الحصول على بشرة بيضاء زهرية

الحفاظ على بياض البشرة

العديد من المقالات تهتم فقط بطرق الحصول على بشرة بيضاء فقط ولكن في هذا المقال سوف تتعرفين سيدتي على كيفية الحصول على ليس فقط بيضاء ولكن سوف تتعرفين على كيفية  جعل بشرتك بيضاء مزدهرة والحفاظ عليها دون تغير لونها مرة ثانية .

معظم الطرق المستخدمة سيدتي في تلك الوصفات هي طرق طبيعية ومنزلية وأمنة تماما  وإذا كنتي تقلقين من  وجود بعض الأثار الجانبية لأي من هذه الوصفات ينصح بإستشارة طبيبك الخاص قبل القيام بأي منها .

طرق جعل البشرة وردية

فيتامين ج : يجب تناول فيتامين ج للحصول على بشرة مرنه  مشرقة  حيث أنه يحافظ على نسبة الكولاجين  ونضارة الجلد . ويمكن زيادة فيتامين ج عن طريق تناول بعض الأكولات مثل الليمون الحمضي والبرتقال  والمشمش والفلفل الحلو و البازلاء  والطماطم .أو يمكن زيادة فيتامين ج عن طريق تناول الأدوية  ولكن ينبغي ألا تتناول أكثر من 250 مجم من فيتامين ج يوميا .

فيتامين أ : يعتبر فيتامين أ من المكونات الطبيعيه  والأساسية للبشرة ل1لك يساعد تناوله على إبقاء البشرة ناضرة ومزدهرة  فإذا كانت بشرتك ضعيفة أو غير مشدودة فإن ذلك يعني نقص فيتامين أ .

يمكن زيادة فيتامين أ عن طريق  الحليب الغالي من الدسم والمحار  و صفار البيض و سيؤدي تناول بعض الأطعمة إلى تقليل أثار الشمس على البشرة  وتلك الأطعمة مثل الجزر و البطيخ والطماطم والأطعمة الداكنة .

قلة التعرض لأشعة الشمس والتلوث : لأن الأشعة فوق البنفسجية تسبب الضرر للبشرة  و تقلل من قدرة الجلد على تجديد خلايا البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة . و يعد التلوث أيضا أحد أسباب ظهور حب الشباب وبهتان الجلد .

شرب الماء: يجب تناول مالا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا  للحفاظ على نضارة البشرة .

ممارسة الرياضة يوميا :  يجب ممارسة الرياضة يوميا مدة لا تقل عن 30 ل 60 دقيقة يوميا وذلك للتخلص من التوتر  وتجديد الطاقة  والسماح لجسمك بالتخلص من السموم .

عمل قناع للوجه : يجب عليكي سيدتي أن تقومي بعمل ماسكات وأقنعة طبيعية لوجهك وذلك بإستخدام الوصفات المنزلية الطبيعية مثل قناع البطاطس واللبن  و قناع الليمون وايضا عن طريق مزج السكر الخام  بالزيت و

Post Author: بسنت

اترك تعليقاً