الف سكر الممثلة ديانتها عمرها زوجها إبنها معلومات كاملة عنها

ألفت سكر الممثلة ديانتها عمرها، جنسيتها، زوجها وقصة زواجها من وحيد سيف الكوميديان المعروف، ابنها، أبرز أعمالها الفنية، الجوائز التي حصلت عليها، جميع ما قدمته عبر الشاشات العربية، والعديد من المعلومات كاملة عنها.

ألفت سكر الممثلة ديانتها عمرها

  • الأسم بالكامل: ألفت محمد أحمد سكر.
  • تاريخ الميلاد: 27 ديسمبر سنة 1942م.
  • عمر الفنانة حاليا: 78 سنة.
  • البرج الفلكي: تنتمي إلى برج الجدي.
  • الديانة التي تنتمي إليها: الإسلام – مسلمة.
  • الجنسية التي تحملها: سورية.
  • المهنة: ممثلة.
  • زوج أو صديق الفنانة ألفت سكر: وحيد سيف.
  • الأبناء: أشرف سيف.
  • الأخوات الأشقاء: ملك سكر.
  • النشاط الفني: استمر نشاطها الفني على مدار 40 عاما.
  • لون البشرة: قمحاوي.
  • لون الشعر: بني.
  • لون العينين: بني.
  • أبرز الأدوار التي قدمتها: دور الأمومة.
  • آخر أعمالها: مسلسل أهل الهوى في عام 2013.

ملامح نشأة الفنانة ألفت سكر

ألفت سكر هي فنانة من أصل سوري إلا إن معظم أعمالها مصرية مما جعل الجميع يشكك فى جنسيتها، وجاء ذلك لتأديتها للعديد من الأدوار على خشبة السينما المصرية، والتي كانت من أشهرها دور الأم المصرية الذي أتقنت على الرغم من لهجتها السورية، ولدت ألفت عام 1942 في سوريا، تنتمي إلى عائلة فنية فهي أخت الفنانة ملك سكر، تزوجت ألفت من الفنان الكوميدي وحيد سيف وأنجبت منه طفل وهو الفنان أشرف سيف، كانت ألفت عاشقة للتمثيل منذ صغرها فعملت على إن تكون ممثلة كبيرة في الوطن العربي، واستطاعت بفضل موهبتها الفذة وأسلوبها الراقي ومعاملتها بأن تكسب قبل جمهورها فى جميع أنحاء الوطن العربي خاصة بلدها الحبيبة مصر والتي عزمت على العيش فيها والإستقرار بها بطيبة وكرم شعبها.

وحيد سيف زوج الفنانة ألفت سكر 

ولد الفنان وحيد سيف في القاهرة بمحافظة الإسكندرية عام 1939، بدأ أعماله الفنية منذ عام 1969 إلى عام 2012، كان يتمنى أن يصبح مشهورا منذ صغره فانضم إلى الفرقة التمثيلية بالإسكندرية، وأثناء دراسته شارك في عدة مسرحيات والتي كان من بينها مسرحية شكسبير، فعلي الرغم من دراسته للتاريخ بكلية الآداب إلا أن ذلك لم يعوق عمله كممثل، بدأ أولي أعماله السينمائية منذ عام 1971 في فيلمه الأول زوجتي والكلب والذي كان نقطة انطلاقها وشهرته، فتوالت الأعمال لديه وكان يختار منها ما يتناسب مع شخصيته، تزوج وحيد ثلاث مرات وله العديد من الأبناء من بين زوجاته كانت الفنانة ألفت سكر والذي أنجب منها أشرف، الذى أحب التمثيل مثل والده ووالدته فانضم إلى ذلك المجال وأصبح فنانا مشهورا، توفي وحيد سيف فى عام 2013 بعد صراع طويل مع المرض وكان آخر عمل قدمه زيزو 900.

أبناء الفنانة ألفت سكر (أشرف سيف)

أشرف سيف هو ابن الفنانة ألفت سكر والكوميديان العظيم وحيد سيف، ولد أشرف في محافظة الإسكندرية بالقاهرة، حصل أشرف في تعليمه على المعهد العالي للفنون المسرحية، فكان مغرما بأعمال والده ووالدته مما جعله يدخل عالم الفن، قدم العديد من الأعمال الفنية والتي كان أبرزها مسرحية قسمتى ونصيبى، له العديد من البرامج والأفلام والمسلسلات العربية والتي قدمها باللهجة المصرية، تزوج أشرف من الفنانة لمياء الجداوي.

تجسيدها لدور الأمهات ورد فعل الجمهور 

أتقنت ألفت سكر اللهجة المصرية نتيجة مكوثه الطويل داخل القاهرة، من خلال زوجها الفنان الراحل وحيد سيف مما جعلها تتحدث وكأنها مصرية فتركت اللغة السورية، وجاءت جميع أفلام ومسلسلاتها باللهجة المصرية فكانت بارعة في أداء جميع الأدوار التي أداها على خشبة المسرح، وكانت ألفت تعشق الأدوار الدرامية فتعيش في دور الأمومة وكأن هذا الدور خلق فقط لها، فقدمت العديد من الأعمال التي أتخذت فيها طابع الأمومة من أشهرها أن بديع خيري في مسلسل أهل الهوى، أن داليا في مترو، كما قدمت دور أن عماد الحلو في مسلسل عايزة أتجوز، وفي الفيلم الشهير رامي الاعتصامي قدمت دور والدة رامي، وجاءت تلك الأدوار على مدار 40 عاما من أعمالها الفنية، لكن ما يثير الأسف هو عدم توليها أحد أدوار البطولة فارتكزت أعمالها على الأدوار الثانوية فقط.

