الحصول على بشرة صافية متألقة صحية خالية من العيوب

يعتبر حب الشباب والبقع الداكنة من أهم المشاكل التي تؤرق الرجال والسيدات  و تنفق الكثير من المال للحصول على بشرة صافية خالية من الحبوب ومتألقة، و تعتبر هذه  الخلطات هي الأكثر نجاحاً، والأساس هو التغذية الجيدة فهي أساس البشرة الصحية والنضرة والخالية من العيوب، لذا يجب تناول كميات كافية من الخضار والفاكهة بشكل يومي للمحافظة على رطوبتها وحيويتها ويمكنك أيضاً مشاهدة مقال رائع عن الوجه والشرة وهو الحصول على بشرة متألقة صافية نضرة بدون مكياج.

بشرة خالية من العيوب
بشرة خالية من العيوب

خلطات للحصول على بشرة صافية

الوصفة الأولى :

معجون الأسنان: يمكنك غسل الوجه مرتين على الأقل خلال اليوم للتخلص من دهنية البشرة، ثم وضع نقاط صغيرة من معجون الأسنان على الحبوب قبل النوم، وترك طوال فترة الليل، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ في الصباح وتجفيفه جيدا.
الوصفة الثانية :
أوراق الفراولة: يجب هرس أوراق الفراولة أو طحنها بالخلاط الكهربائي حتى تصبح خليط طرية ومتجانسة ، ثم نضع القليل من الخليط على مكان البثور والحبوب، وتركه لمدة ثلاث ساعات حتى يجف تماما، و نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ وتجفيفه جيداً.

الوصفة الثالثة :

النعناع الطازج: نقوم بغلي أوراق النعناع ليصبح مركز ، ثم نقوم بغسل الوجه به يومياً عدة مرات مع تركه على البشرة في كل مرة مدة عشرة دقائق، ثم يتم شطف الوجه بالماء البارد وتجفيفه جيدا.

الوصفة الرابعة:

الليمون: نقوم بفرك الوجه بلب الليمون مع التركيز على مكان الحبوب والبثور، يقلل من نسبة التهاب الحبوب ويخفف من وهجها واحمرارها.

الوصفة الخامسة:
لليمون: فرك الوجه بلب الليمون مع التركيز على مكان الحبوب والبثور، يقلل من نسبة التهاب الحبوب ويقلل من احمرارها.
الوصفة السادسة:
قشور البرتقال: قشر البرتقال من أفضل العلاجات المنزلية لمشاكل البشرة، بسبب احتوائها على الزيوت المطهرة والمعقمة التي تقتل البكتيريا المسببة للحبوب وتحد من انتشارها، ويتم استعمال قشر البرتقال عن طريق طحنه ووضعه على كامل الوجه، وهذا يساعد على نضارة وتوحيد لون البشرة.
الوصفة السابعة :
الخل والقرفة: مزج ملعقتين من القرفة الناعمة مع ملعقتين من الخل، ثم نقوم بفرد الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم نشطفه بالماء البارد ونجففه.

أهمية البشرة الخالية من العيوب

العديد من النساء يريدون الحصول على بشرة متألقة خالية من المشاكل والعيوب، بشرة تجعلهم  يظهرون كإطلالات النجوم والممثلين، بشرة ناعمة  تدل  على أنوثتهن، ليس النساء فقط من يريدون بشرة نقية وصافية بل العديد من الرجال أيضا يريدون الحصول على تلك البشرة الخالية من المشاكل  ولكن كيف يمكن أن يحدث ذلك.

بشرة صحية
بشرة صحية

نصائح للحصول على بشرة نقية

اتبعي نظام غذائي  يكون غني بالخضار و الفواكه و تناولي بشكل يومي  ملعقة كبيرة من البذور الطازجة كاليقطين و دوار الشمس و السمسم او بذور الكتان و الحبوب الكاملة، يجب أن تتناولين بكثرة  اللبن الرائب و شرب الماء، يفضل التقليل من شرب الشاي و التدخين، يجب أن تتجنب تناول الأطعمة و المشروبات التي تحتوي السكر و الطحين الأبيض و المعجنات و الأطعمة التي تحتوي على مواد كيماوية كالأطعمة المعلبة  والجاهزة و الأفضل التقليل من الأطعمة المقلية و تجنبي الأطعمة الغنية بالدهون كالزبدة و القشدة و الأفضل التقليل من اللحم الأحمر بحيث لا يزيد عن  3 مرات في الأسبوع و استبدالها بالسمك و الدجاج، يجب تناول الكثير من المأكولات الطازجة و الحبوب الكاملة بما في ذلك الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية، يجب خفض الضغط النفسي في حياتك إلى ادني حد، يجب أن تتناولي فيتامين أ لما يحتوي عليه من عناصر مفيدة للبشرة  وتعمل على توازن البشرة  وحمايتها من الجفاف والمشاكل، يجب استخدام  غسول مناسب للبشرة ليعمل على حماية المسام من التلوث و أشعة الشمس و الأتربة و كل ما يسبب أذى لها،  قومي باستخدام  مرطب يومي  وكريم واقي للشمس  يتناسب مع نوع بشرتك لكي يقوك بحمايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية عند التعرض لها، استخدمي الكريمات التي تحتوي على زيت شجرة الشاي او البنزويل بيروكسيد على البثور مباشرة،

