الحصول على بشرة صحية خالية من العيوب

بشرة صحية خالية من العيوب

يعتبر الحصول على بشرة ناعمة خالية من العيوب حلم كل فتاة، ولكن يتطلب ذلك عناية فائقة وإتباع ماسكات الوجه الطبيعية التي تقضي على البقع الداكنة والشوائب وحب الشباب، وغيرها من المشاكل التي تشكل للمرأة عائقا أمام وصولها إلى الإطلالة المثالية

.

نصائح للحصول على بشرة خالية من العيوب

 يجب تناول الكثير من الماء : يجب أن تقومي بشرب الكثير من الماء على مدار اليوم لأنه يساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة ، بالإضافة إلى المداومة على نظام غذائي صحي و تناول الكثير من الفاكهة و الخضروات الطازجة التي تحتوي بـفيتامين A و فيتامين E و هما من الفيتامينات التي لديها القدرة على إفادة البشرة بشكل صحي .لا تستخدمي مستحضرات التجميل الثقيلة : يجب تجنب إستخدام  مستحضرات التجميل التي تحتوي على  الزيوت، و لكن كيف يمكننا التعرف على  ذلك ؟ اتبعي هذا المبدأ التوجيهي البسيط : الأساس أو أحمر الخدود دهني عموماً و يمكن أن يسد المسام، كما أن مستحضرات التجميل التي تحتوي على المعادن، و المساحيق الخفيفة تكون أقل  في ذلك .

يجب استخدام واقي للشمس خالي من الزيوت : يمكن أن نستخدم المرطبات التي تحتوي على واقي الشمس للحماية من الأشعة الفوق البنفسجية. اجعلي شعرك بعيدا عن وجهك : الشعر يحتوي على زيوت قد تسد المسام  و يجعل علاج حب الشباب بطيء .  و تجنبي لمس أو فرك الوجه و البشرة و البثور .

لا يجب على غسل البشرة كثيرا : الجلد غير النظيف لا يؤدي إلى ظهور حب الشباب أو العيوب أو البثور، لكن الغسيل المتكرر  للجلد قد يضر البشرة و يسبب تهيجها و يزيد حب الشباب ، و يمكنك  غسل الوجه مرتين يوميا بمطهر معتدل وماء دا فيء لتقلل تهيج البشرة و علاج حب الشباب . لا تستخدم الصابون الخالي من الزيوت  هذا الصابون لا يسد المسام أو يسبب الرؤوس السوداء أو حب الشباب أو البثور . يمكنك استخدام المنتجات Oil Free ،Non Acnegenic ، No nComedogenic . اغسلي البشرة بالصابون بأطراف الأصابع للحصول على نتائج جيدة .

اترك تعليقا