الحصول على بشرة بيضاء و مشرقه

أسباب تعرض البشرة للإسمرار

تتأثر البشرة يوميا بالعديد من العوامل التي تؤدي إلى إسمرارها وقلة نضارتها و من المهم معرفة هذه العوامل التي تؤثر على البشرة لكي تتجنبها المرأه وتصبح ذات بشرة نضرة ومشرقة .

أشعة الشمس : تنتج صبغة الميلانين بنسبة زائده عن الحد وذلك عند تعرض البشرة لأشعة الشمس زيادة عن اللزوم .

كريمات تشقير الشعر : تحتوي هذه الكريمات على مواد كيميائية مما يؤدي إلى ظهور تصبغات الجلد .

جفاف البشرة : إذا كان هناك خلل في أنسجة البشرة فإن ذلك يؤدي إلي تغير لون البشرة وإسمرارها .

خلل هرموني : تكون البشرة أكثر عرضة لتغير لونها إذا كان هناك خلل هرموني في الجسم  مثل أمراض الكبد وأمراض الكلى وأمراض الغدة الدرقية .

طرق الحصول على بشرة بيضاء

تتعرض البشرة للإسمرار وتغير اللون  عند كثير من السيدات وخاصة في فصل الصيف بسبب كثرة التعرض لأشعة الشمس  وهناك الكثير من الوصفات التي تؤدي إلي صفاء ونقاء البشرة من جديد وتفتيحها  ومن هذه الطرق:

العنب : قومي بتقطيع حبة عنب ومرريها على وجهك ثم أتركيها حتى تجف  وقومي بغسل الوجه بعدها يؤدي ذلك إلى تفتيح البشرة .

الخيار : قومي بتقطيع واحدة من الخيار إلى شرائح ثم بفرك الوجه بها وخاصة منطقة تحت العينين  وأتركيها لمدة من 3 ل 4 ساعات وقومي بغسل وجهك  ولا حظي الفرق .

زيت الزيتون : قومي بخلط زيت الزيتون مع عصير الليمون وصفار بيضة واخلطيهم جيدا وضعيهم على وجهك لمدة من 15 دقيقة إلى 25 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك جيدا بالماء وكرريها يوميا وستلاحظين الفرق ز

العسل والخروع والنعنع : قومي بخلط ملعقة من العسل مع زيت الخروع  وزيت النعنع وضعيهم على البشرة لمدة ساعة ثم قومي بغسل وجهك بماء فاتر وستلاحظين الفرق تساعد هذه الوصفة في التخلص من التصبغات الجلدية و أسترجاع لونها الطبيعي .

البطاطس واللبن : قومي بإحضار واحدة من البطاطس وضعيها على النار ف الماء واتركيها حتى تصبح طرية  ثم ضعي عليها اللبن وذلك بعد تركها تبرد وقومي بمزج الخليط جيدا وضعيه في الثلاجة  وقبل الإستخدام قومي برج الزجاجة جيدا وضعيه على وجهك وأتركيه يجف ثم قومي بغسله .

 

Post Author: بسنت

اترك تعليقاً