 ولكن عليك أن تتذكري سيدتي أن أساس الاهتمام بالبشرة هو الاهتمام بتناول الماء ما بين 8 ل 10 أكواب يوميا للحفاظ على الجلد رطب و التخلص من السموم الموجودة في الجسم وكذلك المحافظة على تناول الخضروات و الفواكه الطازجة،

بشرة صحية خالية من العيوب

يعتبر الحصول على بشرة ناعمة خالية من العيوب حلم كل فتاة، ولكن يتطلب ذلك عناية فائقة وإتباع ماسكات الوجه الطبيعية التي تقضي على البقع الداكنة والشوائب وحب الشباب، وغيرها من المشاكل التي تشكل للمرأة عائقا أمام وصولها إلى الإطلالة المثالية.

بشرة متألقة بدون حبوب
بشرة متألقة بدون حبوب

نصائح للحصول على بشرة خالية من العيوب

 يجب تناول الكثير من الماء : يجب أن تقومي بشرب الكثير من الماء على مدار اليوم لأنه يساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة ، بالإضافة إلى المداومة على نظام غذائي صحي و تناول الكثير من الفاكهة و الخضروات الطازجة التي تحتوي بـفيتامين A و فيتامين E و هما من الفيتامينات التي لديها القدرة على إفادة البشرة بشكل صحي، لا تستخدمي مستحضرات التجميل الثقيلة : يجب تجنب استخدام  مستحضرات التجميل التي تحتوي على  الزيوت، و لكن كيف يمكننا التعرف على  ذلك ؟ اتبعي هذا المبدأ التوجيهي البسيط : الأساس أو أحمر الخدود دهني عموماً و يمكن أن يسد المسام، كما أن مستحضرات التجميل التي تحتوي على المعادن، و المساحيق الخفيفة تكون أقل  في ذلك.

يجب استخدام واقي للشمس خالي من الزيوت : يمكن أن نستخدم المرطبات التي تحتوي على واقي الشمس للحماية من الأشعة الفوق البنفسجية، اجعلي شعرك بعيدا عن وجهك : الشعر يحتوي على زيوت قد تسد المسام  و يجعل علاج حب الشباب بطيء،  و تجنبي لمس أو فرك الوجه و البشرة و البثور.

لا يجب على غسل البشرة كثيرا : الجلد غير النظيف لا يؤدي إلى ظهور حب الشباب أو العيوب أو البثور، لكن الغسيل المتكرر  للجلد قد يضر البشرة و يسبب تهيجها و يزيد حب الشباب ، و يمكنك  غسل الوجه مرتين يوميا بمطهر معتدل وماء دافئ لتقلل تهيج البشرة و علاج حب الشباب، لا تستخدم الصابون الخالي من الزيوت  هذا الصابون لا يسد المسام أو يسبب الرؤوس السوداء أو حب الشباب أو البثور، يمكنك استخدام المنتجات Oil Free ،Non Acnegenic ، No nComedogenic، اغسلي البشرة بالصابون بأطراف الأصابع للحصول على نتائج جيدة.

بشرة متألقة و خالية من العيوب

يعتبر الحصول على بشرة ناعمة خالية من العيوب حلم كل فتاة، ولكن يتطلب ذلك عناية فائقة و إتباع ماسكات الوجه الطبيعية التي تقضي على البقع الداكنة و  الشوائب و حب الشباب، و غيرها من المشاكل التي تشكل للمرأة عائقا أمام وصولها إلى الإطلالة المثالية التي طالما تحلم بها  و تتمنى الوصول إليها.

بشرة صافية جميلة
بشرة صافية جميلة

ماسكات للحصول على بشرة خالية من العيوب

1-  ماسك الحلبة و مكعبات الثلج لمواجهة و التخلص من حبوب الشباب.

2 – ماسك البرتقال  و الزبادي للحصول على بشرة ناعمة صافية كالأطفال.

