صورة الفنانة المصرية أنعام سالوسة داخل عمل

أنعام سالوسة ديانتها عمرها زوجها أفلامها في تقرير كامل

تعرف على ديانة أنعام سالوسة هل هي مسلمة أم مسيحية و عمرها و تاريخ ميلادها و زوجها و ابنتها و علاقتها بالسندريلا أيضا تعرف على أفلام الممثلة المصرية و مسلسلاتها و أهم أعمالها و حياتها الشخصية و السيرة الذاتية و مفاجآت عنها و كل ما تريد معرفته عنها في تقرير كامل .

معلومات شخصية 

اسم أنعام سالوسة بالكامل هو : أنعام إبراهيم حسن أحمد سالوسة .
تاريخ ميلاد أنعام سالوسة هو : 15 سبتمبر سنة 1939م .
عمر أنعام سالوسة في عام 2020 هو : 81 سنة .
محل ميلاد أنعام سالوسة هو : دمياط – مصر .
جنسية أنعام سالوسة هي : الجنسية المصرية .
ديانة أنعام سالوسة هي : الإسلام .
زوج أنعام سالوسة هو : سمير العصفوري .
أبناء أنعام سالوسة : تغريد العصفوري .

السيرة الذاتية و قصة حياة أنعام سالوسة 

الفنانة أنعام سالوسة ممثلة مصرية كبيرة و مشهورة ترجع أصولها إلى مدينة المنصورة لكنها من مواليد مدينة دمياط سنة 1939م ، كانت تحب الفن عموما فكانت عازفة على آلة الأكورديون الموسيقية و ذلك عندما كانت في المرحلة الثانوية ثم إلتحقت بجامعة عين شمس بكلية الآداب قسم اللغة العربية و إشتركت في فريق التمثيل في الجامعة و هكذا تكون بدأت مشوارها الفني فقد قدمت العديد من الأدوار المختلفة على مسرج الجامعة , و بعدها إلتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية لتنمية موهبتها وهناك قابلت زميلها سمير العصفوري و الذي أصبح بعد ذلك زوجها , و قيل أنها من دربت النجمة سعاد حسني على الإلقاء بسبب تمكنها الشديد في اللغة العربية و دربتها أيضا على الظهور و الوقوف أمام الكاميرا بسبب إتقانها فنون التمثيل لتقوم بالإشتراك في فيلم حسن ونعيمة و تصبح من أكبر نجمات مصر بعدها , فكانت علاقتهما وطيدة و إستمرت طيلة حياتها لحين توفت سندريلا الشاشة  فكانت من صديقاتها المقربات , بدأت العمل الفني سنة 1964م ، و انطلقت بعدها بالعمل في العديد من الأفلام و المسلسلات في أدوار مساعدة و ثانوية إلا أنها أصبحت ممثلة سنيدة للبطل و مطلوبة في كل العمال كممثلة كوميدية ذات كاريزما مختلفة و حتى الآن تعمل بالتمثيل ولها اللون الخاص بها المطلوب بالسينما و التلفزيون .

حياتها الشخصية

الفنانة المصرية التي ولدت في دمياط بعد إنتقال أسرتها من المنصورة إلى هناك كانت تحب الفن منذ صغرها و كانت تحب الموسيقى , عزفت على آلة الأكورديون في مرحلة الثانوية العامة و عندما إلتحقت بكلية الآداب جامعة عين شمس تعرفت على زوجها سمير العصفوري حيث كان يدرس في كلية الآداب أيضا قسم تاريخ و هي بقسم اللغات الشرقية و لكنها بعد بداية الدراسة بشهر إنتقلت إلى قسم اللغة العربية و إنتقل أيضا سمير العصفوري إلى قسم اللغة العربية خلفها و من هنا بدأت قصة حبهما التي توجت بالزواج و كانت ثمرة الزواج إبنتهما المخرجة تغريد العصفوري , كانت من أقرب أصدقاءها الفنانة سعاد حسني و التي دربتها على الوقوف أمام الكاميرا و التي رفضت التصريح بأي شئ عنها بعد موتها إحتراما لصداقتهما الطويلة و كانت تضايق كثيرا من الشائعات التي تم إطلاقها عن السندريلا بعد موتها بعد زواجها سافرت مع زوجها و إبنتها إلى فرنسا لمدة عامين مما أدى إلى بدايتها من الصفر مرة أخرى عند عودتها و بررت بذلك تأخرها عن أبناء جيلها .

