الحصول على بشرة بيضاء كالثلج زهرية ومشرقة

العديد من المقالات تهتم فقط بطرق الحصول على بشرة بيضاء فقط ولكن في هذا المقال سوف تتعرفين سيدتي على كيفية الحصول على ليس فقط بيضاء ولكن سوف تتعرفين على كيفية  جعل بشرتك بيضاء مزدهرة والحفاظ عليها دون تغير لونها مرة ثانية ويمكنك أيضاً مشاهدة مقال رائع عن الوجه والشرة وهو الحصول على بشرة صافية نضرة بدون مكياج .

معظم الطرق المستخدمة سيدتي في تلك الوصفات هي طرق طبيعية ومنزلية وأمنة تماما  وإذا كنتي تقلقين من  وجود بعض الأثار الجانبية لأي من هذه الوصفات ينصح باستشارة طبيبك الخاص قبل القيام بأي منها.

بشرة بيضاء
بشرة بيضاء

طرق جعل البشرة وردية

فيتامين ج : يجب تناول فيتامين ج للحصول على بشرة مرنه  مشرقة  حيث أنه يحافظ على نسبة الكولاجين  ونضارة الجلد، ويمكن زيادة فيتامين ج عن طريق تناول بعض الأكولات مثل الليمون الحمضي والبرتقال  والمشمش والفلفل الحلو و البازلاء  والطماطم، أو يمكن زيادة فيتامين ج عن طريق تناول الأدوية  ولكن ينبغي ألا تتناول أكثر من 250 مجم من فيتامين ج يوميا.

فيتامين أ : يعتبر فيتامين أ من المكونات الطبيعية  والأساسية للبشرة ل1لك يساعد تناوله على إبقاء البشرة ناضرة ومزدهرة  فإذا كانت بشرتك ضعيفة أو غير مشدودة فإن ذلك يعني نقص فيتامين أ.

يمكن زيادة فيتامين أ عن طريق  الحليب الغالي من الدسم والمحار  و صفار البيض و سيؤدي تناول بعض الأطعمة إلى تقليل أثار الشمس على البشرة  وتلك الأطعمة مثل الجزر و البطيخ والطماطم والأطعمة الداكنة .

قلة التعرض لأشعة الشمس والتلوث : لأن الأشعة فوق البنفسجية تسبب الضرر للبشرة  و تقلل من قدرة الجلد على تجديد خلايا البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، و يعد التلوث أيضا أحد أسباب ظهور حب الشباب وبهتان الجلد.

شرب الماء: يجب تناول مالا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا  للحفاظ على نضارة البشرة.

ممارسة الرياضة يوميا :  يجب ممارسة الرياضة يوميا مدة لا تقل عن 30 ل 60 دقيقة يوميا وذلك للتخلص من التوتر  وتجديد الطاقة  والسماح لجسمك بالتخلص من السموم.

وصفات لتفتيح بشرتك

إذا كانت لديكي الرغبة في أن تحصلي على بشرة بيضاء قومي بعمل بعض الماسكات والأقنعة  مثل

1- عصير الحامض ( الليمون ) والكريم الفريش : قومي بمزج مقدار متساوي من الإثنين ودلكي بشرتك به يوميا.

2 – قناع الجزر :  قومي ببشر حبتين من الجزر وضعيهم في عصير الحامض ثم قومي بوضعهم على وجهك  و أتركيهم  10 دقائق ثم قومي بغسله بعناية تامة  ولاحظي الفرق  حيث أن الجزر يساعد في قلة ظهور الحبوب الداكنة.

3 – الليمون : قشري الليمون وضعي القشر حتى يجف ثم ضعيه في الخلاط لكي تحصلي على بودرة  ثم ضعي عليها اللبن حتى تحصلي على قناع متماسك وضعيه على بشرتك ثم اتركيه حتى يجف  وقومي بغسل وجهك بماء دافئ يستخدم يوميا.

