آيتن الموجي عمرها ديانتها جنسيتها والدها معلومات عنها وصور

آيتن الموجي ابنة الفنان نجاح الموجي، تاريخ ميلادها، عمرها، ديانتها، هل هي مسلمة أم مسيحية، محل ميلادها، جنسيتها، تفاصيل الحادث الذي تعرضت له، محطات من حياتها، أهم البرامج التي قدمتها، لماذا تم إيقاف برنامجها الأول، ما قصتها مع سائق التوكتوك، وغير ذلك من المعلومات الشخصية والأخبار الفنية عن الإعلامية آيتن الموجي سوف نتناول ذكرها بالتفصيل في هذا المقال الشيق فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من المعلومات عنها.

معلومات عن آيتن الموجي

  • الاسم بالكامل: آيتن عبد المعطي محمد الموجي
  • اسم الأب: نجاح الموجي
  • مهنة الأب: ممثل
  • محل الميلاد: القاهرة
  • الجنسية: مصرية
  • الديانة: مسلمة
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة
  • عدد الأبناء: اثنان ” ولد وبنت”
  • المهنة: مذيعة وإعلامية ومقدمة برامج تلفزيونية في القناة الفضائية المصرية
  • أهم البرامج التي قدمتها: برنامج “حلاوة زمان”، برنامج “دربكة”

قصة حياة آيتن الموجي

آيتن الموجي هي ابنة الفنان الكوميدي الراحل نجاح الموجي، وعلى الرغم من حبها الشديد لوالدها وفخرها الدائم به، إلا أنها لم تحب فن التمثيل، ولم تهواه، ولكنها احترفت مجال الإعلام وتقديم البرامج الحوارية، عملت مذيعة بالقناة الفضائية المصرية بعد أن اختارتها الإعلامية سناء منصور التي كانت تشغل منصب رئيس القناة الفضائية آنذاك، تشبه آيتن الموجي والدها إلى حد كبير، وقد تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور للإعلامية آيتن الموجي وعلقوا عليها قائلين: “شبه خطير بينها وبين والدها”.

آيتن الموجي ونجاح الموجي

الإعلامية آيتن الموجي هي ابنة الفنان الراحل “نجاح الموجي”، واسمه الحقيقي هو “عبد المعطي محمد الموجي،”، والذي ولد في عام ١٩٤٥ في إحدى مدن محافظة الدقهلية، بدأ مشواره الفني مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وكانت أول مسرحياته هي مسرحية “فندق الأشغال الشاقة”، وعلى مدار مشواره الفني قدم ما يقرب من ١٥٠ عمل.

قدم مجموعة من الأفلام السينمائية مثل فيلم “الحب في طابا”، وفيلم “الكيت كات”، فيلم “شوارع من النار”، فيلم “ليه يا بنفسج”، فيلم “١٣١ أشغال”، فيلم “طأطأ وريكا وكاظم بيه”، وعلى المسرح قدم العديد من المسرحيات مثل مسرحية “المتزوجون”، مسرحية “يا أنا يا أنت”.

توفي الفنان نجاح الموجي وهو لم يتجاوز ٥٥ عام، في اليوم الموافق الخامس والعشرين من شهر سبتمبر في عام ١٩٩٨، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة بعد عودته إلى منزله من المسرح حيث كان يقدم وقتها مسرحية “مولد سيدي المرعب”.

وتقول آيتن الموجي أن والدها كان حنون جداً، وأنه لم يقم بضربها هي وشقيقتها أسماء سوى مرة واحدة عندما اشترى لهما دراجة يتقاسمان ركوبها، وفي يوم أصرت أسماء أن تأخذ الدراجة وتخرج بها، ولكن الدراجة سرقت من أسماء، وعادت تبكي فصرخت في وجهها آيتن فعاقبهما أبوهما الفنان الراحل نجاح الموجي بالضرب وكانت “علقة ساخنة” على حد وصفها.

والجدير بالذكر أن الإعلامية آيتن الموجي قد صرحت أنها تعتزم على نشر مذكرات والدها ولكنها لم تحدد موعد نهائي لنشر هذه المذكرات.

حادث آيتن الموجي

تعرضت آيتن الموجي لحادث خطير كاد يودي بحياتها، عندما تسلل لص ليسرق منزلها الذي تعيش فيه برفقة والدتها بمدينة الشيخ زايد، ولكن اللص تفاجأ بوجودها داخل المنزل وقام بضربها على رأسها عدة مرات بآلة حادة أدى إلى أصابتها إصابة بالغة انتقلت على إثرها إلى العناية المركزة، وقد أصيبت بإصابات بالغة في الرأس كما تحطمت أسنانها وكسرت عظمة الأنف، وخضعت للعديد من العمليات، واضطرت إلى تركيب أسنان جديدة، وعاشت وقت عصيب ومنعت أبنائها من رؤيتها لفترة طويلة حتى تلتئم جروح رأسها.

