أمل الدباس ديانتها و زوجها و حكايتها مع السرطان

أمل الدباس الممثلة الأردنية ديانتها وهل هي مسيحية أم مسلمة و إسم زوجها و أولادها وقصتها مع السرطان , و صور و معلومات والسيرة الذاتية وقصة حياة الفنانة الكبيرة.

ديانة أمل الدباس و زوجها و أولادها

اسم أمل الدباس بالكامل هو : أمل عبد اللطيف عبد الرحمن الدباس .
تاريخ ميلاد أمل الدباس هو : 29 أبريل سنة 1965م .
عمر أمل الدباس في عام 2020 هو : 55 سنة .
محل ميلاد أمل الدباس هو : عمان – الأردن .
جنسية أمل الدباس هي : الجنسية الأردنية .
ديانة أمل الدباس هي : مسلمة .
زوج أمل الدباس هو : صخر الفايز .
أبناء أمل الدباس : زيد و لينا.

قصة حياة أمل الدباس

ولدت بمدينة السلط لعائلة أردنية و شجعها و الداها على العمل في مجال الفن رغم معارضة أعمامها , رزقت بزيد و لينا من زوجها صخر الفايز و سنستعرض في الفقرة التالية مشوارها المهني.

في عام 2009 بدأت خطوة جديدة في حياتها وهي العمل الإنساني التطوعي الخيري فشاركت في التحالف الوطني لمكافحة الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وترأس التحالف هذا الأميرة بسمة بنت طلال, وفي عام 2010 إختارتها الأمم المتحدة سفيرة للنوايا الحسنة من أجل مشروع مكافحة الجوع و الفقر.

أمل الدباس و السرطان

أصيبت بورم سرطاني عام 2011 وخضعت لعلاج كيماوي و أجرت عملية لإستئصال الكلى فيما بعد , تعاطف معها بالطبع محبيها وجمهورها.

أمل الدباس حياتها الفنية

بدأت مشوارها الفني مبكراً في الإذاعة الأردنية بكورال الأطفال وهي تدرس بمرحلة التعليم الأساسي عملت بعدد كبير من الأعمال الدرامية الإذاعية حوالي ثلاثين عملاً وبدأت مشوار التمثيل بعام 1979 بالمسرح فقدت عرضاً إسمه ” نظام عالمي جديد ” بمشاركة الفنانين هشام يانس و نبيل صوالحة وكان العرض كوميدي هادف من خلال كوميديا الموقف وكان إكتشاف لموهبة جديدة تتمتع بها.

أمل الدباس و الدبلجة

شهرتها جائت من أعمال الدبلجة فقدمت العديد من الشخصيات بصوتها من خلال أفلام رسوم كرتونية للأطفال أبرزها شخصية ” سيدريك ” وشاركت في البرنامج التعليمي الشهير ” المناهل ” وحققت من خلاله شهرة كبيرة وبالبرنامج كان أول لقاء لها مع الفنان الكوميدي الشهير هشام يانس الي كونت معه ثنائي بعد ذلك وقدما سوياً عدد من الأعمال المسرحية.

خلال مسيرتها الفنية شاركت في عدد كبير من المسلسلات و المسرحيات وعدة مهرجانات ثم إنقطعت عن العمل المسرحي لفترة طويلة بعد تفكك الثلاثي الذي شكلته مع نبيل صوالحة و هشام يانس بعد إنسحاب نبيل صوالحة من المشاركة معهما و مرض هشام يانس الذي منعه من العمل الفني بعد حوالي خمسة عشر عاما من العمل كثلاثي فني ناجح , ثم عادت للعمل مرة أخرى في تجربة فنية جديدة بعنوان ” شفناكم شوفونا ” عام 2009 مع زهير النوباني.

 

أعمال أفلام و مسلسلات أمل الدباس

تل السنديان – شوق – ذباح غليص – وعد الغريب – حنايا الغيث – طوق الأسفلت – زين – سي بي إم – نقطة و سطر جديد – طاش ما طاش – نجاتي و حرمه – أهلا حقوق الإنسان العربي – الغريب – القرار الصعب .

البوم صور أمل الدباس

نقدم لكم الآن صور لها من مقابلات فنية تليفزيونية و من أعمالها الفنية في التسعينات و في الثمانينات وأعمال جديدة لها.

أمل الدباس
أمل الدباس
الفنانة أمل الدباس
الفنانة أمل الدباس
صورة الفنانة أمل الدباس
صورة الفنانة أمل الدباس
الممثلة أمل الدباس
الممثلة أمل الدباس
صورة قديمة للممثلة أمل الدباس
صورة قديمة للممثلة أمل الدباس

Post Author: نودا مجدي

اترك تعليقاً