3 – بودرة خشب الصندل :  قومي بخلط قليل من بودرة خشب الصندل مع قليل من عصير البندورة والحامض والخيار ثم اخلطيهم جيدا  و ضعيهم على وجهك  واتركيه حتى يجف ثم قومي بغسل وجهك ولاحظي الفرق.

4 – دقيق الحمص : قومي بمزج ملعقتين من دقيق الحمص  واخلطيهم  برشة من الكركم  وعصير الحامض ونقاط من الكريم فريش السائلة إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة  وضعيهم على وجهك  و اتركيه حتى يجف ثم قومي بغسل وجهك بماء دافئ ولاحظي الفرق.

نصائح مهمة

إذا كنتي تريدين أن تحصلي على بشرة بيضاء غير داكنة اللون فإن الخطوة الأولى التي يتعين عليكي أن تقومي بها هو أن لا  تتعرضي لأشعة الشمس كثيرا حيث أنها تحتوي على أشعة ضارة للجلد  وتسبب الكثير من المشاكل للبشرة  و إذا كانت بشرتك داكنة اللون وشاحبة يمكن لكي سيدتي أن تستخدمي تلك الوصفات لكي تعيدي لبشرتك نضارتها وجمالها وتصبح بيضاء وناعمة كالثلج، تلك الوصفات مفيدة للبشرة ولا يترتب عليها أي ضرر للبشرة حيث أنها تتكون من مكونات طبيعية  ولا تحتوي على أي من المواد الكيميائية  و لكن تتكون جميعها من مكونات طبيعية  وأيضا غير مكلفة  وبسيطة للغاية  ولكن يجب أن تستخدمي تلك الوصفات فور تحضيرها  لذلك يجب أن لا تقومي بإعداد المزيد منها فقط ما ستقومين باستخدامه  يعد أيضا أهم نظام للحفاظ على البشرة هو تناول الخضروات الطازجة.

بشرة زهرية
بشرة زهرية

 

وصفات البصل لبشرة بيضاء كالثلج

معظم السيدات لا تحب رائحة البصل و لكنها تقوم بإضافته مع أكلاتها لأنها تعلم أنه يعطي نكهة وطعم مميز لأطباقها و أيضا يعتبر البصل من أحد أهم الخضروات المفيدة للبشرة والجسم فهو مفيد جدا لبشرتك فهل لديكي الجرأة سيدتي لكي تقومي بعمل قناع لبشرتك من البصل  لكي تحصليعلى بشرة نضرة وبيضاء مشرقة حيث أن جميع السيدات يرغبون في الحصول على بشرة خالية من العيوب  والشوائب  والمشاكل  وسوف يقوم قناع البصل بحل كل تلك المشاكل  وترك بشرة صافية كالأطفال.

أقنعة البصل للوجه

البصل الأحمر : يعتبر استخدام البصل الأحمر من أهم  المكونات الرئيسة لأطباقك اليومية و لكن هل فكرتي سيدتي من قبل في استخدام  البصل الأحمر في تفتيح بشرتك و صفائها  والتخلص من لون البشرة الداكن  الذي يضعك في مواقف محرجة و يفسد إطلالتك خاصة عند حضور مناسبة خاصة  لأنه يحتوي على عناصر طبيعية  تساعد وتساهم في تجديد خلايا البشرة  وتعزيزها  و كل ما عليكي الأن هو أن تقومي بتحضير هذه الوصفة و  و استخدامها وستلاحظين الفرق

اصنعي عصير حبة من البصل وذلك باستخدام الخلاط  أو من خلال الضغط الشديد  ثم ضعي قليل من هذا العصير على قطنة و ضعيها على الأماكن الداكنة  و أتركيها  وكرري هذا القناع من مرة إلى مرتين يوميا وستلاحظين.

