بسمة وهبة ديانتها زوجها أولادها معلومات عنها وصور

بسمة وهبة، ديانتها، مسلمة أم مسيحية، زوجها، ما علاقتها بكل من النائب علاء عابد، المخرج إيناس الدغيدي، الفنانة عبير صبري، المخرج خالد يوسف، ياسمين الخطيب، بسمة وهبة وأولادها، ما السر وراء مرضها، ما السر وراء ارتدائها للحجاب ولماذا خلعته، تاريخ ميلادها، محل ميلادها، جنسيتها، قصة حياتها، برجها الفلكي، عمرها، مشوارها الفني، أبرز وأشهر أعمالها، ألبوم صورها، معلومات كاملة عنها نضعها بين أيديكم في هذا المقال الشيق، فتابعوا معنا.

معلومات عن بسمة وهبة

  • الاسم الكامل باللغة العربية: بسمة وهبة سيد.
  • الاسم الكامل باللغة الإنجليزية: Basma Wahba Saied.
  • الاسم الفني: بسمة وهبة.
  • الديانة: مسلمة.
  • الجنسية: مصرية.
  • تاريخ الميلاد: ٢٢ يونيو عام ١٩٧٢.
  • محل الميلاد: الإسكندرية – مصر.
  • البرج الفلكي: برج الأسد.
  • العمر في ٢٠٢١: ٤٨ سنة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • اسم الزوج: علاء عابد.
  • اسم الزوج السابق: أسامة السيد.
  • عدد الأبناء: ثلاثة.
  • أسماء الأبناء: عبد الرحمن، عبد العزيز، خديجة.
  • لون الشعر: بني.
  • لون العين: عسلي.
  • المهنة: مذيعة، ومقدمة برامج.
  • أهم أعمالها: برنامج “شيخ الحارة”، وبرنامج “العرافة”.

قصة حياة بسمة وهبة

الإعلامية الشهيرة بسمة وهبة ولدت في الإسكندرية بمصر في ٢٢ يونيو عام ١٩٧٢، بلغت من العمر ٤٨ علم، برجها الفلكي هو برج الأسد، أنهت دراستها وبدأت بعد ذلك في تقديم البرامج الدينية على قناة اقرأ، ولكن لم تأخذ وقتاً طويلاً بهذه الفترة والتحقت بتقديم برامج أخرى خاصة بمجالات مختلفة، تزوجت للمرة الأولى من أسامة السيد وأنجبت منه ولدين هما عبد الرحمن، وعبد العزيز، ولكنها انفصلت عنه عام ٢٠١٤، وتزوجت من علاء عابد نائب رئيس حزب مستقبل وطن، ونائب رئيس البرلمان العربي، ورئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب.

بسمة وهبة وابنها

انتشرت بعض الفيديوهات والصور للإعلامية بسمة وهبة من حفل زفاف ابنها عبد الرحمن، من زوجها الأول السعودي أسامة السيد، وبعض الفيديوهات التي تبين مدى تأثرها بزواج ابنها وهي تبكي وتعلق قائلة: “هذه زفة ابني عبد الرحمن، أدعوا للجميع أن تمسه الفرحة مثلي ولكن من غير دموع”، كما كانت تدعي لابنها بالسعادة والتوفيق في حياته، وكانت ترتدي فستان يظهر أناقتها وتألقها من اللون الأبيض والذهبي.

بسمة وهبة وابنتها

لم تنجب الإعلامية بسمة وهبة فتاة ولكنها تبنتها وكشفت عن ذلك من خلال تصريح خاص بأحد البرامج وكانت توصي أولادها عبد الرحمن وعبد العزيز بالاعتناء بها عند وفاتها، وفي الفترة الأخيرة نشرت عن إصابة ابنتها بفيروس كورونا وأنه تم عزلها في دبي وتعافت قبل النزول إلى مصر، وعلقت على فيديو ابنتها قائلة: “حتى يطمئن المتنمرين والحاقدين على نزهتنا أنا وابنتي فهذا الذي لم تروه أنها أصيبت بكورونا، وأيضاً تعرضها لضغط أدى إلى إنذار يفقدها للصوت ويجب أن تتعالج منه، وتنتقد كل من يتنمر أو يحقد وتنصحهم بأن يهتموا بأنفسهم أولاً بدلاً من ذلك”.

