الحصول على بشرة صافية مشرقة بيضاء مثل الإيرانيات والمغربيات

حلم الحصول على بشرة مثالية صحية و مشرقة  بمثابة تحدي صعب، لكن لحسن الحظ فهناك بعض الطرق الجمالية والنصائح البسيطة التي تساعدك لتحقيق ذلك بسهولة، ففي الوقت الحاضر، تلجأ العديد من النساء لشراء المنتجات غالية الثمن  للحصول على بشرة نضرة ونقية، لكن قد لا يحصلون على النتيجة المطلوبة، لذلك، هذه هي  أفضل الطرق الفعالة كي تساعدك على الحصول على بشرة صافية ومشرقة ويمكنك أيضاً مشاهدة مقال رائع عن الوجه والشرة وهو الحصول على بشرة نضرة بدون مكياج.

طرق فعالة للحصول على بشرة مثالية

قناع زيت الشاي الأخضر : يعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر أيضا، حيث يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للفطريات والبكتيريا، مما يساعد على تهدئة البشرة بفعالية، إلى جانب ذلك، فإن زيت شجرة الشاي من العلاجات الفعالة التي يصفها الكثير من الأطباء للتخلص من مشكلات البشرة الشائعة كحب الشباب للحصول على بشرة نقية خالية من العيوب بصورة طبيعية.

بشرة بيضاء مشرقة ناعمة
بشرة بيضاء مشرقة ناعمة

قناع  عصير الليمون: يعد هذه القناع من أفضل العناصر  التي تساعد في الحصول على بشرة نقية بشكل سريع، فالليمون غني بحمض الستريك الذي يساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب، فإن كنت تعانين من مشكلة حب الشباب، استخدمي عصير الليمون على الأماكن المصابة للحصول على أفضل النتائج، كما يمكن استخدامه مخففا بالماء النقي كي لا يكون شديد على البشرة.

 قناع الثلج  : ساعد  هذا القناع على  غلق  الأوعية الدموية المحيطة بالبثور، مما يساعد على تقليص حجمها، فينصح بعدم ملامسة البثور أو فقعها، فقد يؤدي ذلك لترك أثار الندبات على البشرة، و يجب استخدام الثلج، فيساعد على تقليل الاحمرار وتسريع شفاء البثور.

الألو فيرا :يتميز بخواص طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، لذلك يساعد على سرعة العلاج من  حروق الشمس، كما يساعد أيضا على علاج حب الشباب، استخدمي هلام الألو فيرا الطازج على بشرة الوجه وستلاحظين بنفسك اختفاء حب الشباب سريعا.

و يجب علكيي سيدتي المواظبة على تناول من 8 ل 10 أكواب من الماء يوميا  والمداومة على أكل الخضروات والفواكه وجعلها بمثابة روتين يومي تقومين به فإذا أتبعتي هذا النظام فترة سوف تلاحظين مدى نضارة وإشراق بشرتك ؟

أسرار جمال الإيرانيات

تتميز النساء الإيرانيات بالبشرة الصافية المزدهرة ولكن ما السبب وراء ذلك ؟

يهتم النساء الإيرانيات بماء الورد حيث أنها  تساعد في جمال البشرة وتنقيتها من  السموم والمشاكل و إكسابها النعومة واللون الوردي

و للحصول على بشرة صافية مثل الإيرانيات يجب شرب الماء يوميا مضافا  إليه ماء الورد  صباحا كما يمكن دهن الوجه يوميا صباحا و مساءً  و يمكن الاستحمام بالحليب  والزيت أو استخدام ملح البحر الميت يساعد ذلك في إزالة اثار الشيخوخة والإجهاد  و زيادة الدورة الدموية و يمكن استخدام مقدار متساو من الطحينة والزبادي ووضعه على الجسم  وتركة حتي يجف للحصول على جسم ناعم ووردي  وتعتبر أهم أسباب تألق بشرة الإيرانيات  في اهتمامهم بأكل الخضروات والفواكه الطازجة  الخالية من المواد الكيميائية.

بشرة إيرانية
بشرة إيرانية

أهم الأقنعة التي يستخدمها الإيرانيات

1 – قناع الجزر

المكونات :  جزرة طازجة  و ليمونة

الطريقة : قومي ببشر الجزرة  ولكن دون تقشير لأن القشر يحتوي على العديد من الفيتامينات  المفيدة للبشرة وضعي الليمون  واخلطيهم جيدا ثم ضعيهم على وجهك حتى تجف ثم أزيليه ولاحظي الفرق  فهو  يساعد البشرة على التخلص من الشوائب.

2- قناع البطاطس

المكونات : قشر 10  موزات – ثمرة بطاطس مسلوقة – ليمونة  –  كوب من اللبن.

الطريقة :  اتركي قشر الموز حتى يجف  ثم ضعيه في الخلاط  مع البطاطس المسلوقة والليمون ولكن يجب أن تكون البطاطس والليمون دون تقشير  لاحتواء القشر على العديد من الفيتامينات  المفيدة للبشرة  ثم اخلطيهم جيدا  حتى تصبح كالمعجون   وضعيهم  في الثلاجة  ودلكي بشرتك برفق بهذا المعجون  واتركيه على بشرتك مدة تصل إلى 15 دقيقة  تم قومي بشطف وجهك بماء دافئ  ثم امسحيه بقطنة مبللة بماء الورد  ولا حظي الفرق  و نضارة وجهك.

و لكن  يستمر السبب الرئيسي لنضارة بشرتك سيدتي هو الحفاظ على تناول الخضروات والفواكه الخالية من المواد الكيميائية  وأيضا المواظبة على شرب الماء يوميا  واستخدام ماء الورد  كل هذه العوامل تساعد جسمك  وبشرتك في التخلص من السموم والشوائب وأن تصبح مزدهرة وبيضاء نقية مثل الإيرانيات الذين تتعجبين من جمال و نقاء بشرتهم عندما تشاهديهم.

