الحصول على بشرة متألقة بدون ميكب

كيف تظهرين جمالك بدون ميكب

الكثير من السيدات يتمنين لو كانوا يستطعن الخروج بوجه مشرق دون اللجوء للروتين اليومي من استخدام مستحضرات التجميل. إلا أنهن يخفن بمجرد تصور كيف سيبدو شكلهن بدونه ومن إمكانية تعرضهن للانتقاد. إذا كنتِ واحدة منهن فاتركي المسكرة من يدك الآن وابدئي بقراءة هذا المقال الذي سيساعدك على الظهور بمظهر رائع دون أي مكياج!

طريقة الحصول على بشرة نضرة بدون ميكب

قومي بغسل وجهك مرتين يوميا . العناية بالبشرة هي العامل الرئيسي لمظهر مشرق بدون مكياج. بدلا من إنفاق و إهدار العديد من  الوقت والمال المخصص للتسوق على مستحضرات التجميل، يمكنك استخدام غسول وجه جيد ومناسب لنوع بشرتك واستخدامه مرتين يوميا ، مرة صباحا وثانية ليلا . قد يبدو مريح أن تقوم بغسل وجهك أكثر من مرتين يوميا إلا أنه لا ينصح بذلك. الإسراف في غسل الوجه قد يؤدي إلى جفاف البشرة وتهيجها، مما يجعلها تبدو أسوأ  .إتبعي نظام  يساعدك على التخلص من البثور. اتبعي النظام الذي ستختارينه دائماً و قومي بتكراره يوميا .

قومي باستخدم كريمات ترطيب يوميا . كلما غسلتي وجهك، يجب وضع كريم ترطيب الوجه.قومي بإختيار نوع  جيد و يفضل أن يكون بعامل وقاية شمسية (SPF). اختاري نوع مغذي  ليلاً. .اختاري دائم المرطب المناسب لبشرتك. إذا كانت بشرتك حساسة، استخدمي الأنواع اللطيفة غير المعطرة. إذا كنتِ عرضة للبثور، استخدمي الأنواع غير الدهنية.البشرة الجافة ستحتاج إلى أنواع أقوى تحتوي على مواد ملطفة ومغذية مثل زبدة الشيا أو الصبار .
استخدمي مقشر مرة أسبوعيا.  التقشير يساعد على إزالة الخلايا الميتة من على سطح البشرة، مما يجعل وجهك  يبدو أكثر نضارة و إشراقا . لاكتساب مظهر تألق صحي لبشرتك دون اللجوء إلى الماكياج، استخدمي الغسول الذي يحتوي على مواد مقشرة مرة أسبوعيا على الأقل. وللحصول على نتائج  أفضل يمكنك استخدامه كل يومين أو ثلاثة.يمكنك  تقشير وجهك باستخدام منشفة مبللة بماء دافيء. قومي بدعك وجهك بلطف في حركة دائرية بطيئة. هذه الطريقة مفيدة لأصحاب البشرة الحساسة التي لن تحتمل مكونات غسول الوجه.لا تفركي وجهك بالمقشر بشدة ولا تكرري استخدامه لانه قد يؤدي إلى جفاف البشرة أوتهيجها.

اترك تعليقا