بسمة وهبة والسرطان

أصيبت الإعلامية بسمة وهبة ببعض الأمراض ومنها مرض بمعدتها بسبب العقارات التي تتناولها ومرض السرطان وبدأت أن تعلن عن عن مرضها من خلال بعض مقاطع الفيديو عبر حسابها على انستجرام، وكانت تتابع جمهورها حالتها أول بأول وتطمئنهم عنها من خلال هذه الفيديوهات.

وصرحت عن الإصابة بالسرطان قائلة: “أنها ترى نفسها محاربة قوية ولم تكن متعافية فقط وأن هذا المرض لابد من مقاومته ومهاجمته كعدو يحارب الإنسان ولابد أن يكون سلاح المريض الأقوى حتى يتغلب عليه”، واختتمت أنه لابد من الكشف المبكر عن هذا المرض حتى يتم العلاج بطرق بسيطة وسريعة وكلما كان الكشف مبكر كلما كان العلاج أفضل”.

بسمة وهبة بالحجاب

الإعلامية بسمة وهبة كانت ترتدي الحجاب في بداية مشوارها أثناء تقديمها لبرامج دينية ولكنها خلعته بعد تقديمها لبرامج عامة على قنوات أخرى، أما بخصوص صورتها بالحجاب المنتشرة مؤخراً كان ذلك بعد إصابتها بمرض تليف المعدة وإجرائها لعملية صعبة وكانت تظهر لجمهورها من خلال بعض الفيديوهات تمسك السبحة وتدعي بالاستخارة من أجل عودتها إلى مصر لأن الطبيب في الخارج يلزمها بالمكوث في لندن حتى يتم شفائها.

وتطلب من متابعيها الدعاء لها قائلة: “أن دعاؤهم هو بمثابة طوق النجاة لها وتدين لكل من يتذكرها في دعواته”، وتظهر بعدها من خلال الفيديوهات وهي ترتدي الحجاب وتسجد لرب العالمين تحمده ونشكره على نجاح عمليتها وتشكر متابعيها أيضاً عم قدموه لها من دعم”.

بسمة وهبة وعلاء عابد

تزوجت الإعلامية بسمة وهبة من النائب علاء عابد عام ٢٠١٤ حتى الآن، ودائماً تشارك جمهورها صورها معه ومن أبرز الصور لها صورة تجمعها بأشقائها وزوجاتهم وزوجها وتعلق عليها قائلة: “آل وهبة وزوجاتهم”، كما أنها هنأته بعد ترقيته وانتخابه كرئيس للجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب وذلك بعد عمله المميز في لجنة حقوق الإنسان والثقة الكبيرة التي أكسبها لأعضاء البرلمان.

نشرت لهما صورة علقت عليها قائلة: “أنها تحب الفانز الخلوقة التي تحب مشاركتهم فرحتها، وتكتب له من كل قلبها ملهمها ومعلمها أنها لا تستطيع التعبير عما بداخلها، وتبارك له على ثقة البلد والحكومة في اجتهاده وعمله وحبه للوطن والأسرة، وهي تثق بعمله وستنتظر لتشاهد بصماته واجتهاده وقوته”.

بسمة وهبة وإيناس الدغيدي

انتشرت بعض الأخبار التي تفيد بوجود خلاف بين الإعلامية بسمة وهبة والمخرجة إيناس الدغيدي وذلك بعد أن تم اختيار الأخيرة أن تحل محلها في برنامج “شيخ الحارة”، وصرحت بسمة وهبة عن مغادرتها قائلة: “أنها لم تحزن على تركها للبرنامج ولكنها تعلمت من هذه التجربة وقررت أن تبدأ من جديد لتثبت أنها قادرة على الظهور في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والرياضية”.

