أحمد فهمي معلومات عمره تاريخ ميلاده زوجته

عمر أحمد فهمي وجنسيته , من زوجة الفنان أحمد فهمي وأهم أعماله وتاريخ حياته كل هذا وأكثر ستعرفوه معنا معلومات متكاملة وتقرير كبير.

السيرة الذاتية

اسم أحمد فهمي بالكامل هو : أحمد فهمي .
تاريخ ميلاد أحمد فهمي هو 6 نوفمبر سنة 1980م .
عمر أحمد فهمي في عام 2020 هو : 40 سنة .
محل ميلاد أحمد فهمي هو : محافظة القاهرة – مصر .
جنسية أحمد فهمي هي : الجنسية المصرية .
ديانة أحمد فهمي هي : الإسلام .
زوجة أو صديقة أحمد فهمي هي : سبق له الزواج من منة حسين فهمي والآن متزوج من الممثلة هنا الزاهد .

قصة حياة أحمد فهمي

الفنان أحمد فهمي ممثل مصري و كاتب سيناريوهات من مواليد محافظة القاهرة سنة 1980م ، أخوه هو الممثل و السيناريست كريم فهمي ، تخرج من كلية الاقتصاد و العلوم السياسية ، ثم كون فرقه للإنتاج الفني باسم تمر وقدموا أفلام مصرية ساخرة و مسلسلات تلفزيونية منها مسلسل ( أفيش و تشبيه ) وهو عبارة عن حلقات منفصلة ساخرة ، كما إنه عمل بكتابة السيناريوهات فقد كتب سيناريو فيلم كده رضا ، حصل على جائزة أفضل وجه سنة 2008 مع كل من هشام ماجد و شيكو .
عن حياته الشخصية فقد تزوج ثلاث مرات الاولي من ابنة المنتج محمد حسين رمزي ( شهد ) ، ثم تطلقا و تزوج المرة الثانية من ابنة الفنانة ميرفت أمين و الممثل حسين فهمي ( منه حسين فهمي ) وتطلقا أيضا وأخيرا زواجه من الفنانة هنا الزاهد.

وفي حوار صحفي مع الفنان أحمد فهمي العام الماضي قال فهمى أن أكبر عمل تعرض فيه لضغوط نفسيه كان الأصعب بين أعماله هو مسلسل الواد سيد الشحات وقال فهمي ان المسلسل قد واجه الكثير من العراقيل في رحلة خروجه كعمل فني للجمهور , بدأت هذه الأزمات بوفاة والد مخرج العمل الفنان محمود الجندي رحمة الله عليه ثم تعرض الكثير من أبطال المسلسل للاصابات .

ويعد احمد فهمي من أنصار مدرسة الارتجال في الفن لكن بشرط أن يضيف للعمل , وعن اسقاطاته في أعماله الفنية علي الاعمال الفنية القديمة والشهيرة قال فهمي أن هذا الاسقاط لا يقلل أبدا من قيمة العمل أو نجاحه وأكد أن كثيرا من تلك الاسقاطات هي بموافقة اصحاب الاعمال الأصلية وضرب مثالا بالفنان محمد عادل امام والذي أرسل اليه مشاهد من مسلسل هوجان ليقدمها بطريقته ضمن مسلسل الواد سيد الشحات .

وعن مسلسل الواد سيد الشحات قال فهمي أن المخرج أحمد الجندي نجل الفنان محمود الجندي هو صديق شخصي له وأنهم قدمو مع بعض ثلاث أعمال سابقة ويقول فهمي أنه يفضل نوعية الكتابة ذات الرتم السريع المختلف وأنه بمجرد عرض فكرة المسلسل عليه بدأو في تطوير الأفكار الكوميدية وذمجها في سياق العمل ويضيف فهمي أن فكرة المسلسل جاءت من الكاتب مصطفي صقر وكذلك اسم المسلسل .

وعن كتابة مسلسل الواد سيد الشحات قال فهمي أن الكتابة عمل جماعي وأن طريقة اقتراح الأفكار للعمل مفيدة جدا وتحفز الابداع ومن المنطقي أن يقبل المؤلف أي فكرة فنية تفيد العمل ويري فهمي أن الاضافة يجب أن تكون علي نص مبني ومكتوب بطريقة جيدة وأن تتوافق مع السياق العام للأحداث .

ويقول فهمي أن هدفه هو جذب الجمهور من مختلف الفئات العمرية كما أنه حريص علي اجتذاب الأسرة المصرية والأطفال ايضا كقاعدة جماهيرية لأعماله ويضيف أنه يضع خططا مستقبليه لخمس سنوات مقبله ويحاول تنويع تجاربه فعلي سبيل المثال فيلم العارف بعيد جدا عن الكوميديا التي اعتاد فهمي تقديمها .

