الحصول على بشرة متألقة بدون مكياج

تحديد نوع البشرة

يجب عليك سيدتي أن تتعرفي على نوع بشرتك أولا لكي تتعرفي على طرق العناية بها و الإهتمام بها للحصول على بشرة مثالية ليس بها أي مشاكل أو عيوب و إذا كنتي لا تعرفين كيفية تحديد نوع بشرتك يمكنك زيارة دكتور الجلدية حيث أنه سيساعدك في تحديد نوع بشرتك و بالتالي إستخدام المنتجات الطبية أو الطبيعية التي سوف تساعدك في تحسين مظهر بشرتك و تقليل المشاكل التي قد تتعرضين لها .

طرق للحصول على بشرة بدون مشاكل

إذا كنتي تضعين المكياج يجب عليك سيدتي أن تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية و ليس التي تحتوي على كيماويات لأنها سوف تسبب العديد من المشاكل لبشرتك بدلا من أن تجلها تبدو بمظهر جذاب . يجب أيضا أن تحرصي على إزالة الميكب بشكل مستمر لأن إستمرار الميكب على البشرة لفترة طويلة و خاصة أثناء النوم يسبب العديد من المشاكل و غلق المسام  لذلك ينصح بوضع مناديل إزالة المكياج بالقرب من سريرك لكي تتذكري إزالته قبل النوم .

يجب أن تداومي على نظام غذائي صحي مفيد يحتوي على الأنواع المختلفة من الطعام أهمها الخضروات و الفواكه لما تحتوي عليه من الفيتامينات و المعادن المفيدة للبشرة و التي تمد البشرة بالعناصر المفيدة  لها و تساعد في تنشيط الدورة الدموية للجلد و تجديد خلايا البشرة .

يجب عليك سيدتي تناول الكثير من الماء ما يتراوح ما بين 8 ل 10 أكواب يوميا للحفاظ على الجلد رطب و عدم تعرضه للجفاف و أيضا الماء يساعد الجسم في التخلص من السموم . تجنبي شرب المياه الغازية أو الكافيين و الكحوليات لأنها تسبب العديد من المشاكل للبشرة .

يجب ممارسة الرياضة  بشكل منتظم لأنها تساعد الجسم على التخلص من التوتر و الإجهاد  مثل أليوجا أو أن تخرجي لبعض التمشية مع كلبك لذلك يجب أن تمارسي الرياضة بشكل مستمر للحفاظ على شكل وحيوية بشرتك .

يجب الحصول على قدر كاف من النوم 8 ساعات يوميا أو أكثر قليلا إذا كنتي ف سن المراهقة لأن النوم الكافي يساعد على ظهرو بشرتك بشكل مرتاج و غير مجهد .

اترك تعليقا