الإهتمام بالشعر و تكثيفه

الشعر الكثيف و أهميته

يعتبر الشعر الصحي و الكثيف من علامات جاذبية المرأة و سر من أسرار جمالها  و لذلك تهتم كل فتاة بأن يصبح شعرها طري و جذاب و ناعم و ذلك لأنه من المعروف أن الشعر هو بداية الجمال لكل فتاة و يجب أيضا الإهتمام بالشعر مثل أي جزء في الجسم و لا يجب إهماله مثلا لأنك  محجبة و لا يراه أحد في الخارج و لكن يجب الإهتمام به لكي تصبح كل فتاة واثقة في جمالها و جاذبيتها و لذلك يجب إستخدام الوصفات و الطرق الطبيعية للعناية بالشعر  و الأهتمام به .

طرق العناية بالشعر

هناك مجموعة من الخطوات و الطرق التي يجب إتباعها للحصول على الشعر المثالي الذي تريديه

يجب تمشيط الشعر برفق و أهتمام و يجب بدأ التمشيط من أسفل لأعلى  و الإهتمام بفروة الرأس  و ينصح كذلك بتدليكها مرتين يوميا على الأقل و ذلك لتنشيط فروة الرأس و التخلص من القشرة .

و ينصح أيضا بإستخدام فرشاة شعر ذات سنون صحية و متباعدة .

يجب إختيار تسريحات شعر بسيطه و سهلة و لا يجب شد الشعر للخاف  و ينصح أيضا بعمل جديلة للشعر و تركها حتى يجف الشعر تماما ثم فكها و تسريحه .

المواظبة على قص أطراف الشعر بشكل دوري و منتظم لما لها من أهمية في زيادة طول الشعر و إظهار صحته .

يجب تناول الغذاء الصحي أيضا لما له من أهمية كبرى في التأثير على صحة الشعر و مظهره و تغذيته .

و هناك أيضا بعض الوصفات التي يمكن إستخدامها في الإهتما بالشعر

يمكنك إستخدام وصفة الجرجير و زيت الزيتون و ذلك من خلال طحن الجرجير جيدا و إضافته لزيت الزيتون  و خلطهم جيدا ثم ثم وضعهم على الشعر حيث يقوم بتغذية الشعر  بشكل جيد .

يمكن أيضا إستخدام وصفة الجزر و ذلك من خلال سلق الجزر جيدا و التأكد من تمام  نضجها ثم هرسها ووضع العسل و ملعقة خميرة  و يتم شرب هذه الوصفة يوميا  و ذلك لأنها تساعد على زيادة طول الشعر .

 

Post Author: بسنت

اترك تعليقاً