ديانة أنعام سالوسة

إختلف الجمهور كثيرا على ديانة النجمة المصرية فمنهم من أيد أنها مسيحية بسبب غرابة إسمها أو لقب عائلتها ” سالوسة ” و منهم من قال أنها مسلمة , و لكنها أنهت هذا الخلاف بين جمهورها حيث صرحت في أحد البرامج التليفزيونية أنها مسلمة برغم غرابة لقب عائلتها و لكنها أيضا فخورة جدا بعائلتها و بلقب عائلتها .

زوج أنعام سالوسة

تعرفت الممثلة المصرية على زوجها في كلية الآداب حيث إنتقلا الإثنان للدراسة في نفس القسم في الكلية و إنضما إلى المعهد العالي للفنون المسرحية درس هو الإخراج و هي التمثيل لتصقل موهبتها التمثيلية حيث كانت ممثلة مسرح منذ أيام الجامعة و زوجها سمير العصفوري مخرج كبير و لامع حيث أخرج العديد من المسرحيات المعروفة و المتميزة و عمل مع كبار الفنانين و عمالقة المسرح .

مفاجآت من حياتها

من الأشياء التي فاجئت الجمهور عنها أنها من دربت سندريلا الشاشة العربية على الإلقاء و لكنها نفت ذلك تماما و هذا ما أخرجها عن عادتها أنها لا تحب الظهور إعلاميا و لا صحفيا و لكنها إضطرت للخروج عن صمتها قائلة أنها كانت مازالت تدرس في كلية الأداب و تعرفت على السندريلا في فرقة الخميسي ليس إلا و أنها كانت صديقة لسعاد حسني و علاقتها بها كانت قوية جدا خارج التمثيل و أنها ظهرت كدوبليرة لسعاد حسني في فيلم نادية حيث أنهما كانتا في نفس حجم الجسم في ذلك الوقت و لكن ما فاجئ الجمهور أكثر أنها من قامت بالأداء الصوتي لشخصية زيكو في مسلسل الأطفال الرمضاني بوجي و طمطم حيث شاركت يونس شلبي و هالة فاخر الأداء الصوتي .

 