كشفت تحريات المباحث أن اللص الذي اقتحم المنزل وهاجم آيتن الموجي هو الخفير الموكل بحراسة العقار، وقد قضت المحكمة بالحكم عشر سنوات على الخفير وذلك بعد توجيه تهمة السرقة والشروع في القتل له، وقد حاول محامي المتهم تبرئته أو تخفيف الحكم لعدم كفاية الأدلة على أن الخفير هو السارق إلا أن محامي المجني عليها أكد أنها استشعرت بوجوده وتعرفت عليه قبل أن يهاجمها.

آيتن الموجي تسب سواق توكتوك

في شهر أكتوبر من عام ٢٠١٦ تم تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي فيه سائق توكتوك بسيط يعبر عن رأيه في أحوال البلاد، وقد تم عرض الفيديو في برنامج “بوضوح” الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي، وقد قام العديد بمهاجمة هذا الفيديو، وكان من ضمن المهاجمين لهذا الفيديو الإعلامية آيتن الموجي والتي قالت: “آه يا بلد بتحارب دماغ رئيس مخابرات، وعاجبها دماغ سواق توكتوك” فتعرضت للعديد من الانتقادات بسبب هذا التصريح وبسبب تنمرها على مواطن بسيط.

آيتن الموجي والشيخ أحمد كريمة

في عام ٢٠١٤ تعرضت آيتن الموجي للعديد من الانتقادات وذلك عندما استضافت أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشيخ “أحمد كريمة” في حلقة من حلقات برنامجها “ملفات ساخنة” والذي كان يعرض على القناة الفضائية المصرية، ووجهت إليه سؤال وفي أثناء إجابته على السؤال قامت بمقاطعته ليرد عليها بحزم قائلاً: “هتسبيني أكمل كلامي ولا أقوم أمشي”، لترد عليه قائلة: “هسيبك تكمل كلامك يا حبيبي”، فانتقدها رواد مواقع التواصل الاجتماعي وقالوا أن هذه الطريقة في الكلام لا تليق بشيخ جليل.

إيقاف برنامج آيتن الموجي

قدمت آيتن الموجي العديد من البرامج الحوارية ومن أشهرها برنامج “ملفات ساخنة”، وبرنامج “حلاوة زمان”، وقد تم إيقاف برنامجها الأول وذلك بعد استضافتها للباحث الإسلامي “سيد القمني”، حيث فوجئت آيتن الموجي بعد عرض هذه الحلقة بقرار إيقاف برنامجها وتوجيه تهمة الدفاع عن الأقليات لها.

آيتن الموجي وشقيقتها

طلبت الإعلامية آيتن الموجي من جميع جماهيرها الدعاء بالشفاء لشقيقتها وزوجها لأنهما أصيبا بالكورونا، وقالت أن زوج أختها في المستشفى، كما أن أختها معزولة في البيت ومريضة، وكانت آيتن قد كتبت عبر صفحتها الشخصية على الفيس البوك: “أرجو الدعاء لزوج أختي لأنه محجوز في العناية، وأختي مريضة ومعزولة في المنزل”، وقالت: “ربنا يشفيك يا محمد ويردك لبيتك وأولادك بالسلامة”.

برامج آيتن الموجي

  • برنامج “حلاوة زمان”
  • برنامج “دربكة”
  • برنامج “ملفات ساخنة”

صور آيتن الموجي

نعرض الآن مجموعة من الصور الحصرية الشخصية للإعلامية آيتن الموجي والتي التقطت لها في العديد من المناسبات واللقاءات المختلفة، وتعكس الإطلالات المختلفة التي ظهرت بها في الصور مدى جمالها وأناقتها، والجاذبية التي تتمتع بها، كما تعكس الإطلالات المختلفة مدى التشابه بينها وبين والدها الفنان الراحل نجاح الموجي.

آيتن الموجي
آيتن الموجي
المذيعة آيتن الموجي
المذيعة آيتن الموجي
آيتن الموجي ابنة نجاح الموجي
آيتن الموجي ابنة نجاح الموجي
آيتن الموجي وهي صغيرة مع والدها
آيتن الموجي وهي صغيرة مع والدها

اترك تعليقًا