لذلك سيدتي يجب عليكي الاهتمام  والمواظبة على الروتين اليومي لكي تلاحظي الفرق.

أهمية نضارة البشرة لكل أمرأة

إذا كنت تريدين الحصول على بشرة مثالية بدون مشاكل يجب إتباع نظام متكامل غذائي و عناية بالبشرة و علاج جميع المشاكل الموجودة ببشرتك لكي تظهري بالمظهر الجيد الذي تريديه، العديد من النساء تتعجب من جمال بشرة المغربيات و يتعجبون كيف يحصلون على بشرة مثالية كهذه بدون أي مشاكل و لكن يجب أن تعرفي سيدتي أنهم يلتزمون بحمية غذائية ووصفات علاجية باهظة الثمن و لكن في هذا المقال سوف ندلك على بعض الوصفات التي تجعلك تحصلين على بشرة مثالية كبشرتهم بأقل الثمن و في نفس الوقت تحصلين على النتائج المثالية التي طالما تحلمين بها.

بشرة جذابة ومتألقة
بشرة جذابة ومتألقة

وصفات نضارة البشرة

1 – ملعقة دقيق و زيت زيتون و لبن و نص ليمونه  وتخلطيهم حتى يصبح الخليط متجانس ثم تقومي بفردهم على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تقومي بغسل وجهك بماء دافئ ثم ماء بارد.

2 – يعتبر هذا الماسك بسيط جدا  إلا أن نتائجه مبهرة وهو عبارة عن ملعقتين لبن بودرة أي نوع و معهم ملعقتين لبن سائل ونقوم بمزجهم  و و ضعهم على البشرة لمدة نصف ثم نقوم بغسل الوجه.

3 – ملعقة من بودرة جونسون للأطفال و خلطها بماء الورد وملعقة من اللبن البودرة ثم خلطهم جيدا و فردهم على الوجه و الرقبة نصف ساعه ثم شطف الوجه و سوف تجدين نتائج  مبهرة وغير ذلك سوف تحصلين على رائحة رائعة و منعشة لبشرتك.

4  – نستخدم خيار و ملعقتين من النشا و ماء الور و نقوم بضربهم في الخلاط و وضعهم على الرقبة لمدة 20 دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

5 – نقوم بسلق واحدة من البطاطس بقشرها ثم نخلطها باللبن و نقوم بفردها على الوجه لمدة نصف ساعة ثم إزالته وسو فتجدين نتيجة فوق الرائعة .

6 – نستخدم نص خيارة مبشورة و نضيف لها الدقيق الأبيض و عصير الليمون و نخلطهم جيدا و نقوم بوضعهم على الوجه حتي تجف ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ ثم ماء بارد لغلق المسام.

إذا اتبعت هذه النصائح فسوف تلاحظين التغير في نضارة بشرتك.

 بشرة جذابة للجميع

جفاف البشرة يقلل  من جاذبية المرأة و إحساسها بأنوثتها أمام الجميع و يجعلها تفقد الثقة في نفسها لذلك يجب عليك سيدتي المداومة على ترطيب بشرتك و لو بأبسط الطرق و لكن يجب إتباع نظام  غذائي أولا ثم استخدام المنتجات الطبيعية أو الماسكات و الطرق طبيعية للحصول على بشرة متألقة و جذابة تتباهين بها أمام الجميع بدون كسوف.

بشرة المغربيات
بشرة المغربيات

طرق الحصول على بشرة مشدودة و نظيفة

يجب عليكي أولا الاهتمام ببشرتك و عدم تعرضها لأشعة الشمس الضارة لذلك يجب استخدام  كريمات الوقاية من أشعة الشمس التي تساعد في تقليل تأثر البشرة بأشعة الشمس الضارة و التي تسبب لها العديد من المشاكل.

استخدمي فرشاة أسنان ذات الشعر الناعم لتدليك بشرة شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه حيث أنها تساعدك في التخلص من تشققات الشفايف و الظهور بمظهر رطب ومثير.

عمل ماسك من الكنتالوب والنعناع ووضعه على الوجه و تركة لمدة نصف ساعة لأنه يحتوي على الفيتامينات و المعادن التي تساعد في التخلص من جفاف البشرة و تساعده في أعادة بناء خلايا الجلد و تنشيط الدورة الدموية.

يمكنك أيضا استخدام زيت اللوز للحصول على بشرة رطبة خالية من المشاكل ذات مظهر جذاب و صافي.

استخدمي قناع الأفوكادو و القشدة و البياض البيض و  واصنعي منهم خليط متجانس  و ضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم قومي بشطف وجهك بالماء و لاحظي الفرق حيث أنك سو فتلاحظين أن بشرتك أصبحت رطبة بدرجة كبيرة و نضرة.

يجب استخدام القفاز اليدوي أثناء القيام بغسل الأطباق أو  تنظيف المنزل لكي يحافظ على بشرة يديك ناعمة و رطبة.

يجب المداومة على تناول الخضروات و الفواكه لاحتوائها على الفيتامينات و المعادن والتقليل من الطعام الخارجي و الوجبات السريعة و ذلك لأنها تسبب  العديد من المشاكل للجلد و للبشرة كلها.

احرصي أيضا على وضع الماء في قائمة أولوياتك و المداومة على شرب الماء بشكل مستمر مما يساعد الجسم في التخلص من المشاكل والسموم الموجودة به و سوف تلاحظين الفرق عند إتباعك هذه الخطوات.

اترك تعليقًا