مسلسلات أنعام سالوسة

إشتركت في مسلسل ” و ينشر في الجريدة الرسمية ” حيث جسدت شخصية فردوس .
و في عام 1965 م اشتركت في مسلسل ” لا تطفئ الشمس ” وقدجسدت شخصية فيفي .
و في عام 1966 م إشتركت في مسلسل ” الأبواب المغلقة ” .
و في عام 1976 م إشتركت في مسلسل ” فرصة العمر ” و قد جسدت شخصية فكرية .
و في عام 1977 م إشتركت في مسلسل “الذين يحترقون ” و جسدت فيه شخصية هدى .
و في نفس عام 1977م إشتركت في مسلسل ” لقيطة ” .
و في عام 1978 م إشتركت في مسلسل ” قطار منتصف الليل ” و جسدت فيه شخصية سلوى .
و في نفس العام 1978 م إشتركت في مسلسل ” لحطة إختيار ” .
و في عام 1980 م إشتركت في مسلسل ” النساء يعترفن سرا ” .
و في عام 1983 م إشتركت في مسلسل الأطفال ” بوجي و طمطم ” و قد قامت بالأداء الصوتي لشخصية زيكو .
و في عام 1984 م إشتركت في مسلسل ” غدا تتفتح الزهور ” .
و في عام 1985 م إشتركت في مسلسل ” حكايات هو و هي ” و جسدت فيه شخصية مديحة .
و في نفس العام 1985 م أيضا إشتركت في مسلسل ” بوابة المتولي ” و جسدت شخصية نعيمة .
و في عام 1986 م إشتركت في مسلسل ” غوايش ” و قد جسدت شخصية حسنة هريدي .
وفي عام 1987 م إشتركت في مسلسل ” ليالي الحلمية ” الجزء الأول و جسدت فيه شخصية وصيفة المرزوقي .
و في عام 1988م إشتركت في مسلسل ” اللقاء الثاني ” بطولة بوسي و محمود ياسين .
و في عام 1988 م إشتركت في مسلسل الأطفال ” بوجي وطمطم – الفيل الجميل ” و قامت فيه بالأداء الصوتي لشخصية مرمر .
و في عام 1989 م غشتركت في مسلسل ” أحزان نوح ” .
و في عام 1989 م أيضا إشتركت في مسلسل الأطفال ” بوجي و طمطم – محطة فلافيلو ” .
و أيضا في نفس العام 1989 م إشتركت في مسلسل ” موعد مع الغائب ” و جسدت فيه شخصية بهية زوجة أنور .
و في عام 1989 م أيضا ظهرت كضيفة شرف في مسلسل ” الحب و سنينه ” .
و في عام 1989 م أيضا إشتركت في مسلسل ” أنا و إنت و بابا في المشمش ” حيث جسدت شخصية إسعاد .
و في عام 1989 م إشتركت في مسلسل ” ليالي الحلمية ” الجزء الثاني و جسدت أيضا شخصية وصيفة المرزوقي .
و في عام 1990 إشتركت في مسلسل الأطفال ” بوجي و طمطم ” في رمضا و أيضا إشتركت في مسلسل ” ليالي الحلمية ” الجزء الثالث و جسدت أيضا نفس الشخصية وصيفة المرزوقي .
و في عام 1992 م إشتركت في مسلسل ” و ما زال النيل يجري ” و قدجسدت شخصية مرسية .
و في عام 1992 م أيضا إشتركت في مسلسل الأطفال ” بوجي و طمطم و الفانوس السحري ” .
و في عام 1992 م شاركت في مسلسل ” ليالي الحلمية ” الجزي الرابع و قامت بشخصية وصيفة المرزوقي .
و في عام 1993 م شاركت في مسلسل ” أمهات في بيت الحب ” و جسدت فيه شخصية إيفون .
و في عام 1993 م شاركت في مسلسل ” ذئاب الجبل ” و جسدت شخصية نعمة .
و في عام 1994 م شاركت في مسلسل ” السقوط في بئر سبع ” و جسدت فيه شخصية جولد مائير  .
و في عام 1995 م شاركت في مسلسل ” ساكن قصادي ” الجزء الأول و جسدت شخصية حفيظة .
و في عام 1995 م شاركت في مسلسل ” حكايات مجنونة ” و جسدت فيه شخصية أم سعد .
و في عام 1995 م شاركت في مسلسل ” الخروج من المأزق ” و أيضا مسلسل ” حكايات من حارتنا ” .
و في نفس العام 1995 م شاركت في مسلسل ” ليالي الحلمية ” الجزء الخامس و جسدت شخصية وصيفة المرزوقي .
و في عام 1996 م شاركت في مسلسل ” ساكن قصادي ” الجزء الثاني .
وفي عام 1996 م أيضا شاركت في مسلسل ” زقاق السنجقدار ” و أيضا في مسلسل ” حارة المحروسة ” .
و في عام 1997 م شاركت في مسلسل ” و جاري البحث عن شحتة ” و ظهرت في عدة حلقات كضيفة شرف  و ظهرت أيضا في مسلسل ” قلوب في العاصفة ” و أيضا في مسلسل ” عوضين و إمبراطورية عين ” و مسلسل ” القنفذ ” .
و في عام 1998 م شاركت في مسلسل ” أوراق من المجهول ” و جسدت فيه شخصية حفيظة .
و في عام 1998 م شاركت في مسلسل ” زيارة السيد خميس ” و أيضا مسلسل ” كلام في كلام ” ومسلسل ” سقوط الأقنعة ” و مسلسل ” بيت أبو الفرج ” و أيضا شاركت في مسلسل ” إمرأة من زمن الحب ” و جسدت فيه شخصية إنعام .