وأضافت قائلة: “أنها لم ترى البرنامج بعد المغادرة منه وبعدما تم تغييره إلى (شيخ الحارة والجريئة)، ولكنها أكدت أن المخرجة إيناس الدغيدي صديقتها وتحبها ولا يوجد أي خلافات بينهما، كما أنه من المحتمل أن تعود للبرنامج مرة أخرى وأيضاً من الممكن أن تقدم نفس البرنامج بشكل آخر وعلى قناة أخرى، وأن هذا البرنامج بالنسبة لها يعتبر ابنها المسافر وشعرت بفقدانه كثيراً ولكن ما ستقدمه سيكون أفضل منه”.

واختتمت حديثها قائلة: “أن البرنامج لم ينجح عام ٢٠٢٠ لأنه يحتاج إلى مذيع مجتهد ومحترف له بعض المواصفات الخاصة واستشهدت بعدم تحقيقه لأي نجاح من خلال نسبة المشاهدة والإعلانات وتعليقات الجمهور وأن هذا الكرسي لا يستحقه أي شخص فكان من الممكن أن يقدمه عمرو أديب أو تامر أمين أو سالي عبد السلام”.

بسمة وهبة ومرضها

أعلنت بسمة وهبة لجمهورها عن مرضها قائلة: “أنها أصيبت بمرض الشلل العضلي في وجهها، وذلك بعد التعرض لأخطاء طبية في إحدى مراكز التجميل المشهورة عند قيامها بعملية حقنة بوتكس وفيلر في الفك، وهذا تسبب في حدوث خلل في الأحبال الصوتية ولم تعلن عن اسم المركز”، وأضافت قائلة: “أن هذا خطأ محتمل ولكنها تنصح بالحرص الشديد مع هذه المناطق لأن الأمر من الممكن أن يتطرق إلى حدوث كارثة”

وقد أعلنت من خلال فيديو عبر حسابها على انستجرام عن كيفية حدوث الإصابة قائلة: “أنها كانت مريضة جداً لدرجة لا تستطيع أن تفتح فمها ولا تستطيع البلع ولا دخول أي طعام في فمها، وفي هذه الفترة تواجدت في دبي فعلمت عن دكتورة متخصصة في هذا المجال، وأخبرتها أنه شلل عضلي ناشئ عن ضغط عصبي وأن العضلات في الفك مشدودة وتحتاج إلى علاج طبيعي وبعض المستلزمات الطبية والعقاقير وبالفعل قد بدأت في كورس العلاج”.

بسمة وهبة وعبير صبري

استضافت الإعلامية بسمة وهبة النجمة عبير صبري في برنامجها “شيخ الحارة” وصرحت النجمة عبير صبري ببعض التصريحات التي تفاجأ منها الجمهور وجعلتهم ينظرون إليها بشكل آخر، فإن من أجرأ ما قالته أنها لم تندم على الأعمال السابقة التي احتوت مشاهد غير لائقة ولم تهرب منها أو تستنكرها.

وعبرت عن كلامها قائلة: “أنا لا أرى تردد في أن أقدم أدوار إثارة، لكن أدرك أنني امرأة جميلة وتستحق أن تكون كذلك أما بالنسبة للمجتمع فهو دائماً يرى المرأة أنها فاتنة وخلقت للإغراء والإثارة ولكن هذا غير منطقي”.

وأضافت قائلة: “أنا لم أتبرأ أو أهرب من المواجهة بالمشاهد الجريئة التي قمت بتأديتها في السينما، ولكن لن أقبل أي قبلات مرة أخرى لأنني أعلم جيداً أن هذه القبلات حرام شرعاً حتى ولو في السينما وأنا كنت مخطئة بالتأكيد عند مشاركتي في هذه الأدوار من قبل”، وأعلنت أيضاً عن تعرضها للخيانة ولكن من غير تفاصيل.

