الحصول على بشرة خالية من العيوب في أسبوع

التعرف على أنواع البشرة

لكي تتعرفي على طريقة الحصول على بشرة مثالية  و خالية من العيوب في أقل وقت ممكن يجب عليك أولا سيدتي أن تتعرفي على نوع بشرتك لكي تقومي بطرق العناية المضبوطة التي تحتاجها بشرتك .

البشرة العادية : هي بشرة تتميز بكونها رطبة و لا تحتاج إلي إهتمام كبير لذلك إذا كنتي  تملكين هذه البشرة يجب أن تعتبري نفسك محظوظة .

البشرة الدهنية : تتميز بوجود دهون على المنديل و وجود مسام واسعة و لمعة خفيفة .

البشرة الجافة: تشعري بأن بشرتك مشدودة و تتميز بوجود مسام ضيقة  و الترطيب لهذا النوع من البشرة مهم جدا .

البشرة المختلطة : تجمع بين ال 3 أنواع السابقة من البشرة  و عادة ما تكون منطقة الأنف دهنية و باقي البشرة تجمع بين خواص  الأنواع السابقة  .

طرق الحصول على بشرة خالية من العيوب في أسبوع

يجب أولا أ تقومي بتحديد نوع المقشر و التونر والكريم المرطب لبشرتك والذي يناسب نوع بشرتك و لكي تتعرفي على النوع المناسب يجب أن تقومي بإستخدام مجموعة مختلفة من المنتجات لكي تتعرفي على أفضلهم . أما إذا كنت تعانين من مشاكل في بشرتك مثل الحبوب أو الإكزيما يجب زيارة الطبيب لأنه هو القادر على تحديد نوع الغسول و التونر المناسب للبشرة و الذي لا يسبب أي مشكلة للبشرة . إذا كان سنك صغير فلا داعي لإستخدام مقشر للبشرة و يمكنك أيضا زيارة خبراء و مراكز العناية بالبشرة لكي يقوموا بمساعدتك  في تحديد النوع المناسب لبشرتك .

قومي بشراء واقي شمس مناسب لنوع بشرتك للحماية أشعة الشمس الضارة و التي تسبب العديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان . العديد من الكريمات المرطبة للبشرة تحتوي على واقي للشمس إستخدمي العديد من الكريمات حتى تجدي النوع المناسب لكي .

يجب إستخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك مرة صباحا و مرة مساءا للحصول على بشرة نظيفة و خاصة إذا كانت بشرتك من الموع الدهني .

تعتبر أفضل الطرق لغسل الوجه بإستخدام اليدين و ليس وسائل فرك و دعك البشرة و لتنشيف البشرة يجب ألا تكون المنشفة خشنة و لكن يجب إستخدام منشفة ناعمة لا تضر البشرة .

 

Post Author: بسنت

اترك تعليقاً