و في عام 2000 م شاركت في مسلسل ” أوان الورد ” ضيفة الحلقات , و أيضا شاركت في مسلسل ” تدابير الدنيا ” و مسلسل ” عندما تثور النساء ” و مسلسل ” صيف ساخن جدا ” و مسلسل ” قط و فار فايف ستار ” و مسلسل ” أمشير ” و الذي جسدت فيه شخصية دليلة و مسلسل ” حبنا الكبير ” التي جسدت في شخصية أم فرج و أيضا شاركت في مسلسل ” يا رجال العالم إتحدوا ” و جسدت فيه شخصية أليس .
و في عام 2001 م شاركت في مسلسل ” النساء قادمون ” و أيضا جسدت فيه شخصية أليس , و في نفس العام شاركت في مسلسل ” إحنا نروح القسم ” كضيف حلقات و أيضا ظهرت في مسلسل ” عائلة الحاج متولي ” و التي جسدت فيه شخصية أم إبراهيم .
وفي عام 2002 م ظهرت في مسلسل ” طيور الشمس ” و أيضا ظهرت في مسلسل ” جحا المصري ” وجسدت شخصية مستكة .
في عام 2003 م شاركت في مسلسل ” الحقيقة و السراب ” وجسدت شخصية رمزية .
و في عام 2004 م شاركت في مسلسل ” أشرار و طيبين ” و أيضا مسلسل ” مشوار إمرأة ” و أيضا مسلسل ” السيف الوردي ” و مسلسل ” عيش أيامك ” و مسلسل ” بطة و أخواتها ” و مسلسل ” القاهرة منفلوط و العكس ” .
و في عام 2005 م شاركت في مسلسل ” أحلام عادية ” و أيضا مسلسل ” مسائل عائلية جدا ” و مسلسل ” الرقص مع الزهور ” و جسدت شخصية كهرمانة .
و في عام 2006 م شاركت في مسلسل ” إمرأة من الصعيد الجواني ” و جسدت شخصية كيداهم و مسلسل ” حدائق الشيطان ” و أيضا شاركت في مسلسل السيت كوم ” تامر و شوقية ” الجزء الأول و أيضا مسلسل “حارة العوانس ” .
و في عام 2007 م ظهرت في مسلسل ” سعيد تعيس جدا جدا ” و مسلسل ” أزهار ” و مسلسل ” حكايات المدندش ” و مسلسل ” راجل و ست ستات ” الجزء الأول و جسدت شخصية أم رمزي و مسلسل السيت كوم ” تلمر و شوقية ” الجزء الثاني , و ظهرنت ضيف شرف في مسلسل السيت كوم ” بيني و بينك ” الجزء الأول  .
في عام 2008 م شاركت في مسلسل ” العمدة هانم ” و شاركت في مسلسل السيت كوم ” تامر و شوقية ” الجزء الثالث و و ظهرت كضيف شرف في مسلسل ” 7 شارع السعادة ”  و مسلسل ” عدى النهار ” وجسدت فيه شخصية سنية  .
و في عام 2009 م ظهرت في مسلسل ” أبو العريف ” و مسلسل ” فستان فرح ” و مسلسل ” أولاد الحلال ” لو كنت ناسي ” و مسلسل ” وكالة عطية ” و مسلسل ” زهرة برية ” و جسدت شخصية أشجان و مسلسل السيت كوم ” تامر وشوقية ” الجزء الرابع .
و في عام 2010 م شاركت في مسلسل ” حامد قلبه جامد ” و مسلسل ” مش ألف ليلة وليلة ” و مسلسل ” إحلم ولا يهمك ” و مسلسل ” العتبة الحمرا ” و مسلسل ” أغلى من حياتي ” و جسدت فيه شخصية أم قدري .
و في عام 2011 م شاركت في مسلسل ” الزناتي مجاهد ” وجسدت شخصية رئيفة العانس , و مسلسل ” مكتوب على الجبين ” و مسلسل ” وادي الملوك ” .
و في عام 2012 م شاركت في مسلسل ” عرفة البحر ” في دور مسعدة و مسلسل ” النار و الطين ” و مسلسل ” الخفافيش “.
و في عام 2014 م شاركت في مسلسل ” جبل الحلال ” و جسدت فيه شخصية أم أبو هيبة – دانة , و مسلسل ” دهشة ” و جسدت فيه شخصية صنصف و مسلسل ” السبع وصايا ” وجسدت فيه شخصية أم أحمد .
في عام 2015 م شاركت في مسلسل ” الوسواس ” و جسدت فيه شخصية زكية , و مسلسل ” أستاذ و رئيس قسم ” و جسدت فيه شخصية والدة أبو الفتوح و مسلسل ” عيون القلب ” و مسلسل ” ألوان الطيف ” في دور فتحية .
و في عام 2016 م شاركت في مسلسل ” ليالي الحلمية ” الجزء السادس و جسدت فيه شخصية وصيفة المرزوقي .
و في نفس العام شاركت في مسلسل ” مأمون و شركاه ” و جسدت شخصية عصمت .
و في عام 2017 م شاركت في مسلسل ” خلصانة بشياكة ” في دور دادة و مسلسل ” زوزو ” و جسدت فيه شخصية أم وردة .
و في عام 2018 م شاركت في مسلسل ” إختفاء ” و قد جسدت شخصية ” كوثر .
و في عام 2019 م شاركت في مسلسل ” هوجان ” و مسلسل ” سوبر ميرو ” و مسلسل ” حشمت في البيت الأبيض ” و جسدت شخصية المعلمة حدوتة .