3 – يمكنك الحصول على بشرة صافية و خالية من العيوب و بدون  مشاكل و السر في الجلسرين  حيث أنه يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة للتخلص من البقع الداكنة.

4 – يمكن استخدام الأسبرين  كوسيلة فعالة للقضاء على دهون البشرة والتخلص من البشرة الدهنية.

5 – يمكنك استخدام ماسك الطين  الأخضر للتخلص من الشوائب وجميع مشاكل البشرة والحصول على بشرة صافية ونضرة و جذابة.

6 – يمكن أيضا أن تصنع من القهوة و الحليب ماسك لتقشير الوجه وشد البشرة.

7 – يمكن التمتع ببشرة صحية و خالية من العيوب والتخلص من جميع مشاكل البشرة عن طريق ماسك مكون من بياض البيض.

8 –  ماسك الكاكاو  يمكن استخدامه للتخلص من أثار تقدم السن و الشيخوخة.

9 – ماسك العسل و البرتقال يساعد في  إعادة البشرة و النضارة و الحيوية لبشرتك.

هذه النصائح أيضا تساعدك في الحصول على بشرة متألقة :

قبل الحصول على بشرة صافية، يجب إزالة كل الماكياج عن طريق منشفة مبللة أو عن طريق  مزيل الماكياج، باستخدام مطهر وجه خفيف, قومي بفرك بشرة وجهك بالغسول ثم اغسلي بالماء الدافئ ثم نشفي بشرة وجهك، قومي بوضع  ماسك مقشر على بشرة وجهك  ثم افركي بلطف لإزالة كل المقشر من الوجه, ثم اغسلي وجهك مرة أخرى بالماء الدافئ، أمسكي قطعة ثلج و افركي بها وجهك بلطف بحركة دائرية, هذه الحركة تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه كما تساعد على شد الوجه، إذا كان لديك هالات سوداء ة أو انتفاخات تحت العين، يجب أن تستخدمي كريم مناسب للعين.

أنواع البشرة

لكي تتعرفي على طريقة الحصول على بشرة مثالية  و خالية من العيوب في أقل وقت ممكن يجب عليك أولا سيدتي أن تتعرفي على نوع بشرتك لكي تقومي بطرق العناية المضبوطة التي تحتاجها بشرتك.

البشرة العادية : هي بشرة تتميز بكونها رطبة و لا تحتاج إلي اهتمام كبير لذلك إذا كنتي  تملكين هذه البشرة يجب أن تعتبري نفسك محظوظة.

البشرة الدهنية : تتميز بوجود دهون على المنديل و وجود مسام واسعة و لمعة خفيفة.

البشرة الجافة: تشعري بأن بشرتك مشدودة و تتميز بوجود مسام ضيقة  و الترطيب لهذا النوع من البشرة مهم جدا.

البشرة المختلطة : تجمع بين ال 3 أنواع السابقة من البشرة  و عادة ما تكون منطقة الأنف دهنية و باقي البشرة تجمع بين خواص  الأنواع السابقة.

بشرة خالية من العيوب
بشرة خالية من العيوب

طرق الحصول على بشرة خالية من العيوب في أسبوع

يجب أولا أن تقومي بتحديد نوع المقشر و التونر والكريم المرطب لبشرتك والذي يناسب نوع بشرتك و لكي تتعرفي على النوع المناسب يجب أن تقومي باستخدام مجموعة مختلفة من المنتجات لكي تتعرفي على أفضلهم، أما إذا كنت تعانين من مشاكل في بشرتك مثل الحبوب أو الإكزيما يجب زيارة الطبيب لأنه هو القادر على تحديد نوع الغسول و التونر المناسب للبشرة و الذي لا يسبب أي مشكلة للبشرة، إذا كان سنك صغير فلا داعي لاستخدام مقشر للبشرة و يمكنك أيضا زيارة خبراء و مراكز العناية بالبشرة لكي يقوموا بمساعدتك  في تحديد النوع المناسب لبشرتك.

قومي بشراء واقي شمس مناسب لنوع بشرتك للحماية أشعة الشمس الضارة و التي تسبب العديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان العديد من الكريمات المرطبة للبشرة تحتوي على واقي للشمس استخدامي العديد من الكريمات حتى تجدي النوع المناسب لكي.

يجب استخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك مرة صباحا و مرة مساءا للحصول على بشرة نظيفة و خاصة إذا كانت بشرتك من النوع الدهني.

تعتبر أفضل الطرق لغسل الوجه باستخدام اليدين و ليس وسائل فرك و دعك البشرة و لتنشيف البشرة يجب ألا تكون المنشفة خشنة و لكن يجب استخدام منشفة ناعمة لا تضر البشرة.

اترك تعليقًا