الحصول على بشرة مشدودة رطبة نضرة في الشتاء وطول أيام السنة

تتميز كل سيدة بحبها للوصول لبشرة متألقة مشدودة و جذابة و لكن تظل مشكلة جفاف البشرة و التجاعيد المبكرة  التي تظهر للسيدات مشكلة تؤرقهم جميعا و تجعلهم يفقدون الثقة في مظهرهم عند الخروج من المنزل و مواجهة العالم الخارجي لذلك يجب الاهتمام بالبشرة لتتخلص من تلك المشكلة ويمكنك أيضاً مشاهدة مقال رائع عن الوجه والشرة وهو الحصول على بشرة صافية بدون مكياج.

بشرة نضرة
بشرة نضرة

نصائح للحصول على بشرة بدون تجاعيد

يجب تدليك بشرتك باستخدام حركات دائرية من الخارج للداخل أي متجهه للأنف وليس للخارج  حيث أنك بتلك الطريقة تساعدين في تنشيط  الدورة الدموية و لكن تذكري جيدا حركات دائرية للداخل في وسط الوجه.

أستعملي ماسك بياض البيض عن طريق استخدام بياض بيضه كاملة وضعيها على وجهك و أتركيها حتى تجف ثم اشطفيه بالماء الدافئ ثم بعد ذلك أزليه بالماء البارد فهذا الماسك يعمل على شد بشرة الوجه والحفاظ عليها لامعة و براقة.

إذا كنتي ستخرجين من منزلك فعليك أن تقومي بشرب كوبين من الماء قبل الخروج بساعة و ذلك للحفاظ على بشرتك رطبة و احتفاظ الجلد برطوبته و عدم حدوث الجفاف و يفضل أن تأخذي معك زجاجة ماء و تتناول الماء من وقت لأخر وذلك لضمان الحفاظ على جسمك و رطوبته.

يجب تناول العديد من الخضروات و الفواكه و تناول الغذاء الصحي و البعد عن تناول الوجبات الجاهزة لأنها تسبب العديد من المشاكل للجلد و للجسم كله بصفة عامة لذلك يجب أن تتبعي نظام غذائي صحي و المداومة عليه.

لا تستخدمي العديد من المكياج عند الخروج و أيضا احرصي عند شرائك المكياج الخاص بكي ألا يحتوي على مواد كيميائية أو كحول لأنهم يسببون العديد من المشاكل للبشرة  و الجلد و احرصي دائما على استخدام المنتجات المكونة من المواد الطبيعية.

يجب أيضا المداومة على ترطيب الجسم بشكل دائم و ذلك من خلال استخدام الزيوت و الكريمات المرطبة المناسبة لبشرتك ووضعها بصفة دائمة لعدم حدوث جفاف للجلد و أيضا استخدام كريمات التي تمنع ظهور التجاعيد المبكرة و الحفاظ على البشرة من ظهور علامات تقدم السن.

سبب جفاف البشرة

تتعرض البشرة للجفاف معظم الأوقات بسبب التلوث و تغير العوامل الجوية و لكنها تكون أكثر عرضة للجفاف في فصل الشتاء و ذلك لقسوة الجو و لكن يعتبر الوجه من أكثر المناطق التي تتأثر بالعوامل الجوية و ذلك لاحتوائه على الأوردة الحساسة و الصغيرة التي لا تتحمل الجهد و الإرهاق و العوامل النفسية التي تؤثر فينا جميعا لذلك فإن الوجه يعتبر من أهم الأماكن التي يجب أن نهتم بها.

أيضا هناك سلوكيات خاطئة تساعد في جفاف البشرة مثل الاستحمام بماء دافئ  و التعرض للتكييف بشكل مباشر  أو استخدام الصابون غير المناسب لنوع بشرتك كذلك التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

بشرة رطبة
بشرة رطبة

طرق الحفاظ على بشرة رطبة و جذابة

يجب استخدام وصفات تقشير الجلد مرة أو مرتين أسبوعيا و ذلك للتخلص من الجلد  الميت و تجديد خلايا البشرة  و زيادة نعومتها  و يمكن استخدام  طحين الصنوبر والجوز و قومي بخلطهم  بشكل متجانس و أفركي وجهك بهم  و لكن احرصي على البعد عن الخلطات الكيميائية لأنها تضر الجسم و تسبب جفافه.

لا يجب أ تستخدمي الماء الساخن أثناء الاستحمام و ذلك لأنها تجعل الجلد يتخلص من نسبة كبيرة من الزيوت مما يسبب جفافه لذلك ينصح ألا يزيد مدة الاستحمام عن 5 دقائق إذا كنتي في فصل الشتاء.

يجب أن تستخدمي منتجات بشرية تجارية لا تحتوي على الكحول أو المواد الكيميائية لأن هذه المواد تضر البشرة  لذلك ينصح بقراءة المكونات قبل الشراء و الحص أن تكوم مكونه من عناصر طبيعية.

احرصي سيدتي  على تناول الخضروات و الفواكه الطازجة لأنها تعتبر العامل الأساسي في نضارة البشرة كما أنها تمدها بالفيتامينات و المعادن اللازمة لتألق البشرة و جمالها  و تساعد في ترطيبها بشكل واضح.

يجب استخدام المرطبات بعد الاستحمام على الجسم حيث أنها تساعد في زيادة رطوبة الجسم لذلك احرصي على وجود الكريم المرطب أو الزيوت المرطبة المناسبة لنوع بشرتك معك دائما.

استخدمي قناع العسل على وجهك و جسمك لمدة 10 دقائق ثو قومي بشطفه و ستلاحظين الفرق في فترة قصيرة جدا.