أفلام أنعام سالوسة

ظهرت في العديد من الأفلام منذ عام 1965 م و إلى الآن و لكن من أشهر الأفلام التي شاركت فيها
فيلم الإرهاب و الكباب
فيلم مبروك و بلبل
فيلم همام في أمستردام
فيلم فيلم ثقافي
فيلم إبن عز
فيلم صعيدي رايح جاي
فيلم محامي خلع
فيلم خلي الدماغ صاحي
فيلم عايز حقي
فيلم سيب و أنا أسيب
فيلم جاي في السريع
فيلم في محطة مصر
فيلم خارج عن القانون
فيلم أبو علي
فيلم يوم ما اتقابلنا
فيلم عسل أسود
فيلم إكس لارج
فيلم حلم عزيز
فيلم فبراير الأسود
فيلم الحرب العالمية الثالثة
فيلم فزاع
فيلم برد الشتا
فيلم فص ملح و داخ
فيلم كنغر حبنا
فيلم لف و دوران
فيلم الماء و الخضرة و الوجه الحسن
فيلم الجبابرة
فيلم الأبلة طم طم
فيلم طلق صناعي
فيلم خيال مآته
فيلم محمد حسين
فيلم الممر
فيلم أعز الولد

البوم صور أنعام سالوسة

أجمل صور للنجمة المصرية الكبيرة من أفلامها حيث أنها بعيدة كل البعد عن البرامج و المقابلات التليفزيونية نتمنى أن تنال إعجابكم .

 

أنعام سالوسة
أنعام سالوسة
أجمل صورة للفنانة أنعام سالوسة
أجمل صورة للفنانة أنعام سالوسة
صورة للفنانة أنعام سالوسة
صورة للفنانة أنعام سالوسة
لعشاق الفنانة أنعام سالوسة صورة جميلة وجديدة
لعشاق الفنانة أنعام سالوسة صورة جميلة وجديدة
بوستر الفنانة المصرية أنعام سالوسة
بوستر الفنانة المصرية أنعام سالوسة
صورة الفنانة المصرية أنعام سالوسة داخل عمل
صورة الفنانة المصرية أنعام سالوسة داخل عمل

اترك تعليقا