باسل رجوب ديانته زوجته عمره معلومات عنه وصور

باسل رجوب عازف وملحن سوري، صاحب ألبوم “آسيا”، من هي زوجته؟، ما هو محل إقامته؟، ديانته هل هو مسلم أم مسيحي، جنسيته، قصة حياته، مشواره الفني، أغانيه، ألبوماته، أهم أعماله، ألقابه، ألبوم صوره، معلومات كاملة عنه نضعها بين أيديكم اليوم في تقرير مفصل عنه من خلال هذا المقال الشيق، فتابعوا معنا.

معلومات عن باسل رجوب

الاسم باللغة العربية: باسل رجوب
الاسم باللغة الإنجليزية: Basel Ragoob
الجنسية: سوري
تاريخ الميلاد: سنة 1981
العمر في 2021: 40 سنة
محل الميلاد: حلب، سوريا
الحالة الاجتماعية: متزوج
اسم الزوجة: غير معروف
المؤهل الدراسي: درس الموسيقى الكلاسيكية في المعهد العالي للموسيقى
المهنة: موزع وعازف وملحن موسيقي سوري
النوع: موسيقى شرق أوسطية
الأدوات: ساكسفون
لون العين: بني
لون الشعر: بني
بداية النشاط الفني: سنة 2005
سنوات النشاط الفني: 2005 – حتى الآن (16)  سنة
أهم الأعمال: ألبوم “آسيا”، “خمير”
أهم الجوائز: جائزة “راديو مونت كارلو الدولي”

قصة حياة باسل رجوب

الملحن وعازف الساكسفون السوري باسل رجوب، ولد في سنة 1981، عمره 40 سنة، ولد في مدينة حلب بسوريا، منذ صغره كان يحب الموسيقى وكان يعزف على آلة “الترومبيت” وذلك في أثناء دراسته في المرحلة الإعدادية وذلك لحبه الشديد لهذه الآلة، ثم في سنة 1999 انضم إلى المعهد العالي للموسيقى ودرس بها الموسيقى الكلاسيكية، وفي أثناء دراسته في السنة الدراسية الخامسة عن طريق الصدفة تعرف على الأستاذ ناهل الحلبي والذي كان من الأشخاص القليلة الذين يدرّسون العزف على هذه الآلة.

ولكنه في هذه الفترة أصيب  بأزمة صحية طارئة أدت إلى توقفه عن العزف على هذه الآلة وقرر تغيير اختصاصه للعزف على آلة “الساكسفون” التي ظل يعزف عليها حتى الآن، وفي أثناء فترة دراسته في المعهد كان يهتم بالموسيقى الكلاسيكية وموسيقى الجاز، وتخرج من المعهد سنة 2005، ثم بعدها أكمل مشواره الفني في مجال العزف وحصل على شهرة كبيرة ليس فقط في الوطن العربي بل في أنحاء العالم، وغادر سوريا سنة 2008، ومنذ سنة 2011 وهو يعيش في مدينة جنيف بسويسرا، أما عن حياته الخاصة فهو متزوج ولديه أولاد.

المشوار الفني لـ باسل رجوب

بدأ باسل رجوب مشواره الفني في سنة 2005 وذلك بعد تخرجه من معهد الموسيقى بعزفه على آلة الساكسفون، وقام بتأسيس العديد من الفرق الخاصة بهذا المجال مع عدد من الموسيقيين الذين يهتمون بالعزف على هذا النوع الموسيقي، منها فرقة “بينوت”، “موازييك”، ثم شارك مع الأوركسترا السمفونية الخاصة بالجاز وقام بالعزف في مهرجان الجاز في دوراته الثلاثة منذ عام 2006، وقام بتوزيع ألبومات عديدة للفنانة لينا شماميان التي شاركها جائزة “راديو مونت كارلو الدولي” التي فاز بها سنة 2006.

ثم في سنة 2008 شارك في فعاليات مهرجان الجاز في دولة الأردن، ثم بعدها شارك في حفلات وعزف في أكثر من دولة منها: ألمانيا، الإمارات، تركيا، النمسا، فرنسا، قدم العديد من الألبومات الغنائية أشهرهم: “آسيا”، “خمير”، “ملكة الفيروز”، وشارك في توزيع وتلحين أكثر من ألبوم غنائي متميز، قام بإنشاء مشروع أطلق عليه اسم “سوريانا” والذي يهتم بالإرث السوري الثقافي، شارك بالعزف في العديد من المهرجانات العالمية.

أول حفلة أقامها في سويسرا كانت في مهرجان كوزمو جاز في “شاموني رابط” وكانت خطوة مهمة بالنسبة له بأن تكون أولى حفلاته في مونترو، ومنذ انتقاله إلى سويسرا وهو يشارك في الأعمال الخاصة بجمعية تشجيع الموسيقى المرتجلة، وفي السنوات الأخيرة استطاع باسل رجوب أن يصل إلى العالمية وأصبحت له مكانة متميزة على الساحة الفنية في العالم.