أسباب جفاف البشرة

تعتبر البشرة الجافة من أهم المشاكل التي تقابل أي سيدة و تسبب لها المشاكل و عدم الثقة بالنفس عند الخروج  من المنزل و مقابلة الأصدقاء لذلك يجب عليكي سيدتي أن تهتمي ببشرتك و الاهتمام و العناية بها لكي تتألقي بين الجميع و تصبحين لديك الثقة و الجاذبية التي تبحثين عنها بين الجميع.

بشرة رطبة في الشتاء
بشرة رطبة في الشتاء

خطوات الحصول على بشرة صحية رطبة

1 – يجب عليكي ترطيب جسمك بالنوع المناسب لبشرتك من زيوت أو كريمات الترطيب  و ذلك لأن الجسم بعد الاستحمام يكون لديه القدرة على امتصاص المرطب بطريقة جيده و أيضا قبل الذهاب للنمو مما يساعد على رطوبة الجلد.

2 – يجب المداومة على ترطيب يديك بطريقة مستمرة للحصول على يدين ناعمتين  و ذو مظهر براق  لذلك من الأفضل الاحتفاظ بعبوة الكريم المرطب في حقيبتك دائما  و كذلك المداومة على تطيب قدميك قبل النوم.

3 – احرصي على تناول من 8 ل 10 أكواب من الماء يوميا و شرب السوائل للحفاظ على بشرتك و حمايتها من الجفاف  و لكن ابتعدي عن الكافيين و الكحول لأنهم يسببون الضرر للبشرة.

4 – المداومة على تقشير بشرتك بشكل منتظم وذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة و التخلص منها و يمكنك استخدام الماسك المناسب لبشرتك يمكنك أيضا استخدام مقشر السكر و جوز الهند  للحصول على بشرة ناعمة و نضرة.

5 – قومي بشراء فرشاة الجلد المتخصصة لإزالة الجلد الميت و قومي باستخدامها من أسف القدمين بحركات دائرية  ثم الفخذين ثم الردفين ثم منطقة الصدر بعد ذلك قومي باستخدامها على منطقة القلب بلطف.

6 –  لا يجب استخدام الماء الساخن أثناء الاستحمام لأنه يجعل الجسم يتخلص من الزيوت  ولا سيما الماء الساخن بالصابون لذلك أحرصي على أن يكون الماء برده و في فصل الشتاء لا يتجاوز مدة الاستحمام اكثر من 5 دقائق.

7 – إذا كانت شفتيك من النوع الجاف و المتشقق يجب أن تحرصي على ترطيبها بشكل دائم و ذلك من خلال استخدام مرطب مناسب لشفتيك و إذا كانت شديدة الجفاف  يجب استخدام كريمات المرطبة المتخصصة.

إذا اتبعت هذه النصائح فسوف تحصلين على بشرة رطبة و متألقة.

الاهتمام بالبشرة ونضارتها

تحتاج البشرة إلى الاهتمام  والعناية وحمايتها من المؤثرات التي تسبب العديد من المشاكل لها  مثل اسمرار لو البشرة وتحولها إلى اللون الداكن و أيضا ظهور البقع الداكنة وحب الشباب وترهلات الجلد والبشرة كل ذلك يحدث بسبب عدم الاهتمام وإهمال البشرة  وتعرضها للتلوث و أشعة الشمس  لذلك يجب عليكي سيدتي الاهتمام ببشرتك و الحفاظ عليها من هذه العوامل لكي تصبحي متألقة وجذابة و وجهك مشرق ومنتعش، يجي إتباع روتين يومي واستخدام الأقنعة والماسكات التي تقوم بحماية بشرتك من الجفاف والترهلات.

لذلك نقدم لكي بعض الوصفات للحفاظ على جمال وأناقة بشرتك  التي إذا داومت عليها سوف تحصلين علي بشرة بيضاء ومشدودة.

بشرة مشدودة
بشرة مشدودة

أقنعة شد البشرة وتفتيحها

تتكون هذه الخلطة من ملعقتين من الخميرة بالإضافة إلى بياض بيضة للبشرة الدهنية وبيضة كاملة للبشرة الجافة.

الطريقة : قومي بمزج المكونات جيدا حتى تتجانس جسدا ثم قومي بفردها على وجهك  من الداخل إلى الخارج أتركيها حتى تجف ثم قومي بفركها على الوجه تم غسلها بعد ذلك بالماء  الفاتر ثم بعد ذلك بالماء البارد لكى يتم غلق المسامات  للوجه حتى لا تتعرض للعوامل التي تؤثر عليها وتجعلها تصبح داكنة وتساعد في ظهور الحبوب والبقع الداكنة  ولكن بعد أن تضعي تلك الوصفة سوف تلاحظين حصولك على بشرة مشدودة  ونضرة  وأيضا بيضاء.

يعتبر من أهم عوامل  الحفاظ على البشرة التي يجب أن تتبعيها سيدتي بشكل روتيني هو  المداومة على شرب الماء حيث أنه يجب أن تشربي من 6إلى 8 أكواب ماء يوميا لأن الماء يساعد الجسم في التخلص من السموم والشوائب  والحصول على بشرة نضرة مليئة بالحيوية  أيضا يمك أن تضيفي بعض قطرات ماء الورد على الماء التي تشربيها يوميا وذلك سوف يساعد في سرعة الحصول على النتيجة المطلوبة، يمكن لكي أيضا سيدتي أن تقومي بوضع بعض قطرات ماء الورد على قطنة و تقومي بمسح وجهك مرتين يوميا صباحا ومساءا  للحصول على مسامات بشرة نضرة ومتفتحة، أهم أحد العوامل أيضا لبشرة مشدودة و نضرة هو تناول الخضروات الطازجة.

اترك تعليقًا