الحصول على بشرة صافية من الحبوب

الحصول على بشرة بدون حبوب

يعتبر حب الشباب والبقع الداكنة من أهم المشاكل التي تؤرق الرجال والسيدات  و تنفق الكثير من المال للحصول على بشرة صافية خالية من الحبوب ومتألقة .و تعتبر هذه  الخلطات هي الأكثر نجاحاً، والأساس هو

التغذية الجيدة فهي أساس البشرة الصحية والنضرة والخالية من العيوب، لذا يجب تناول كميات كافية من الخضار والفاكهة بشكل يومي للمحافظة على رطوبتها وحيويتها.

خلطات للحصول على بشرة صافية

الوصفة الأولى :

معجون الأسنان: يمكنك غسل الوجه مرتين على الأقل خلال اليوم للتخلص من دهنية البشرة، ثم وضع نقاط صغيرة من معجون الأسنان على الحبوب قبل النوم، وترك طوال فترة الليل، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ في الصباح وتجفيفه جيدا.
الوصفة الثانية :
أوراق الفراولة: يجب هرس أوراق الفراولة أو طحنها بالخلاط الكهربائي حتى تصبح خليط طرية ومتجانسة ، ثم نضع القليل من الخليط على مكان البثور والحبوب، وتركه لمدة ثلاث ساعات حتى يجف تماما، و نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ وتجفيفه جيداً.

الوصفة الثالثة :

النعناع الطازج: نقوم بغلي أوراق النعناع ليصبح مركز ، ثم نقوم بغسل الوجه به يومياً عدة مرات مع تركه على البشرة في كل مرة مدة عشرة دقائق، ثم يتم شطف الوجه بالماء البارد وتجفيفه جيدا.

الوصفة الرابعة:

الليمون: نقوم بفرك الوجه بلب الليمون مع التركيز على مكان الحبوب والبثور، يقلل من نسبة التهاب الحبوب ويخفف من وهجها واحمرارها.

الوصفة الخامسة:
لليمون: فرك الوجه بلب الليمون مع التركيز على مكان الحبوب والبثور، يقلل من نسبة التهاب الحبوب ويقلل من احمرارها.
الوصفة السادسة:
قشور البرتقال: قشر البرتقال من أفضل العلاجات المنزلية لمشاكل البشرة، بسبب احتوائها على الزيوت المطهرة والمعقمة التي تقتل البكتيريا المسببة للحبوب وتحد من انتشارها، ويتم استعمال قشر البرتقال عن طريق طحنه ووضعه على كامل الوجه، وهذا يساعد على نضارة وتوحيد لون البشرة.
الوصفة السابعة :
الخل والقرفة: مزج ملعقتين من القرفة الناعمة مع ملعقتين من الخل، ثم نقوم بفرد الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم نشطفه بالماء البارد ونجففه .

اترك تعليقا