أهم الأعمال الفنية التي قدمتها ألفت سكر

قدمت الفنانة ألفت سكر العديد من الأعمال الفنية والتي بلغ عددها ما يقرب من 260 عملاً تنوع بين السينما والتليفزيون وكذلك المسرح، لها شعبية كبيرة في مصر وكانت من أهم أعمالها

مسلسل العراف عام 2013 من ﺇﺧﺮاﺝ رامي إمام والمساعد أحمد جمال، ﺗﺄﻟﻴﻒ يوسف معاطي.

مسلسل أهل الهوى والذي تم عرضه عام 2013 من ﺇﺧﺮاﺝ عمر عبدالعزيز وأسامة عبدالواحد خليل وﺗﺄﻟﻴﻒ محفوظ عبدالرحمن وهو عبارة عن سيرة ذاتية لأحد الشخصيات المشهورة وهما بيرم التونسي شاعر العامية وسيد درويش.

فيلم بترو والذي تم عرضه فى عام 2013 أيضا من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد الشوربجي ومساعد مخرج محمد هاني أبو العينين وﺗﺄﻟﻴﻒ زايد نايف وتدور أحداثه حول فتاة يريد أحد الأشخاص التخلص منها وقتلها فتسارع كي تعرف من هم هؤلاء ثم تتوالي أحداثه بالعديد من المغامرات.

مسلسل فرقة ناجي عطا الله من ﺇﺧﺮاﺝ: رامي إمام وفاطمة فريد ﺗﺄﻟﻴﻒ يوسف معاطي، وابطاله عادل إمام وابنه محمد إمام، وتدور حلقاته حول رجل كان يعمل في السفارة الأمريكية قم يفكر في سرقة البنك الإسرائيلي فيقوم بتكوين مجموعة من الأشخاص سرقة البنك.

فيلم تك تك بوم عام 2011 ظهرت فيه الفنانة ألفت سكر كضيف شرف بطولة درة ومحمد سعد، من ﺇﺧﺮاﺝ أشرف فادي ومساعد مخرج سعاد الهجان ووﺗﺄﻟﻴﻒ محمد سعد.

مسلسل أزمة سكر عام 2010 من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد البدرى مساعد مخرج أول أحمد عبدالله صالح ﺗﺄﻟﻴﻒ مجدي الكدش، تدور أحداثه حول شاب فقير يدعى سكر يرث فجأة العديد من الأموال الطائلة فيقرر الذهاب للعيش مع اخواته في القاهرة ثم يتعرض للكثير من الاضطهاد من أخوته وفي النهاية يحبونه ويرجع لهم ثروته التي تم نهبها.

مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة عام 2010 بطولة غادة عبدالرازق وحسن يوسف من ﺇﺧﺮاﺝ محمد النقلي وﺗﺄﻟﻴﻒ مصطفى محرم.

كما شاركت الفنانة ألفت سكر في مسلسل شريف ونص الجزء الثاني والذي جرح عام 2010 وكان من بطولته سوسن بدر وشريف رمزي وسمير غانم المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ يحيى ممتاز وﺗﺄﻟﻴﻒ شريف شعبان.

كانت ضيفة شرف في مسلسل عايزة أتجوز والذي عرض عام 2010 بطولة هند صبري وسوسن بدر وأدت ألفت دور أن محمد الحلو المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ رامي إمام ومحمود إبراهيم وﺗﺄﻟﻴﻒ غادة عبدالعال.

مسلسل انا قلبي دليلي والذي يحكي قصة الفنانة ليلي مراد عرض عام 2009 من ﺇﺧﺮاﺝ: محمد زهير رجب وﺗﺄﻟﻴﻒ صالح مرسي  ومجدي صابر.

مسلسل بشرى سارة عام 2009 ويحكي عن قصة فتاة كانت تعمل مدرسة فى إحدى المدارس بالقاهرة ثم سافرت إلى دول الخليج للعمل بها وعند عودتها تفاجأت بالعديد من التغيرات التي لم تستوعبها المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ عمر الشيخ  وسامية شاهين منفذ المخرج، ﺗﺄﻟﻴﻒ وفاء الطوخي.

مسلسل السليمانية في عام 2005 يحكي المسلسل عن الدمار الذي خلفته الحرب وراءها في عصر الستينات والسبعينات المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ محسن فكري ومنفذ حسين ضياء إبراهيم، ﺗﺄﻟﻴﻒ سيد حجاب.

تجسد شخصية زوجة اللواء نجدت وهو حسن حسني في فيلم الباشا تلميذ عام 2004 الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز وحسن حسني ومحمد لطفي وغادة عادل ﺇﺧﺮاﺝ وائل إحسان وساعده في الإخراج أحمد عادل، ﺗﺄﻟﻴﻒ بلال فضل.

 

البوم صور ألفت سكر

أجمل الصور التي جمعت الفنانة ألفت سكر بنخبة كبيرة من الممثلين المصريين، مع ترك ابتسامتها الجميلة تخطف قلوب المعجبين.

 

ألفت سكر
ألفت سكر
الفنانة ألفت سكر
الفنانة ألفت سكر
صورة الفنانة ألفت سكر
صورة الفنانة ألفت سكر
الممثلة ألفت سكر
الممثلة ألفت سكر
أجدد صورة ألفت سكر
أجدد صورة ألفت سكر

اترك تعليقا