معلومات لا تعرفها عن باسل رجوب

  • كان مهتم بتطوير تقليد الموسيقى المعاصرة معتمداً على التراث، ومأخوذة من تقاليد وإيقاعات العالم العربي مستخدماً أدوات حديثة خاصة بالموسيقى ولكنها لا تنتمي لثقافة الموسيقى الخاصة بهذه المنطقة منها الساكسفون.
  • في عام 2015 تم اختياره ليشارك في مهرجان ميلا الموسيقى الدولي في مدينة أوسلو.
  • تم اختياره ليشارك في الكثير من المهرجانات الدولية منها مهرجان كولي للجاز في دولة سويسرا، مهرجان مونترو للجاز، ومهرجان كوزمو جاز بفرنسا.
  • أثناء جولته الخاصة بإطلاق ألبومه “ملكة الفيروز” التي من بين مشروعه الموسيقي الذي يحمل اسم “سوريانا” قام بالمشاركة في العديد من مهرجانات الربيع التي تمت إقامتها في تونس وبيروت.
  • قام بإحياء حفلات في مدن أوروبية كثيرة منها: جنيف وزيورخ ولوكارنو ولندن وأماكن عديدة أخرى.
  • بالإضافة إلى أعماله الفنية الخاصة فإنه يقوم بتدريس العزف على آلة الساكسفون في المدرسة الدولية في مدينة جنيف، والتمرين بشكل يومي على هذه الآلة.
  • أثناء تواجده في لبنان في إحدى السنوات قام بالذهاب إلى مدرسة خاصة بالموسيقى تم إنشاؤها للاجئين السوريين، وقام بالعزف للأطفال الأمر الذي جعل الأطفال سعداء، وعبر عن سعادته بهذه التجربة، وقام بعدها بعمل حفلة في برلين وجمع تبرعات هذه الحفل لصالح هذه المدرسة.

تصريحات باسل رجوب

صرح الموزع والعازف باسل رجوب أنه في بدايته الفنية كان يهتم بدراسة موسيقى الجاز والموسيقى الكلاسيكية أكثر من اهتمامه بالموسيقى الشرقية، وبمرور السنوات بدأ يتجه إلى دراسة الموسيقى الشرقية، وأنه يسمي ما يعزفه أنه موسيقى شرقية حديثة، وأوضح أنه يحب العزف على آلة الساكسفون التي لها علاقة بنشأته وما كان يستمع إليه وهو صغير وأنه يعتقد أنه لن يعزف على القانون أو العود في يوماً ما.

وصرح أنه بعد انتهائه من ألبومه الذي يحمل عنوان “خمير” شعر بوجوب تواجد محطة كبيرة للموسيقى الشرقية، وبعدها قام بإدخال آلة القانون في ألبومه “آسيا” وعدد من الآلات الشرقية، وأضاف أنه وقتها كان سعيد لإدخاله الآلات الشرقية وبعدها قرر أن يعطي لها مساحة كبيرة في أعماله القادمة.

وعن الأحداث التي حدثت في سوريا أوضح باسل رجوب أنها أثرت عليه بشكل كبير وعلى حياته العملية والشخصية وعلى جميع السوريين، وأنها أثرت على الموسيقى أيضاً، وأنه في بداية الحرب في سوريا لم يستطع أن يعزف الموسيقى ولكن في الوقت الحالي يرى وجوب وجود واستمرار الجميع، وأنه يجب أن يدافع عن موسيقاه وعن المدة التي قضاها في سوريا التي كانت مليئة بالموسيقى وفنون أخرى كثيرة.

وصرح أنه غادر سوريا قبل شهر من وقوع هذه الأحداث ولم يتابعها، وعندما انتقل للإقامة في سويسرا أحس بالأمان الذي كان يفتقده، وأضاف أنه بالرغم من أنه قضى في سوريا سنوات عديدة إلا أنه يحب سويسرا بنفس قدر حبه لها.

باسل رجوب وزوجته

بعد حصول العازف السوري باسل رجوب على شهرة كبيرة في أنحاء العالم وفي الوطن العربي أصبح الكثيرين من جمهوره يريدون معرفة هوية زوجته، وهل هي سورية أم سويسرية، وانتشرت أخبار تفيد بأنها من سويسرا وليست من سوريا، ولكن الفنان باسل رجوب لم يصرح عن جنسية زوجته أو اسمها، ويحرص كغيره من الفنانين العرب على إبعاد حياته الخاصة عن الإعلام، وذكر في بعض المواقع أن زوجته سورية ولكنه لم يؤكد أو يصرح بأي شيء.

صور باسل رجوب

نعرض لكم مجموعة متميزة من أروع صور الفنان باسل رجوب، والتي تظهر أغلب إطلالاته الشبابية الرائعة، وصور له من عدد من الحفلات التي شارك فيها، وصور رائعة له يشاركها مع جمهوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأحدث صوره في الفترة الأخيرة.

باسل رجوب
باسل رجوب
العازف السوري باسل رجوب
العازف السوري باسل رجوب
العازف باسل رجوب
العازف باسل رجوب
الفنان باسل رجوب
الفنان باسل رجوب

اترك تعليقًا