بالطبع بالإيجاب  لذلك أردنا أن نستعرض سويا اهم الوصفات البسيطة التي يمكننا أن نستخدمها في الحصول على بشرة متوهجة خالية بعض الشيء من كل العيوب و التي تتكون من مجموعة متميزة من المواد المتوافرة في كل مطبخ وهى  زيت الزيتون البكر، والعسل، وصودا الخبز  و التي تعد مفيدة لصحة البشرة.

بشرة متألقة
بشرة متألقة

وصفات للحصول على بشرة متألقة

المكونات :

  • زيت الزيتون البكر الممتاز.
  • عسل.
  • صودا الخبز.
  • ملعقة صغيرة للاستخدام.
  • كوب متوسط الحجم .

الطريقة :

نقوم بوضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر في وعاء ثم  نضيف نصف ملعقة صغيرة من العسل في الوعاء ثم إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز أيضا في نفس الوعاء مزج مكونات الخليط جيدا حتى نحصل على عجينة رقيقة  متجانسة و إذا كنت تريدين الحصول على عجينة سميكة  عليك إضافة المزيد من صودا الخبز الآن  أصبح تمتلك خليط مناسب للاستخدام كمسك محلي الصنع للوجه.

طريقة الاستخدام :

يتم  غسل الوجه و تجفيفه بشكل يجعل البشرة رطبة قليلا، ملحوظة :(الماء سوف يساعد على  تقليل الشعور بالدهون عند استخدام الخليط )، و بعد غسل الوجه  علينا وضع الخليط على الوجه و الرقبة و توزيعه على كافة الأنحاء في حركة دائرية مع التدليك الخفيف ويترك حوالي 10 دقائق ثم يتم شطفه بالماء الفاتر، يجب مراعاة أن أصحاب  البشرة الدهنية عليهم استخدام المرطبات بعد العلاج، استخدام هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على بشرة ناعمة ومتوهجة وجميلة، يعتبر هذا الخليط بمكوناته  مناسب لجميع أنواع البشرة، يجب أيضا أن تتناولين نظام غذائي صحي حيث أن  ذلك يعتبر المكون الأساسي الذي يؤثر على نضارة البشرة والتخلص من السموم والنضارة، كذلك فإن تناول الماء يساعد على الحفاظ على رطوبة الجلد والتخلص من السموم الموجودة بالجسم وتقليل ظهور حب الشباب و حماية البشرة من الجفاف و التلوث و سوف تتمتعين بمظهر متألق و بشرة خالية من العيوب و المشاكل و أي مسببات للضرر،

 

بشرة تشبه الأطفال

مما لا شك فيه أن الحصول على بشرة خالية من المشاكل تشبه بشرة الأطفال يعد من الأمور الصعب الحصول عليها، و لكن في هذا المقال سوف نقدم لكي سيدتي بعض الوصفات والطرق التي سوف تساعدك في الحصول على مثل تلك البشرة حيث أن كل امرأه تحلم ببشرة متألقة و جذابة للجميع تعطيها الثقة بالنفس و الشجاعة في مواجهة الجميع لذلك يجب عليك سيدتي إتباع تلك النصائح و الوصفات و سوف تلاحظين الفرق بنفسك.

بشرة بدون تجاعيد
بشرة بدون تجاعيد

أسرار الحصول على بشرة كالأطفال

1 – يجب استخدام الكريم المناسب لبشرتك حيث أن بشرة الأطفال تتميز بالليونة لذلك لكى تحصلي على بشرة تشبه بشرة الأطفال يجب ترطيب البشرة بالكريم المناسب لها  وبالنسبة للبشرة الجافة يجب استخدام  الكريم الذي يحتوي على المغذيات ليمد البشرة بما ينقصها  و يجب أيضا تنظيف البشرة قبل وضع الكريم لأن وضع الكريم على بشرة غير نظيفة يعيق المسام ولا يمتص الجلد الكريم.

2 – يجب إزالة الشعر بشكل مستمر حيث أنك كما تعرفين تتميز بشرة الأطفال بعدم وجود شعر بها مما يجعلها أكثر تألقا و نعومة لذلك عليك سيدتي أن تحرصي على إزالة الشعر من الجسم كامل بشكل مستمر و ذلك من خلال الشمع أو الليزر أو الطرق المعروفة ويمكنك أيضا استخدام كريم إزالة الشعر أو الشفرات في حالة أن الشعر ينمو بطريقة سريعة و لتجنب تهيج البشرة يجب استخدام زيوت لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر كذلك يجب إزالة الشعر  و الجلد جاف تمام و إذا كان غير جاف استخدمي بودرة الأطفال  و ذلك لتقليل الألم بعد إزالة الشعر.

3 – تقشير الجلد حيث أن أحد مميزات بشرة الأطفال هي نعومتها لذلك يجب عليك سيدتي تقشير بشرتك مرة أسبوعيا على الأقل باستخدام الطرق المختلفة يمكنك أيضا عمل حمام بخار أو استخدام غرف الساونا حيث أنها تساعد في تعرق الجلد و تخلصه من السموم و يصبح بذلك من السهل فرك الجلد و التخلص من الجلد الميت باستخدام الصابون والليفة المناسبة ووضع الزيوت المرطبة بعد ذلك للحصول على بشرة ناعمة و رطبة.