قناع البصل وخل التفاح :

مما لا شك فيه أن البصل  و خل التفاح دائما متوفرين بمطبخك  لذلك حان الوقت لكي تقومي باستخدامهم في نضارة بشرتك وتفتيحها  وطريقة تكوين الماسك هي أن تقومي بمزج ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من عصير البصل بنفس الطريقة التي ذكرناها من قبل  ثم  ضعيهم على وجهك واتركيهم حتى تجف ثم قومي بشطف وجهك بصابون مناسب لنوع بشرتك  و إذا شعرتي بنغز في وجهك قومي بغسل وجهك مرة ثانية  و ستلاحظين أن وجهك ازداد نضارة و إشراقا  في دقائق معدودة  ثم قومي بتكرار هذا القناع  ثلاث مرات في الأسبوع  و سوف تلاحظين الفرق في نضارة  وجهك والتخلص من البقع الداكنة  و شحوب الوجه.

بشرة ناعمة جميلة
بشرة ناعمة جميلة

 

أسباب تعرض البشرة للاسمرار

تتأثر البشرة يوميا بالعديد من العوامل التي تؤدي إلى اسمرارها وقلة نضارتها و من المهم معرفة هذه العوامل التي تؤثر على البشرة لكي تتجنبها المرأه وتصبح ذات بشرة نضرة ومشرقة.

أشعة الشمس : تنتج صبغة الميلانين بنسبة زائده عن الحد وذلك عند تعرض البشرة لأشعة الشمس زيادة عن اللزوم.

كريمات تشقير الشعر : تحتوي هذه الكريمات على مواد كيميائية مما يؤدي إلى ظهور تصبغات الجلد.

جفاف البشرة : إذا كان هناك خلل في أنسجة البشرة فإن ذلك يؤدي إلي تغير لون البشرة واسمرارها.

خلل هرموني : تكون البشرة أكثر عرضة لتغير لونها إذا كان هناك خلل هرموني في الجسم  مثل أمراض الكبد وأمراض الكلى وأمراض الغدة الدرقية.

طرق الحصول على بشرة بيضاء

تتعرض البشرة للاسمرار وتغير اللون  عند كثير من السيدات وخاصة في فصل الصيف بسبب كثرة التعرض لأشعة الشمس  وهناك الكثير من الوصفات التي تؤدي إلي صفاء ونقاء البشرة من جديد وتفتيحها  ومن هذه الطرق:

بشرة بيضاء جداً
بشرة بيضاء جداً

العنب : قومي بتقطيع حبة عنب ومرريها على وجهك ثم أتركيها حتى تجف  وقومي بغسل الوجه بعدها يؤدي ذلك إلى تفتيح البشرة.

الخيار : قومي بتقطيع واحدة من الخيار إلى شرائح ثم بفرك الوجه بها وخاصة منطقة تحت العينين  واتركيها لمدة من 3 ل 4 ساعات وقومي بغسل وجهك  ولا حظي الفرق.

زيت الزيتون : قومي بخلط زيت الزيتون مع عصير الليمون وصفار بيضة واخلطيهم جيدا وضعيهم على وجهك لمدة من 15 دقيقة إلى 25 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك جيدا بالماء وكرريها يوميا وستلاحظين الفرق ز

العسل والخروع والنعنع : قومي بخلط ملعقة من العسل مع زيت الخروع  وزيت النعنع وضعيهم على البشرة لمدة ساعة ثم قومي بغسل وجهك بماء فاتر وستلاحظين الفرق تساعد هذه الوصفة في التخلص من التصبغات الجلدية و استرجاع لونها الطبيعي.

البطاطس واللبن : قومي بإحضار واحدة من البطاطس وضعيها على النار ف الماء واتركيها حتى تصبح طرية  ثم ضعي عليها اللبن وذلك بعد تركها تبرد وقومي بمزج الخليط جيدا وضعيه في الثلاجة  وقبل الاستخدام قومي برج الزجاجة جيدا وضعيه على وجهك واتركيه يجف ثم قومي بغسله.

 

اترك تعليقًا