بسمة وهبة وياسمين الخطيب

استضافت الإعلامية بسمة وهبة الكاتبة ياسمين الخطيب في برنامجها “شيخ الحارة” والتي كانت سبباً في استقالتها من تقديم البرنامج، وكانت قد صرحت للقناة أنها ترفض أن تذيع هذه الحلقة لأن ياسمين ذكرت بعض الشخصيات المهمة وقصت بعض التفاصيل، لكن تحدث المفاجأة ويتم إذاعة الحلقة ويتم نشر بعض الفيديوهات عن الحلقة قبل أن تذاع وتضطر القناة بسبب بعض تصريحات ياسمين أن تمتنع عن إعادة الحلقة.

ومن التصريحات التي صرحت بها ياسمين الخطيب عن الزواج من المخرج خالد يوسف قائلة: “أن هذا الزواج بالنسبة لها كان لعنة تطاردها ولا تعتز ولا تتشرف بها أبداً”، وأضافت: “أن الزواج لم يكن في السر كما صدرت بعض الشائعات، وفي عام ٢٠١٧ نشرت على صفحتها على فيسبوك أنها تنزه عن نفسها عن فعل البشر موضحة أنها أخطأت وتصحح هذا الخطأ بأنها تعلن انفصالها، كما أكدت أنهم كان لهم منزل، وأنها قررت أن تعلن عن الانفصال لتوضح الأمور الحقيقية للجمهور بعد انتشار صورة بينهما”.

بسمة وهبة والمخرج خالد يوسف

بعد حلقة بسمة وهبة مع ياسمين الخطيب عن المخرج خالد يوسف ونشرها له بعض الصور وأنها تشفق على من يرتبط به، وأعلنت أنه قام بتهديدها من خلال رقم من فرنسا وتأكدت أنه من فعل ذلك بسبب وجوده في باريس وتعلق قائلة: “أنها وصلتها مكالمات ورسائل تهديدات من فرنسا وأنها لا تخاف ولا تكترث لهذا الأمر، وهي في حماية عشرات الآلاف من أصدقائها والمكان الذي تعيش فيه”.

ليرد المخرج خالد يوسف من خلال رسالة على انستجرام معلقاً: “أنه قام بتكليف محامي ليرفع قضية على القناة والبرنامج والمذيعة والضيفة، وأن البرنامج يتعمد أن يشوه صورته أكثر من مرة، وبسبب دفعهم لقول بعض التصريحات السيئة والشائعات حوله وحول أسرته، وأنه اختصم أي جهة تسببت في نشر هذه الأخبار عنه والفيديوهات التي تم تلفيقها ونسبت إليه”.

برامج بسمة وهبة

  • برنامج “شيخ الحارة” منذ عام ٢٠١٧ حتى عام ٢٠١٩.
  • برنامج “العرافة” عام ٢٠٢١.
  • برنامج “ب١٠٠ راجل” عام ٢٠١٣.

أفلام بسمة وهبة

  • فيلم قصير “قبل الخمسين” عام ٢٠٢٠.

صور بسمة وهبة

نقدم لكم باقة من الصور المميزة للإعلامية الشهيرة بسمة وهبة، التي تظهر مدى جمالها، وتألقها، وجاذبيتها، كذلك بعض الصور لها من خلال بعض اللقاءات الصحفية، والمناسبات والمهرجانات، وبعض الصور من خلال برامجها التي قامت بتقديمها، ودائماً تشارك جمهورها صورها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي مع أسرتها وأصدقائها.

بسمة وهبة
بسمة وهبة
الإعلامية بسمة وهبة
الإعلامية بسمة وهبة
المذيعة بسمة وهبة
المذيعة بسمة وهبة
بسمة وهبة في الحج
بسمة وهبة في الحج

اترك تعليقًا