بشرة ناعمة كالأطفال

تعتبر المرأة البشرة الجافة من أكثر المشاكل التي تتعرض لها مما يجعلها تستخدم العديد من الوسائل و المنتجات للتخلص من جفاف البشرة والحصول على بشرة نضرة و جذابة فمثلا قد تقوم بشراء المنتجات التي يعلن عنها في التلفاز و لكنها تتفاجأ بعدم حدوث أي تغيير في بشرتها وذلك لاحتواء هذه المنتجات على المواد الكيميائية التي تضر البشرة أكثر من إفادتها و خاصة إذا كانت من أصحاب البشرة الحساسة و التي تعاني من تهيج  و احمرار من تلك المكونات الكيميائية  لذلك أصبح العديد من النساء يلجؤون للوصفات و الماسكات الطبيعية لاستخدمها و ذلك لأنها لا تضر البشرة لعد احتوائها على مواد كيميائية أو كحول.

بشرة ناعمة وصحية
بشرة ناعمة وصحية

طرق الحصول على بشرة صحية

يجب اولا استخدام الغسول المناسب لبشرتك و ذلك لعدم حدوث تهيجات في البشرة أو التسبب في جفاف الجلد.

يجب أن تكون درجة حرارة الماء عند الاستحمام معتدلة ليس بالباردة أو الساخنة كذلك يجب أن لا يتعرض جسمك لمدة طويله للماء أثناء الاستحمام فلا يجب أن تكون مدة الاستحمام أكثر من 5 دقائق.

يجب تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع للتخلص من الجلد الميت و تجديد خلايا البشرة و تنشيط الدورة الدموية.

استخدام الشاور جل أو الصابون المناسب لبشرتك و الذي يحتوي على الزيوت لكي حافظ على الجلد رطب ولا يتسبب في جفافه.

تناول الخضروات و الفواكه الطازجة حيث أنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة للبشرة و التي تساعد في صفاء البشرة و يمكنك أيضا تناول كبسولات فيتامين هـ لأنه يمد الجلد بالفيتامينات.

تناول الماء بصفة مستمرة على مدار اليوم فيجب ألا يقل معدل تناول الماء عن 8 أكواب يوميا.

استخدام زيوت المتخصصة للأطفال على بشرتك بعد الاستحمام مما يساعد في ترطيب الجلد بدرجة كبيرة و عدم حدوث جفاف البشرة.

استخدام كريم مناسب لمنطقة العين و ذلك للحفاظ على مظهر عينين صحي و جذاب.

يفضل استخدام المناديل المبللة بديلا عن المناديل المجففة و ذلك لأنها تساعدك في التخلص من الأتربة و عوامل التلوث التي تتعرض لها بشرتك على مدار اليوم.

 

أهمية البشرة الخالية من المشاكل

العديد من الفتيات يحلمون ببشرة صافية خالية من العيوب و المشاكل و ذلك دون استخدام للمواد الكيميائية لأنها تسبب العديد من المشاكل للبشرة مثل الجفاف وترك البقه البنية و تهيج البشرة و ظهور البقع الحمراء لذلك يلجؤون لاستخدام المواد الطبيعية مثل الماسكات المكونة من المواد الطبيعية مثل الفواكه و الزيوت الطبيعية و ذلك لأنها لا تؤثر أضرار للبشرة مثل المواد الكيميائية حيث أنها تعطي حل سريع و تمنع ظهور التجاعيد المبكرة و تحافظ على البشرة نضرة و جذابة بدون مشاكل.

بشرة بدون تجاعيد
بشرة بدون تجاعيد

وصفات الحصول على بشرة بيضاء بدون تجاعيد

يجب استخدام واقي من أشعة الشمس عند الخروج و عدم التعرض لأشعة الشمس بطريقة مباشرة.

المداومة على شرب من 8 ل 10 أكواب من الماء يوميا و عند الخروج من المنزل يجب تناول كوبين من الماء للحفاظ على الجلد رطب.

المداومة على غسل الوجه يوميا مرتين ع الأقل ويجب غسله عند التعرض للتلوث و الخروج للمحافظة على نظافة الجسم.

استخدام المكملات الغذائية التي تمد البشرة بالفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجلد  و أيضا تناول الخضروات و الفواكه الطازجة لما تحتوي عليه من معادن و فيتامينات مفيدة للجلد و في تكون أنسجته.

يجب تقشير البشرة من فترة لأخرى أو مرة أسبوعيا و ذلك للتخلص من الجلد الميت و تجديد خلايا البشرة و الحفاظ عليها رطبة و ذلك من خلال استخدام المقشرات الطبيعية كالسكر و الزيت أو البيكنج بودر مع الغسول الذي تستخدميه المناسب لبشرتك.

استخدمي ماسك الحليب و ذلك من خلال نقع فوطة أو منشفة في كوب من الحليب ووضعها بعد ذلك على الوجه و فرك الوجه بها و ترك أثار اللبن على وجهك لكي يمتصه الجلد.

قومي بتقطيع نصف ليمونه أو برتقالة إلى نصفين ثم قومي بدعك وجهك بها و أتركيه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم قومي بشطف وجهك و ستجدين نتيجة باهرة  و ملحوظه.

امزجي جذور الكركم و زيت الزيتون و طحين الحمص بنسب متساوية ثم ضعيه على بشرتك لمدة نصف ساعة واغسلي وجهك بالماء.

اترك تعليقًا