وعن أهداف أعماله يري فهمي أنه يقدم فن للتسلية والضحك وأنه لا يحاول تحميل أي عمل فني مضامين لا يحملها ويضيف أ هناك مشاريع فنية بطبيعتها تحمل هدف أو فكرة الي جانب الضحك ويعتقد فهمي أن هدفه الأساسي هو اضحاك الجمهور والتخفيف عنهم ومحاولة اسعادهم في اطار من الفانتازيا التي تفصل المشاهد عن ضغوط الحياة .

وعن فكرة تقديمه للكثير من الايحاءات الشبابية في أعماله قال فهمي أنه يحاول تقليل ذلك وأن الانتاج في هذا الموسم اتفق معه علي تخفيف ذلك وعلي حد قول أحمد فهمي معلمني الأدب , ويقول انه اصبح أقرب للعائلة المصرية لذلك أصبح من الواجب الحد من تلك الايحاءات وهذا هدفه .

وعن اتجاهه في الكوميدا يقول فهمي أن المدرسة التي نشأ عليها ويتبع اسلوبها قائمة علي فكرة الاسقاط علي أعمال ناجحة سابقة وأن الاسقاط لا يكون أبدا علي عمل لم يحقق نجاحا جماهيريا فنحن نعيد تمثيل بعض المشاهد بطريقة الفانتازيا وذلك يلقي صدي جيد لدي الجمهور ولا يقلل اطلاقا من العمل الناجح الذي نحاول الاسقاط عليه .

ويقول فهمي أنه يحب التنويع في كاست العمل وأنه يقوم بذلك باستمرار فقد قدم عدد من الاعمال بالمشاركة مع هشام ماجد وشيكو ولاقت نجاحا جيدا ومع ذلك قدم أعمالا اخري مع اكرم حسني وحمدي الميرغني وغيرهم وأنه يرفض تثبيت كاست عمل مستمر لأن التنوع يضيف للفنان ويحسب له وأنه يحرص علي تنويع عناصر نجاحه .

ووعن فكرة الارتجال في كوميديا أحمد فهمي يقول أن الأفيه المرتجل علي الهواء أفضل كثيرا من المكتوب خصوصا اذا جاء في السياق ومنضبط وأنه يفضل ذلك حتي لو كان المسلسل تأليفه شخصيا .

وعن اسم مسلسل الواد سيد الشحات وتفاصيل اختياره يقول فهمي ان اسقاط الاسم علي اسم لامع لمسرحية عظيمة للزعيم عادل امام وهي مسرحية الواد سيد الشغال يعطي السم زخم لدي الجمهور ونقطة تقدم ويقول ان طرح الاسم قد جاء من صقر وانه وافق عليه لاعجابه به .

ويقول أحمد فهمي بعد سؤاله عن فكرة الثنائيات والثلاثيات في أعماله وهل سيمثل مع هنا الزاهد ثنائيا فنيا الفترة المقبله مثلما فعل مع هشام ماجد وشيكو أن الأمر ليس بهذا الشكل وأن شكل العمل هو الذي يحدد أبطاله ويشيد بالتعامل مع هنا الزاهد في الواد سيد الشحات ويضيف أنها ممثلة جيدة ومطلوبة فنيا وأنها اختارت الواد سيد الشحات من خمس أعمال تم عرضها عليها .

ويقول فهمي عن تصنيفه كممثل كوميدي وهل سيترك يوما الفن ككوميديان ويقدم نفسه في وجه اخر أن الكوميديا ليس لها سقف وأنه يحاول بذل أقصي طاقاته لاسعاد الجمهور وأنه حتي في حالة تقديمه لأنواع أخري سيعود للكوميديا ويحاول تطوير نفسه فيها أكثر .

أعمال أفلام و مسلسلات الفنان أحمد فهمي

ريح المدام – الأصليين – هروب اضطراري- كوكب ثاني – حسن و بقلظ – كلب بلدي – الفرنجة – لهفة – الحرب العالمية الثالثة – الرجل العناب – فهمي جمعة – بنات العم – الحبيبة الثالثة والواد سيد الشحات

البوم صور أحمد فهمي

 

أحلى صورة للفنان الجميل أحمد فهمي
أحلى صورة للفنان الجميل أحمد فهمي
صورة روعة للفنان أحمد فهمي
صورة روعة للفنان أحمد فهمي
أحمد فهمي
أحمد فهمي
صورة عائلية للفنان المصري أحمد فهمي مع زوجته منه
صورة عائلية للفنان المصري أحمد فهمي مع زوجته منه
صورة الفنان أحمد فهمي 2017
صورة الفنان أحمد فهمي 2017
صورة الفنان المصري أحمد فهمي وزوجته
صورة الفنان المصري أحمد فهمي وزوجته

اترك تعليقا